آخر المستجدات
استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية السماح للبنوك بتأجيل الأقساط حتى نهاية العام الجاري الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب وقفة احتجاجية في دابوق للمطالبة بالإفراج عن الطراونة - فيديو نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة تسجيل 20 ألف قضية تهرّب جمركي بقيمة 26 مليون دينار أبو علي: قمنا بـ 20 جولة تفتيشية على كبار المكلّفين.. وتسلمنا 875 طلب تسوية ومصالحة العضايلة: لا نملك احصائية حول الأردنيين الذين فقدوا وظائفهم في الخليج جابر: تغيير آلية عزل مصابي كورونا.. وتسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم التربية تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص الرزاز: منذ بداية 2020 هناك 88 مليون دينار قضايا مال عام منظورة في المحاكم - فيديو الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان الموافقة على تكفيل الناشط علاء العياصرة العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع النعيمي يوضح حول موعد نتائج التوجيهي.. ولجنة مشتركة لاقرار آلية بدء العام الدراسي القادم الصرايرة يدعو المتبرعين لصندوق همة وطن لتسديد التزاماتهم.. وتحويل 27 مليون لصندوق المعونة النقابات تنتظر سماع دوي انتخاباتها في "المنطقة الخضراء" مقترضون من صندوق التنمية يطالبون باعادة جدولة القروض.. ودعوة للاعتصام أمام العمل

منع من النشر || نعم ؛ الحريّة لسعد

كامل النصيرات
منذ عشرين عاماً وأنا أعرف هذا (السعد) الجميل ..والذي تبرق عيناه صدقاً وإخلاصاً وهو يتكلّم عن الجماهير المظلومة و عن الشعوب المركوبة وعن الأردن الذي يحاول استرداد عافيته ..!

كان (سعد) حينها مليئاً بالعنفوان الثائر ..يريد الخلاص له و لمن يحبّهم وهو يحبّ الجميع إلاّ المارقين والمتسببين بأوجاع الناس ..! قبل عشرين ؛ كان سعد ؛ يورد (إبل) النضال في كلّ مرعى يستطيع الوصول إليه ..ومع أنّ كثيرين كانوا يصرخون عليه : ما هكذا تورد الإبل يا سعد ؛ إلاّ أنّ سعداً اعتبر نضاله يليق بكلّ مكان ..لذا تحمّل واحتمل وما بدل تبديلا..!

وبعد عشرين عاماً ..وبعد أن غزاه الشيّبُ..و باع الغالي و النفيس ..و أصبح مرتعاً للديون..حتى صيدليته التي كانت (تستّر) عليه معاشه ؛ ضاعت وسط الطريق ..رأيتُ سعداً ..كنتُ أعتقد أنه مثل البقية ؛ قد يلحق به بعضُ تراجع ..بعضُ ندم ..بعض خفوت..بعض رخاوة ..بعض وبعض ..مع إني رأيته خلال العشرين عاماً قليلاً و تواصلنا أقل ..إلاّ أن مواقفه تصلني ..فوجدته الآن (نمراً) ناضجاً ..لم تزحزحه الأيام ..ولسانه السليط الجميل هو هو بل ازداد سلاطةً فيما يعتقد ..!

الأغوار و المزارعون يعرفون سعداً أيضاً ..يعرفون الفتى الأسمر الذي ما غاب عن تفاصيلهم إلاّ لسجن أو اعتقال..يعرفون غضبه و وعيه وصدقه ..لذا أحبوه ؛ وفي بلادنا ليس من شرط الحبّ الانتخاب ..!

سعد العلاوين العبادي الذي أكتب عنه اليوم ..ولا أعلم وقت النشر هل سيكون حرّاً طليقاً وعائداً إلى اعتصامه قرب السفارة الأمريكية التي ظلّ مرابطاً فيه حتى اعتقاله ؛ أم أنه سيكون الآن يناجي السجن و القضبان و الزنازن و هو يردد : يا ظلام السجن خيّم ؛ إنني نهوى الظلاما ..!

يستحق سعد العبادي الافراج الفوري إن كان هناك تلاحم في قضية القدس ..فهو خرج من أجل القدس ..ترك عائلته من أجلها ..ورابط هناك من أجلها ..وقاد (إبله) ليوردها مشاربها و مراعيها في المكان الصحيح ..!

لا تفصلوا سعداً عن إبله ..ودعوه يعلّم الجيل الجديد البطولة ..دعوه يلملمنا معه ..ودعوه يفعل من أجل القدس ما يشاء ..فسعدٌ يستحق الحريّة و البيرق ..!

نعم ؛ الحرية لسعد ..


kamelnsirat@yahoo.com
للتواصل على الواتس أب (0799137048 )
#كامل_النصيرات
 
 
Developed By : VERTEX Technologies