آخر المستجدات
متحدث باسم إردوغان: امريكا والاردن ستنشران جنودا في درعا الدكتور البراري يكتب عن تعيين محمد بن سلمان وليا للعهد: قُضي الأمر النقد الدولي يحث الاردن على رفع الاسعار والضرائب من خلال ازالة الاستثناءات طقس معتدل نهارا ولطيف ليلا الجمعة وارتفاع على درجات الحرارة غدا إمهال قطر 10 أيام لتنفيذ مطالب دول المقاطعة - تفاصيل الحكومة تحيل مشروع قانون إلغاء الأعلى للشباب إلى النواب الرزاز يوافق على ترقية معلمين ومنحهم حوافز مالية - اسماء اوبر وكريم تتقدم بطلبات ترخيص.. ومجاهد للشركات: رخّصوا ثمّ ناقشوا الغذاء والدواء ترخص شركة لانتاج الصابون ومواد التجميل من الزيوت المستعملة الخدمة المدنية يطلب دفعة جديدة من خريجي الطب للامتحان الاستباقي - اسماء روسيا: لدينا درجة عالية من الثقة بمقتل البغدادي الامن يكثف انتشاره قبيل عيد الفطر.. وتشديد الرقابة على مخالفات المرور الخطرة الصحة تشكل لجنة تحقيق بوفاة شاب في مستشفى الكرك الحكومي الارصاد: درجة الحرارة في العيد ستتجاوز الـ40 مئوية.. ولا تتعرضوا للشمس إرادة ملكية بقبول استقالة لطوف من عضوية الأعيان الدفاع المدني يدعو إلى انتهاج السلوك الوقائي خلال عطلة العيد التنمية الاجتماعية تعد برنامجا ترفيهيا لنزلائها خلال فترة العيد سعيدات: ترجيح خفض اسعار المحروقات بنسب كبيرة الشهر القادم.. وتثبيت الغاز بينو مبررا كثافة تحرير المخالفات المرورية: لحماية ارواح الناس.. العثور على جثتي طفلين حديثي الولادة بمقبرة قرب مستشفى الرمثا
عـاجـل :

منح دراسية هنغارية للأردنيين (رابط)

الأردن 24 -  

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع السفارة الهنغارية واستنادا الى البرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين الصديقين عن بدء التقدم للمنح الدراسية للطلبة الاردنيين للعام الدراسي 2017/2018 ولمختلف المستويات الدراسية (البكالوريوس - الماجستير - الدكتوراه) اعتباراً من تاريخ 15-1-2017 وعلى الموقع الالكتروني للجهة المانحة:انقر هنا للوصول إلى الصفحة

وقال مصدر مسؤول في الوزارة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاربعاء، ان على الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه المنح لمستوى درجة البكالوريوس ممن انهوا بنجاح متطلبات الحصول على الثانوية العامة الاردنية او ما يعادلها للسنوات السابقة للفرعين ( العلمي والادبي) او الطلبة المتوقع ان ينهوا بنجاح الدورة الشتوية للعام الدراسي 2017 التقدم لهذه المنح.

وحددت الوزارة لمن يرغب الالتحاق بتخصصي الطب وطب الاسنان بمعدل لا يقل عن 85% في الفرع العلمي، والحد الادنى للمعدل للالتحاق بتخصصي الحد الادنى للمعدل للالتحاق بتخصصي الصيدلة والهندسة 80% في الفرع العلمي، والحد الأدنى لباقي التخصصات حسب أسس قبول الطلبة الأردنيين في الجامعات الاردنية الرسمية الصادرة عن مجلس التعليم العالي.

ودعت الوزارة جميع الطلبة الذين سيتقدمون لهذه المنح للالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الاردنية ومعادلة شهاداتها كما سيخضع الطالب لمقابلة شخصية من قبل الجهات الهنغارية تجري في الأردن سيعلن عنها في حينه.

وذكرت المصدر ان موعد تقديم الطلبات الكترونيا سينتهي بتاريخ 5-3-2017 وان الدراسة ستبدأ في أيلول من العام الحالي.

وحول الامتيازات المقدمة من الحكومة الهنغارية، بين المصدر ان الرسوم الدراسية مدفوعة بالاضافة الى التأمين الصحي المجاني والمخصصات الشهرية 130 يورو شهريا لطلبة البكالوريوس والماجستير.

وقال ان المخصصات الشهرية 450 يورو في المرحلة الاولى لمدة اربعة فصول لطلبة الدكتوراه، وتصبح 580 يورو في المرحلة الثانية لمدة اربعة فصول علاوة على توفير السكن الجامعي.