آخر المستجدات
خط الفقر 100 دينار للفرد و400 دينار للأسرة المتوسطة أوامر تغييرية على عطاءات جسور البحر الميت بـ 4 مليون دينار تثير موجة أسئلة.. والاشغال ترد - وثائق سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين! تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز النواب يضع نفسه أمام اختبار جديد.. المطلوب ليس الاعتصامات بل الالتزام بالتوصيات! سليمان معروف البخيت.. بطل ليس من ورق - صور الاحتلال يحاكم أردنيا بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن.. والخارجية لا تجيب النواب يرفض تعديل الأعيان على أصول المحاكمات المدنية بمنح صلاحيات التبليغ لشركات خاصة خريجو تخصص معلم الصف يبيتون ليلتهم الأولى أمام مبنى وزارة التربية والتعليم ويطالبون بلقاء الوزير المعايطة: نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات لتحفيزها بالمشاركة بالحياة السياسية والبحث عن مصادر للتمويل غيشان يطالب ببرنامج وطني للاحتفال بأراضي الباقورة والغمر جابر يكشف عن توجه لدمج مديريات واستحداث موقعين للأمين العام.. ولجنة تخطيط القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة
عـاجـل :

منع من النشر ... حكومة "خريفي"

أحمد حسن الزعبي

اقتداءً بمحلات "النوفيتية" ومؤسسات "التصفية" الكبرى ، وارضاء للزبائن وتلبية لاحتياجات الطقس وتقلباته..فقد صرنا أيضا – كدولة- نقوم بعملية "تقليب" البضاعة ، وتنزيل حكومات جديدة "بموديلات" مختلفة تنسجم مع فصول السنة الأربعة..

مثلا: أصبح لدينا حكومة "شتوي" وهي حكومة الدكتور معروف البخيت التي تشكلت في شباط العام الماضي.. متضمنة "كولكشن" واسع من "شامواه" سياسي ، و"كردروي" اقتصادي..و"سبورات" ادارية مثل فصل البلديات/ بسحّاب وبأزرار ولكل مقاسات المناطق...

و مع انتهاء الموسم كان لا بد من "تشطيب" الشتوي وتنزيل "الربيعي" ..فتشكّلت حكومة عون الخصاونة.."سويترات" إصلاحية على جينزات " اخوانية" على "فزتات" قضائية لبعض "ملفات الفساد" بجيوب خفية كثيرة ...ولأن فصل الربيع قصير بطبيعته فلم تدم التشكيلة طويلاً في السوق الشعبي ، فارتأى صاحب المحل"ضبّها"..وبدأ يفكر بالصيفي.. بالمناسبة البضاعة التي ينتهي موسمها لا تهمل ولا تتلف ..بل تغلف وتعلّق ويوضع في جيبها حبتين" نفثلين" لحين الموسم القادم.

المهم مع نهاية نيسان وارتفاع حرارة الجو صار لدينا حكومة "صيفي"..فأنزل فايز الطروانة بضاعته على السوق..التي لم تلاق إقبالا ولا مساومة من المتعاملين ، فناهيك على انها بضاعة "صيني" فهي ايضاَ بألوان باهتة وبمقاسات "ولادي" واسعارها غير مناسبة والبائع غير لبق..

انقضى الصيف الطويل بخسارة كبيرة ، مما اجبر صاحب المحل ان يقوم بتنزيل الحكومة "الخريفي"..وها نحن ما زلنا نفتح الأغلفة لنرى ما بداخلها..صحيح الكثير منها " صيني" ايضاَ.. والكثير منها "لانجريات" مكشوفة جداً ..لكننا قد نحظى بــ"مفاصلة" قصيرة مع بائع طويل بال.


اذا، اعتقد انكم لاحظتم ان هناك بعض الوزراء "شتوي" وآخر "ربيعي" وثالث "صيفي" ورابع "خريفي"..لكنكم لم تلاحظوا أن بعض الوزراء مثل "الاندر وير" لا بد ان "نلبسهم" في كل المواسم.

احمد حسن الزعبي

ahmedalzoubi@hotmail.com

twitter:@alzoubi_ahmed