آخر المستجدات
استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية السماح للبنوك بتأجيل الأقساط حتى نهاية العام الجاري الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب وقفة احتجاجية في دابوق للمطالبة بالإفراج عن الطراونة - فيديو نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة تسجيل 20 ألف قضية تهرّب جمركي بقيمة 26 مليون دينار أبو علي: قمنا بـ 20 جولة تفتيشية على كبار المكلّفين.. وتسلمنا 875 طلب تسوية ومصالحة العضايلة: لا نملك احصائية حول الأردنيين الذين فقدوا وظائفهم في الخليج جابر: تغيير آلية عزل مصابي كورونا.. وتسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم التربية تستحدث قسم لمتابعة تظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص الرزاز: منذ بداية 2020 هناك 88 مليون دينار قضايا مال عام منظورة في المحاكم - فيديو الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان الموافقة على تكفيل الناشط علاء العياصرة العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع النعيمي يوضح حول موعد نتائج التوجيهي.. ولجنة مشتركة لاقرار آلية بدء العام الدراسي القادم الصرايرة يدعو المتبرعين لصندوق همة وطن لتسديد التزاماتهم.. وتحويل 27 مليون لصندوق المعونة النقابات تنتظر سماع دوي انتخاباتها في "المنطقة الخضراء" مقترضون من صندوق التنمية يطالبون باعادة جدولة القروض.. ودعوة للاعتصام أمام العمل

منظمة الصحة العالمية: أغلب حالات كورونا يتوقع شفاؤها و2% عرضة للوفاة

الاردن 24 -  
قالت منظمة الصحة العالمية إن 80% من المصابين بكورونا يتوقع شفاؤهم، و20% بحالة حرجة، و2% منهم عرضة للوفاة، وارتفع عدد الوفيات بالفيروس في الصين إلى 109 خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتجاوز إجمالي الوفيات في الصين 2300 شخص، وأعلنت السلطات الصحية في إقليم خوبي تسجيل 400 إصابة جديدة بالفيروس، ليتجاوز عدد الإصابات الإجمالي أكثر من 76 ألفا.

وحذّرت منظمة الصحة العالمية من أن فرصة احتواء الفيروس في العالم تتقلص، لا سيما في ضوء تسجيل إصابات ووفيات جديدة في إيران، مؤكدة ضرورة تحرك دول العالم سريعا للسيطرة على انتشار الوباء.

من جانبها، أعلنت كوريا الجنوبية تسجيل 87 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات في البلاد إلى 433 حالة.

كما أعلنت وزارة الصحة اليابانية أن العدد النهائي للمصابين بالفيروس على متن السفينة السياحية "دايموند برينسيس" بلغ 634 شخصا.

 انتشار
وفي الوقت الذي أجلت دول أجنبية نحو ألف من رعاياها، تواصل السلطات الصحية اليابانية إنزال نحو ألف من ركاب السفينة، على أن يبقى فيها نحو 300 آخرين سيتم نقلهم لاحقا إلى منشآت حكومية ليقضوا فترة أسبوعين من الحجر الصحي بسبب اتصالهم بمصابين.

وتجاوز عدد الإصابات بكورونا في اليابان 100 إصابة مع ظهور حالات جديدة في مناطق متفرقة من البلاد.

وفي لبنان، أعلن وزير الصحة حمد حسن تسجيل أول إصابة بالفيروس، وقال خلال مؤتمر صحفي عقده في بيروت إن الحالة لامرأة كانت قادمة من مدينة "قم" الإيرانية وتخضع حاليا للعزل الطبي.

وأشار حسن إلى أن الجهات الطبية تشتبه في وجود حالتي إصابة بكورونا قادمتين من إيران أيضا.

وفي السياق ذاته، ذكر التلفزيون الإيراني اليوم السبت أن مسؤولا إيرانيا تأكدت إصابته بفيروس كورونا.

وقال التلفزيون إن رئيس بلدية المنطقة 13 بالعاصمة طهران مرتضى رحمان زادة نُقل إلى المستشفى مصابا بأعراض فيروس كورونا أمس الجمعة.

المصدر : الجزيرة + وكالات
 
Developed By : VERTEX Technologies