آخر المستجدات
الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة عليمات لـ الاردن24: توصلنا لاتفاق مع بحارة الرمثا.. والمظاهر الاحتجاجية انتهت التربية تنفي شطب السؤال الرابع في الفيزياء.. وتؤكد: سنحاسب على طريقة الحل تفاعل واسع مع #خليها_تبيض_عندك .. والحملة: "الشلن" لا يعني شيئا بعد تصريحات نتنياهو.. حماس تجدد مطالبتها الدول العربية بالامتناع عن حضور مؤتمر البحرين تباين آراء نواب حول حلّ لجان مجلس النواب مع نفاذ تعديلات النظام الداخلي استطلاع: حكومة الرزاز ثاني اسوأ حكومة.. و 79% من الاردنيين يرون الاقتصاد في الاتجاه الخاطئ الفاعوري: سنخاطب مكافحة الفساد لفتح ملف عقود تأمين عاملات المنازل عائلة المفقود حمدان العلي تواصل اعتصامها.. والجهات الرسمية تتجاهل مطالبها حملة الدكتوراة يجددون اعتصامهم المفتوح امام مبنى مجلس الوزراء الجغبير ل الاردن 24 : الغاء بند فرق اسعار الوقود اولوية وتكلفة النقل من عمان للعقبة اعلى منها مع الدول الاخرى الحجايا ل الاردن 24 : مطالب المعلمين أولوية ولا نستبعد اللجوء للإجراءات التصعيدية التربية: تخصص 20% من الجدول الدراسي للأنشطة الصفية واللاصفية طرح عطاء دراسة احتیاجات المدینة الاقتصادیة الأردنیة العراقیة الشهر المقبل اعتصام ذوي الاحتياجات الخاصة يُسقط ورقة التوت عن حكومة الرزاز
عـاجـل :

منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد

الاردن 24 -  
تتأثر المملكة اليوم بكتلة هوائية باردة جدا ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي، تقترب تدريجيا من المملكة حيث تنخفض درجات الحرارة لتصبح اقل بقليل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الاجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا تتحول الى غائمة.

وتسقط امطار بين الحين والاخر في معظم مناطق المملكة بما فيها مدينة العقبة، ومن المتوقع ان تكون غزيرة على فترات مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد، مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة يرافقها رياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تصل ما بين 40-50 كم/ساعة مثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية. 

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تبقى المملكة غدا تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة جدا، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسود اجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة، تكون اثناء النهار غزيرة على فترات ويصحبها الرعد وتساقط البرد احياناً، مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وفي ساعات الليل الاولى تضعف فرصة الهطول تدريجيا، ويتشكل الضباب في ساعات الليل المتاخرة فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة يرافقها هبات قوية أحيانا تصل ما بين 50-60 كم/ساعة.

وتستقر الاجواء يوم الثلاثاء بوجه عام، وترتفع درجات الحرارة قليلاً، مع بقائها أقل من معدلاتها الاعتيادية، وتكون الاجواء باردة في أغلب مناطق المملكة ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في العديد من المناطق، تخف سرعتها أثناء الليل.
وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الصباح الباكر بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية، وتدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 16 - 6 درجات مئوية، والمناطق الشمالية 17 - 5، والمناطق الجنوبية 13- 2، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 25 والصغرى 13 درجة مئوية.
-- (بترا)