آخر المستجدات
مواطنون يشكون سوء خدمات أورانج.. ومركز خدمة المشتركين خارج التغطية! عزل 5 منازل في اربد يقطن فيها مصابون بكورونا الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في عجلون الحكومة تعلن أسس اعادة الأردنيين على حساب "همة وطن" العضايلة: كل مواطن معرض للمخالفة بعد تفعيل أمر الدفاع رقم (11) جابر: تسجيل (14) اصابة محلية جديدة بالكورونا.. والقبض على 73 شخصا حاولوا الهرب من الحجر صرف دعم الخبز سيبدأ نهاية الشهر.. وأولويات تحدد ترتيب المستحقين جابر يتحدث عن احتمالية تمديد الحظر في بعض المناطق.. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة الحكومة تعلن تفعيل أمر الدفاع رقم (11) اعتبارا من يوم السبت - تفاصيل الصحة لـ الاردن24: ننتظر نتائج (1500) عينة لمخالطي مصابي اربد والعينات العشوائية عبيدات يرجح تسجيل مزيد من الاصابات المحلية بكورونا: الحالات اكتشفت في وقت متأخر طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد الناصر لـ الاردن24: نعدّ قوائم احالات على التقاعد لمن بلغت خدماتهم 30 عاما جابر لـ الاردن24: الوضع الوبائي سيكون العامل الحاسم في طبيعة دوام المدارس اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي

منع من النشر.. طبخة القوائم الشايطة

كامل النصيرات

 

انتهى التسجيل للانتخابات ..ولا يهمني المقعد المحلي لأنه نظام الصوت الواحد الذي شربناه و أكلناه ومرضنا به ولم نجد من يعالجنا ..! ما يهمني هو القوائم ( الوطنيّة) التي ظهرت ..أو طبختها التي طُبخت ..فشاطت ..!


لاحظوا تشكيل القوائم لدينا ..وراجعوني فيما لاحظت ..واعتقد بإنني ما زلتُ قادراً على ممارسة حاسة البصر و بعدها التبصّر :


أولاً : شخصيّة ( يفترض) إنها قياديّة ..تتحالف مع شخصيّة ( معها مصاري زي الرز ) ..يبحثون عن شخصيات لا قياديّة ولا معها مصاري بس بتعرف تاكل ( رز ) ..!


ثانياً : كل الأسماء بعد الاسم الثاني في خطر ..و بعد الاسم الثالث في الانعاش ..وبعد الاسم الرابع مرفوع عنه الأجهزة ..وبعد الاسم الخامس بانتظار تكفينه..! و الغريب أن غالبيتهم يدركون ذلك ..بس طبعنا إننا لا نعترف بالموت ..!


ثالثاً: ارتضت غالبية الأسماء بعد الهوشات و الطوشات و التهديد بالانسحابات وضع أسمائهم في المكان ( الميّت) بعد أن دفع الممول أبو المصاري كل التكاليف بما فيها ال ( 500) دينار تاعات الرسوم ..!


رابعاً : غالبية النسوان إن لم يكن كلهنّ في القوائم مش معروفات كحال البقيّة من الذكور ..ومش فارق معهن ..وفرصة لشهرة الاسم ..ومش دافعات ولا إللي ترن ..


خامساً :طبخة القوائم ( الوطنية ) ولاحظوا ( الوطنية ) لم تُطبخ من أجل الوطن ..والدليل أن غالبية أسماء القوائم غير معروفة للوطن وابناء الوطن..بل هناك قوائم تشكلت على أسس جغرافيّة ..!


طبعاً سادساً و سابعاً ..و..و...وكلو يضحك على كلّو ..والطبخة شايطة ..شايطة ..بس لازم يطلع سبعة وعشرون ..كيف ما جبتها والا وديتها وإلا حرقتها ..لازم يطلع العدد ..!


ومبروك للخاسرين قبل الفائزين ..ويا حسرة على فمك يا وطن ..!!



abo_watan@yahoo.com

 
Developed By : VERTEX Technologies