آخر المستجدات
الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت تفاصيل انفجار بيروت.. اسرائيل تنفي مسؤوليتها.. والأمن اللبناني يرفض رواية المفرقعات إيقاف 12 منشأة عن العمل وإغلاق 3 منشآت بالشمع الأحمر صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم الرزاز: وصلنا إلى السيناريو الأفضل من خلال إغلاق الحدود وفرض إحدى أكبر عمليات الحجر في العالم تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل

منع من النشر.. آن أوان تشكيل الإعلام الحربي

كامل النصيرات

عشنا كإعلاميين ليلة لا تُضاهيها ليلة ..ونحن نهب لمعلومات رايحة و معلومات جاية ..فإذا كنّا نحن الذين يجب أن نكون الناشر الدقيق للمعلومة نفتقدها بالأساس و يكون بديلها إشاعات مواقع التواصل الإجتماعي ..فماذا يفعل الناس العاديون الذين يقفون خلف الوطن و أجهزته الأمنية في الحرب المسعورة ضدّ الإرهاب ..؟!
رحم الله الشهداء واحداً يُسلّم الشهادة للآخر ..و رحم الله الشهيد (راشد الزيود) آخر شهدائنا الطازجين وهو يقرِّر بدمائه أنّ الرجوع عن مكافحة الارهاب مستحيل ..و أنّ الموت يهون في سبيل الله و الأوطان . وكل الدعم لأجهزتنا الأمنية فرداً فرداً و هي تواصل طريقها كي تفتح لنا طريق الطمأنينة والمشي الآمن.
ولكن ..التوهان الذي تمّ وضعنا فيه ..و التهديد بعقاب بعض المواقع و بعض مروجي الإشاعات يجعلني أتوقّف و أقول بصراحة تامة : قبل أن تعاقبوا ؛ أوجدوا البديل ..! ما المانع أن يكون لدينا ككل الدول المتحضرة مراسلون إعلاميون حربيون يتم انتقاءهم سلفاً و اعتمادهم لهكذا مهمات و تدريبهم على ذلك ..؟ ما المانع أن يكون هناك مرافقون من التلفزيون الأردني الرسمي و قناة رؤيا واسعة الانتشار و الحقيقة الدولية التي يتابعها بشغف كل أطراف الأردن و محافظاته ..وما المانع أن يكون هناك مندوبون إعلاميون حربيون أو مكافحون أو مقاومون ..سمّوهم ما شئتم ..لكل قناة أردنية وكل صحيفة أردنية و كل منبر إعلامي أردني ..يأتمرون بأمر الأجهزة الأمنية و يكونون قريبين من الحدث و متواصلين مع جهاتهم الاعلامية بما تسمح به الأجهزة الأمنية من معلومات تطمئن الناس أولاً بأول..؟!.
اعتقد جازماً ..وقبل أن تعاقبوا أي أحد عن أية إشاعة ..بأنه آن أوان تشكيل الإعلام الحربي الذي يكون بديلاً للشائعات و الأخبار الكاذبة ..آن أوان أن يتحوّل إعلاميونا من مرحلة (الكوبي بيست) إلى مرحلة العيش في قلب الحدث ..كي لا نترك البلاد و العباد عرضةً للمعلومات الطائشة التي قد تلعب بأعصاب الناس و تجعلهم يتلقفون الأخبار من غير مصادرها ومن غير شهود عيانها الحقيقيين .
وبعد أن يتشكل إعلامنا الحربي و يتواصل مع الجميع أولاً بأول..بعدها حاسبوا من شئتم على أية اشاعة أو تلفيقة أو تعكير صفو ..!
حمى الله الأردن ..أرضاً و شعباً وقيادة و جيشاً ومؤسسات أمنية و مدنية ..وبالصبر و الحكمة يرتد كيد المتربصين بنا..
kamelnsirat@yahoo.com
كامل النصيرات
 
 
Developed By : VERTEX Technologies