آخر المستجدات
طقس غير مستقر وغبار كثيف وأمطار رعدية غزيرة حكومة الملقي .. من عنق الزجاجة الى غياهب قعرها ! معتصمو السلط يطالبون بايصال مطالبهم الى الملك بدلا من محاربتهم عطية يحذر الحكومة من تطفيش الاستثمار ويدعوها لفتح حوارات مع القطاع الخاص حدث في وزارة الصحة.. أراد الانتقام من زميلته فوقع في الشباك! البنك العربي بعد إغلاق ملف الدعاوى في أمريكا : نصر تاريخي اصحاب المطاعم يهاجمون وزير العمل.. ويسألون عن اليومين اللذين اصبحا سنتين الخارجية تعلن وفاة المواطن الاردني منير النجار بحادث الدهس الذي وقع في كندا العدل العليا الأميركية تمنع مقاضاة البنك العربي تجار الألبسة يطالبون بخفض الضرائب على ملابس الاطفال.. ويبدأون الاستعداد للعيد مطالبات نيابية بتجميد نظام الخدمة المدنية وعدم تطبيقه على المعلمين الحمود ينفي وجود تجاوزات في تعيينات دائرة الجمارك.. ويدعو من يمتلك معلومة لتزويده بها المصري: العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين حال دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة الاردن: قرض جديد من البنك الدولي.. وحزمة "اصلاحات" اقتصادية للسنوات الخمس القادمة الزبن لـ الاردن24: جميع عينات المواد الغذائية لشهر رمضان "اجتازت الفحوصات" الصحة لـ الاردن24: تعيين دفعة جديد من مديري الادارات الاسبوع الحالي بيتا: استمرار تعرض الحمير والبغال في الاردن للضرب بقسوة - فيديو النواب يرفضون رفع مدة المكتب الدائم إلى عامين.. والعرموطي يسأل عن مقترحاته الـ28 العجارمة لـ الاردن24: انتهاء عملية حجب تطبيق (كريم) مساء اليوم
عـاجـل :

منح دراسية هنغارية للأردنيين (رابط)

الاردن 24 -  

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع السفارة الهنغارية واستنادا الى البرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين الصديقين عن بدء التقدم للمنح الدراسية للطلبة الاردنيين للعام الدراسي 2017/2018 ولمختلف المستويات الدراسية (البكالوريوس - الماجستير - الدكتوراه) اعتباراً من تاريخ 15-1-2017 وعلى الموقع الالكتروني للجهة المانحة:انقر هنا للوصول إلى الصفحة

وقال مصدر مسؤول في الوزارة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاربعاء، ان على الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه المنح لمستوى درجة البكالوريوس ممن انهوا بنجاح متطلبات الحصول على الثانوية العامة الاردنية او ما يعادلها للسنوات السابقة للفرعين ( العلمي والادبي) او الطلبة المتوقع ان ينهوا بنجاح الدورة الشتوية للعام الدراسي 2017 التقدم لهذه المنح.

وحددت الوزارة لمن يرغب الالتحاق بتخصصي الطب وطب الاسنان بمعدل لا يقل عن 85% في الفرع العلمي، والحد الادنى للمعدل للالتحاق بتخصصي الحد الادنى للمعدل للالتحاق بتخصصي الصيدلة والهندسة 80% في الفرع العلمي، والحد الأدنى لباقي التخصصات حسب أسس قبول الطلبة الأردنيين في الجامعات الاردنية الرسمية الصادرة عن مجلس التعليم العالي.

ودعت الوزارة جميع الطلبة الذين سيتقدمون لهذه المنح للالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الاردنية ومعادلة شهاداتها كما سيخضع الطالب لمقابلة شخصية من قبل الجهات الهنغارية تجري في الأردن سيعلن عنها في حينه.

وذكرت المصدر ان موعد تقديم الطلبات الكترونيا سينتهي بتاريخ 5-3-2017 وان الدراسة ستبدأ في أيلول من العام الحالي.

وحول الامتيازات المقدمة من الحكومة الهنغارية، بين المصدر ان الرسوم الدراسية مدفوعة بالاضافة الى التأمين الصحي المجاني والمخصصات الشهرية 130 يورو شهريا لطلبة البكالوريوس والماجستير.

وقال ان المخصصات الشهرية 450 يورو في المرحلة الاولى لمدة اربعة فصول لطلبة الدكتوراه، وتصبح 580 يورو في المرحلة الثانية لمدة اربعة فصول علاوة على توفير السكن الجامعي.