آخر المستجدات
اصحاب الشاحنات: مستمرون في الاعتصام امام "تسهيل".. والوزير الصعوب يصم اذنه عقل بلتاجي نائبا لرئيس مجلس ادارة الملكية الأردنية زمزم يحذر من تجاهل صوت الشعب الاردني والاوضاع الاقتصادية شكاوى من نقص الادوية والادوات الطبية في مستشفى المفرق.. والوزارة: سنتابع الطاقة النيابية: الحكومة لن ترفع البنزين قرشين اليوم.. الكلالدة: طلب كشوفات الناخبين نهاية ايار.. وصوتان للمقترع في الدوائر متعددة المقاعدة 3 وفيات بتدهور مركبة في الصفاوي أمطار متفرقة وحالة من عدم الاستقرار الجوي طفل عمره 4 سنوات مفقود منذ 20 يوما دي مستورا يضع الصفدي في صورة نتائج مفاوضات السلام السورية صرخة وطن: نواب وفعاليات شعبية ونقابية يطالبون باقالة الملقي وتشكيل حكومة انقاذ وطني وصول المصابة الاردنية الاخيرة باعتداء اسطنبول للعاصمة عمان مصر تمنع جبريل الرجوب من دخول أراضيها وتعيده إلى الأردن قبول 914 طالبا في التعليم التقني مستوى الدبلوم المتوسط الرزاز يؤكد رفض الوزارة اي تطاول على المعلمين.. ويوعز بمقاضاة المعتدين على معلم الزرقاء اصحاب المحال التجارية في شارع بسمان يغلقون ابوابهم احتجاجا على حركة السير - صور الحياري: قراءة عدادات الكهرباء تتم كلّ 30 يوم ترجيح تعيين عبدالرحيم البقاعي امينا للعاصمة عمان خلفا للبلتاجي هميسات: نحو 6000 وظيفة في جدول تشكيلات عام 2017 انتخابات الصيادلة تدخل منعطفا جديدا.. وبروز تيار اسلامي ينافس الاخوان واليساريين

منح دراسية هنغارية للأردنيين (رابط)

JO24 -  

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع السفارة الهنغارية واستنادا الى البرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين الصديقين عن بدء التقدم للمنح الدراسية للطلبة الاردنيين للعام الدراسي 2017/2018 ولمختلف المستويات الدراسية (البكالوريوس - الماجستير - الدكتوراه) اعتباراً من تاريخ 15-1-2017 وعلى الموقع الالكتروني للجهة المانحة:انقر هنا للوصول إلى الصفحة

وقال مصدر مسؤول في الوزارة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاربعاء، ان على الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه المنح لمستوى درجة البكالوريوس ممن انهوا بنجاح متطلبات الحصول على الثانوية العامة الاردنية او ما يعادلها للسنوات السابقة للفرعين ( العلمي والادبي) او الطلبة المتوقع ان ينهوا بنجاح الدورة الشتوية للعام الدراسي 2017 التقدم لهذه المنح.

وحددت الوزارة لمن يرغب الالتحاق بتخصصي الطب وطب الاسنان بمعدل لا يقل عن 85% في الفرع العلمي، والحد الادنى للمعدل للالتحاق بتخصصي الحد الادنى للمعدل للالتحاق بتخصصي الصيدلة والهندسة 80% في الفرع العلمي، والحد الأدنى لباقي التخصصات حسب أسس قبول الطلبة الأردنيين في الجامعات الاردنية الرسمية الصادرة عن مجلس التعليم العالي.

ودعت الوزارة جميع الطلبة الذين سيتقدمون لهذه المنح للالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الاردنية ومعادلة شهاداتها كما سيخضع الطالب لمقابلة شخصية من قبل الجهات الهنغارية تجري في الأردن سيعلن عنها في حينه.

وذكرت المصدر ان موعد تقديم الطلبات الكترونيا سينتهي بتاريخ 5-3-2017 وان الدراسة ستبدأ في أيلول من العام الحالي.

وحول الامتيازات المقدمة من الحكومة الهنغارية، بين المصدر ان الرسوم الدراسية مدفوعة بالاضافة الى التأمين الصحي المجاني والمخصصات الشهرية 130 يورو شهريا لطلبة البكالوريوس والماجستير.

وقال ان المخصصات الشهرية 450 يورو في المرحلة الاولى لمدة اربعة فصول لطلبة الدكتوراه، وتصبح 580 يورو في المرحلة الثانية لمدة اربعة فصول علاوة على توفير السكن الجامعي.

 
  • ( 1 )
    بلاش تكون زي منح نفاع
    بلاش تكون زي العام تضحكوا علينا
    2017-01-12
    07:04 pm
تنويه
  • - تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط . 
  • - يحتفظ موقع اخبار الاردن - Jo24 - جو24 بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان ، ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ،او يتعرض لأشخاص بالسب والشتم والتحقير او يتضمن اسماء لاية شخصيات او يتضمن اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية و العنصرية .
  • - آملين التقيد بمستوى راقٍ يناقش الفكرة والموضوع ويركز على ابعاد ودلالات ومرامي المادة المنشوره وذلك للإرتقاء بمستوى الحوار والاستفاده قدر الامكان من التفاعل وتلاقح الافكار وتبادلها .
  • - يمكنكم الإبلاغ عن التعليق المسىء في الزاوية المخصصة لذلك .
  • - التعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط .
  • - تتيح Jo24 التسجيل بإسم مستعار للتعليقات .
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق