آخر المستجدات
الجامعة العربية: تطورات مهمة حول "صفقة القرن" تستوجب مناقشتها في اجتماع طارئ الأحد انتخابات نقابة الأطباء: 12% نسبة الاقتراع حتى الواحدة ظهرا د. حسن البراري يكتب عن: عودة السفير القطري إلى الأردن بدء امتحانات الشامل غدا تجمع المهنيين السودانيين يكشف موعد إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" الخدمة المدنية يعلن وظائف دولية شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ازمة "الاوتوبارك" تتصاعد عقب اندلاع مشاجرة بين موظفي المشروع وعضو غرفة تجارة اربد أهل الهمة تعلن عزمها الطعن بانتخابات طلبة الجامعة الاردنية حازم عكروش يكتب: تفرغ نقيب الصحفيين مصلحة مهنية وصحفية (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد البطاينة: واجبات ديوان الخدمة المدنية تحقيق العدالة بين المتقدمين للوظيفة العامة التربية لـ الاردن24: تعديلات جديدة على نظام اعتماد المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية مركبات المطاعم المتنقلة: أسلوب جبائي جديد من أمانة عمان ومتاجرة بقضية المعطلين عن العمل خارجية فلسطين تصف صفقة القرن بـ "العيدية" المرفوضة: كيان فلسطيني في غزة! العجارمة لـ الاردن24: توقيف الموظفين الذين يخضعون للتحقيق عن العمل سلطة تقديرية للوزير خبير يردّ على الوزير السابق سيف: ليست كذبة.. والدراسات تثبت وجود نفط وغاز بكميات اقتصادية الهواملة يهاجم الرزاز: أحلامك وردية.. ودعم لاءات الملك لا يكون بانهاك المواطن الأوقاف لـ الاردن24: تعبئة شواغر الائمة خلال أسابيع.. وخطة لتغطية احتياجات المساجد في رمضان الخدمة المدنية يعلن المرشحين لوظائف الفئة الثالثة ويدعوهم للمقابلات - اسماء ومواعيد الصايغ ل الاردن٢٤: لجنة لحصر وتثمين أراضي المواطنين في المحطة لتعويضهم من أراضي الدولة
عـاجـل :

منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد

الاردن 24 -  
تتأثر المملكة اليوم بكتلة هوائية باردة جدا ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي، تقترب تدريجيا من المملكة حيث تنخفض درجات الحرارة لتصبح اقل بقليل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الاجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا تتحول الى غائمة.

وتسقط امطار بين الحين والاخر في معظم مناطق المملكة بما فيها مدينة العقبة، ومن المتوقع ان تكون غزيرة على فترات مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد، مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة يرافقها رياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تصل ما بين 40-50 كم/ساعة مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية. 

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تبقى المملكة غدا تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة جدا، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسود اجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة، تكون اثناء النهار غزيرة على فترات ويصحبها الرعد وتساقط البرد احياناً، مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وفي ساعات الليل الاولى تضعف فرصة الهطول تدريجيا، ويتشكل الضباب في ساعات الليل المتاخرة فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة يرافقها هبات قوية أحيانا تصل ما بين 50-60 كم/ساعة.

وتستقر الاجواء يوم الثلاثاء بوجه عام، وترتفع درجات الحرارة قليلاً، مع بقائها أقل من معدلاتها الاعتيادية، وتكون الاجواء باردة في أغلب مناطق المملكة ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في العديد من المناطق، تخف سرعتها أثناء الليل.
وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الصباح الباكر بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية، وتدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 16 - 6 درجات مئوية، والمناطق الشمالية 17 - 5، والمناطق الجنوبية 13- 2، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 25 والصغرى 13 درجة مئوية.
-- (بترا)