آخر المستجدات
تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل.. ويقول: يبدو أن أحدا لم يلتقط الرسالة الملكية التربية: المديريات بدأت توزيع بطاقات الجلوس.. والطلبة النظاميون من مدارسهم الكباريتي لـ الاردن24: القطاع الخاص يئن تحت وطأة القرارات الحكومية.. والبطالة سترتفع الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! شويكة: قرارات باستئناف السياحة الداخلية الأسبوع المقبل التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل منظمة التحرير الفلسطينية تعلن انفكاكها وإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال جابر: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.. وقمنا بتحليل تركيبته الجينية العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات

منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد

الاردن 24 -  
تتأثر المملكة اليوم بكتلة هوائية باردة جدا ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي، تقترب تدريجيا من المملكة حيث تنخفض درجات الحرارة لتصبح اقل بقليل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الاجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا تتحول الى غائمة.

وتسقط امطار بين الحين والاخر في معظم مناطق المملكة بما فيها مدينة العقبة، ومن المتوقع ان تكون غزيرة على فترات مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد، مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة يرافقها رياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تصل ما بين 40-50 كم/ساعة مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية. 

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تبقى المملكة غدا تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة جدا، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسود اجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة، تكون اثناء النهار غزيرة على فترات ويصحبها الرعد وتساقط البرد احياناً، مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وفي ساعات الليل الاولى تضعف فرصة الهطول تدريجيا، ويتشكل الضباب في ساعات الليل المتاخرة فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة يرافقها هبات قوية أحيانا تصل ما بين 50-60 كم/ساعة.

وتستقر الاجواء يوم الثلاثاء بوجه عام، وترتفع درجات الحرارة قليلاً، مع بقائها أقل من معدلاتها الاعتيادية، وتكون الاجواء باردة في أغلب مناطق المملكة ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في العديد من المناطق، تخف سرعتها أثناء الليل.
وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الصباح الباكر بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية، وتدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 16 - 6 درجات مئوية، والمناطق الشمالية 17 - 5، والمناطق الجنوبية 13- 2، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 25 والصغرى 13 درجة مئوية.
-- (بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies