آخر المستجدات
إربد: مسيرة ليلية تندد بقرار ترامب في شأن القدس بني هاني ل الاردن24: الملقي اوقف مشاريع الانفاق في اربد.. واشتراكات سنوية لاستخدام المواقف مالية النواب تدعو لزيادة مخصصات الاجهزة الامنية.. والوزير الزعبي "قلق" بسبب مجالس المحافظات #غاز_العدو_احتلال تتهم الحكومة بالازدواجية، وتقدم مقترحات عملية للردّ على قرار ترامب الرزاز: تحديات التعليم كثيرة ولابد من إعادة النظر في المنظومة التعليمية فيديو || اعتصام السفارة الامريكية: وينك يا صلاح الدين.. باعوا الأقصى هالملاعين السفارة الامريكية تحذّر من امكانية أن تصبح الاحتجاجات في الاردن عنيفة التربية تدعو للالتزام بتعليمات التوجيهي.. وتشديد على عدم دخول الطلبة بعد بدء الامتحان الملك: سنواصل جهودنا للتصدي لأي محاولات لتغيير الوضع القائم في القدس د. البراري يكتب: الأردن على مفترق طرق عباس يطالب الدول الاسلامية بتحديد علاقاتها مع دول العالم على ضوء موقفها تجاه القدس اردوغان يؤكد دعمه جهود الملك.. ويناشد دول العالم للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين التربية: 1900 شاغر بوظيفة معلم العام القادم، وسنكمل المطلوب على حساب "الاضافي" صداح الحباشنة يكشف لـ الاردن24 اسباب استقالته: بعض النواب يمثلون وهم مثل البورصة الجمعية العامة: لم نتلق أي طلب لعقد جلسة طارئة بشأن قرار ترامب توقع ارتفاع أسعار المركبات في الاردن بنسب كبيرة نهاية الشهر.. والجمارك تؤكد: لا قرار بالاعفاء زيادين لـ الاردن24: لم نطلب اتفاقية الغاز من المجلس.. ولن نتوانى عن التوصية بإلغائها الشيشاني يدعو الشعوب العربية لمحاسبة انظمتهم المتهافتة على توطيد العلاقات مع اسرائيل الخزاعلة لـ الاردن24: لا يوجد قوة في العالم تثني الاردن عن جهود حماية القدس قراءة في قرار إعفاء رؤساء جامعات رسمية..
عـاجـل :

منح دراسية هنغارية للأردنيين (رابط)

الاردن 24 -  

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع السفارة الهنغارية واستنادا الى البرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين الصديقين عن بدء التقدم للمنح الدراسية للطلبة الاردنيين للعام الدراسي 2017/2018 ولمختلف المستويات الدراسية (البكالوريوس - الماجستير - الدكتوراه) اعتباراً من تاريخ 15-1-2017 وعلى الموقع الالكتروني للجهة المانحة:انقر هنا للوصول إلى الصفحة

وقال مصدر مسؤول في الوزارة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاربعاء، ان على الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه المنح لمستوى درجة البكالوريوس ممن انهوا بنجاح متطلبات الحصول على الثانوية العامة الاردنية او ما يعادلها للسنوات السابقة للفرعين ( العلمي والادبي) او الطلبة المتوقع ان ينهوا بنجاح الدورة الشتوية للعام الدراسي 2017 التقدم لهذه المنح.

وحددت الوزارة لمن يرغب الالتحاق بتخصصي الطب وطب الاسنان بمعدل لا يقل عن 85% في الفرع العلمي، والحد الادنى للمعدل للالتحاق بتخصصي الحد الادنى للمعدل للالتحاق بتخصصي الصيدلة والهندسة 80% في الفرع العلمي، والحد الأدنى لباقي التخصصات حسب أسس قبول الطلبة الأردنيين في الجامعات الاردنية الرسمية الصادرة عن مجلس التعليم العالي.

ودعت الوزارة جميع الطلبة الذين سيتقدمون لهذه المنح للالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الاردنية ومعادلة شهاداتها كما سيخضع الطالب لمقابلة شخصية من قبل الجهات الهنغارية تجري في الأردن سيعلن عنها في حينه.

وذكرت المصدر ان موعد تقديم الطلبات الكترونيا سينتهي بتاريخ 5-3-2017 وان الدراسة ستبدأ في أيلول من العام الحالي.

وحول الامتيازات المقدمة من الحكومة الهنغارية، بين المصدر ان الرسوم الدراسية مدفوعة بالاضافة الى التأمين الصحي المجاني والمخصصات الشهرية 130 يورو شهريا لطلبة البكالوريوس والماجستير.

وقال ان المخصصات الشهرية 450 يورو في المرحلة الاولى لمدة اربعة فصول لطلبة الدكتوراه، وتصبح 580 يورو في المرحلة الثانية لمدة اربعة فصول علاوة على توفير السكن الجامعي.