آخر المستجدات
مواطنون يشكون سوء خدمات أورانج.. ومركز خدمة المشتركين خارج التغطية! عزل 5 منازل في اربد يقطن فيها مصابون بكورونا الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في عجلون الحكومة تعلن أسس اعادة الأردنيين على حساب "همة وطن" العضايلة: كل مواطن معرض للمخالفة بعد تفعيل أمر الدفاع رقم (11) جابر: تسجيل (14) اصابة محلية جديدة بالكورونا.. والقبض على 73 شخصا حاولوا الهرب من الحجر صرف دعم الخبز سيبدأ نهاية الشهر.. وأولويات تحدد ترتيب المستحقين جابر يتحدث عن احتمالية تمديد الحظر في بعض المناطق.. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة الحكومة تعلن تفعيل أمر الدفاع رقم (11) اعتبارا من يوم السبت - تفاصيل الصحة لـ الاردن24: ننتظر نتائج (1500) عينة لمخالطي مصابي اربد والعينات العشوائية عبيدات يرجح تسجيل مزيد من الاصابات المحلية بكورونا: الحالات اكتشفت في وقت متأخر طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد الناصر لـ الاردن24: نعدّ قوائم احالات على التقاعد لمن بلغت خدماتهم 30 عاما جابر لـ الاردن24: الوضع الوبائي سيكون العامل الحاسم في طبيعة دوام المدارس اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي

منع من النشر ... حكومة "خريفي"

أحمد حسن الزعبي

اقتداءً بمحلات "النوفيتية" ومؤسسات "التصفية" الكبرى ، وارضاء للزبائن وتلبية لاحتياجات الطقس وتقلباته..فقد صرنا أيضا – كدولة- نقوم بعملية "تقليب" البضاعة ، وتنزيل حكومات جديدة "بموديلات" مختلفة تنسجم مع فصول السنة الأربعة..

مثلا: أصبح لدينا حكومة "شتوي" وهي حكومة الدكتور معروف البخيت التي تشكلت في شباط العام الماضي.. متضمنة "كولكشن" واسع من "شامواه" سياسي ، و"كردروي" اقتصادي..و"سبورات" ادارية مثل فصل البلديات/ بسحّاب وبأزرار ولكل مقاسات المناطق...

و مع انتهاء الموسم كان لا بد من "تشطيب" الشتوي وتنزيل "الربيعي" ..فتشكّلت حكومة عون الخصاونة.."سويترات" إصلاحية على جينزات " اخوانية" على "فزتات" قضائية لبعض "ملفات الفساد" بجيوب خفية كثيرة ...ولأن فصل الربيع قصير بطبيعته فلم تدم التشكيلة طويلاً في السوق الشعبي ، فارتأى صاحب المحل"ضبّها"..وبدأ يفكر بالصيفي.. بالمناسبة البضاعة التي ينتهي موسمها لا تهمل ولا تتلف ..بل تغلف وتعلّق ويوضع في جيبها حبتين" نفثلين" لحين الموسم القادم.

المهم مع نهاية نيسان وارتفاع حرارة الجو صار لدينا حكومة "صيفي"..فأنزل فايز الطروانة بضاعته على السوق..التي لم تلاق إقبالا ولا مساومة من المتعاملين ، فناهيك على انها بضاعة "صيني" فهي ايضاَ بألوان باهتة وبمقاسات "ولادي" واسعارها غير مناسبة والبائع غير لبق..

انقضى الصيف الطويل بخسارة كبيرة ، مما اجبر صاحب المحل ان يقوم بتنزيل الحكومة "الخريفي"..وها نحن ما زلنا نفتح الأغلفة لنرى ما بداخلها..صحيح الكثير منها " صيني" ايضاَ.. والكثير منها "لانجريات" مكشوفة جداً ..لكننا قد نحظى بــ"مفاصلة" قصيرة مع بائع طويل بال.


اذا، اعتقد انكم لاحظتم ان هناك بعض الوزراء "شتوي" وآخر "ربيعي" وثالث "صيفي" ورابع "خريفي"..لكنكم لم تلاحظوا أن بعض الوزراء مثل "الاندر وير" لا بد ان "نلبسهم" في كل المواسم.

احمد حسن الزعبي

ahmedalzoubi@hotmail.com

twitter:@alzoubi_ahmed

 
Developed By : VERTEX Technologies