آخر المستجدات
اتساع دائرة الاتهام لتطال شقيق مسؤول امني بقضية توقيف احد نواب اربد عشرة احزاب يشكلون ائتلافا اصلاحيا مجلس التعليم العالي يقرر تعديل الاطار العام لاستحداث التخصصات مخالفات تحرر فجرا لمركبات أصحابها بالخارج الدبيس ل الاردن ٢٤: اعتصامنا بميناء العقبة في موعده فيديو يوثق الاعتداءات على المعتصمين في البوليتكنيك حكومة الملقي ..عن المازوخية والجعجعة وفي أي معصم ترتبط خيوط اتخاذ القرار؟ الإحصاءات: 13 مليون نسمة سكان الأردن في 2030 ارديسات ل الاردن ٢٤ : مخيم الركبان تهديد متعاظم للامن الاردني.. المهيدات ل الاردن ٢٤ : باشرنا بتعبيد الطرق في اربد بقيمة ٤ ملايين دينار الناجحون بالامتحان التنافسي في مختلف الوزارات- أسماء بريطانيا: عشرات القتلى والجرحى بتفجير في مدينة مانشستر الخارجية تتابع الأحداث في مانشستر تفاصيل ليل مانشستر الدامي.. ولقطات ترصد لحظة الهجوم الخلايلة: اتفاقية الغاز لن تعرض على المجلس خلال استثنائية النواب فتاة تقضي غرقا في الأغوار الشمالية سلسلة بشرية في عمان تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام - صور العمل الاسلامي: تصريحات ترامب ضد حماس أمام العرب شرعنة للعدوان الصهيوني الموافقة على تكفيل نائب حالي بعد قرار بتوقيفه في قضية تزوير اختام رسمية الملك يستقبل وفد اللجنة الاستشارية الدولية لبرنامج الطاقة النووية
عـاجـل :

منح دراسية هنغارية للأردنيين (رابط)

الأردن 24 -  

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع السفارة الهنغارية واستنادا الى البرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين الصديقين عن بدء التقدم للمنح الدراسية للطلبة الاردنيين للعام الدراسي 2017/2018 ولمختلف المستويات الدراسية (البكالوريوس - الماجستير - الدكتوراه) اعتباراً من تاريخ 15-1-2017 وعلى الموقع الالكتروني للجهة المانحة:انقر هنا للوصول إلى الصفحة

وقال مصدر مسؤول في الوزارة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاربعاء، ان على الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه المنح لمستوى درجة البكالوريوس ممن انهوا بنجاح متطلبات الحصول على الثانوية العامة الاردنية او ما يعادلها للسنوات السابقة للفرعين ( العلمي والادبي) او الطلبة المتوقع ان ينهوا بنجاح الدورة الشتوية للعام الدراسي 2017 التقدم لهذه المنح.

وحددت الوزارة لمن يرغب الالتحاق بتخصصي الطب وطب الاسنان بمعدل لا يقل عن 85% في الفرع العلمي، والحد الادنى للمعدل للالتحاق بتخصصي الحد الادنى للمعدل للالتحاق بتخصصي الصيدلة والهندسة 80% في الفرع العلمي، والحد الأدنى لباقي التخصصات حسب أسس قبول الطلبة الأردنيين في الجامعات الاردنية الرسمية الصادرة عن مجلس التعليم العالي.

ودعت الوزارة جميع الطلبة الذين سيتقدمون لهذه المنح للالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الاردنية ومعادلة شهاداتها كما سيخضع الطالب لمقابلة شخصية من قبل الجهات الهنغارية تجري في الأردن سيعلن عنها في حينه.

وذكرت المصدر ان موعد تقديم الطلبات الكترونيا سينتهي بتاريخ 5-3-2017 وان الدراسة ستبدأ في أيلول من العام الحالي.

وحول الامتيازات المقدمة من الحكومة الهنغارية، بين المصدر ان الرسوم الدراسية مدفوعة بالاضافة الى التأمين الصحي المجاني والمخصصات الشهرية 130 يورو شهريا لطلبة البكالوريوس والماجستير.

وقال ان المخصصات الشهرية 450 يورو في المرحلة الاولى لمدة اربعة فصول لطلبة الدكتوراه، وتصبح 580 يورو في المرحلة الثانية لمدة اربعة فصول علاوة على توفير السكن الجامعي.