آخر المستجدات
الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي الثانوية العامة قبل العيد متقاعدو أمن عام يدعون لاستئناف الاعتصام المفتوح أمام النواب.. ويطلبون لقاء الرزاز الطراونة ينفي تسلمه مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز: اسألوا من وقّعها.. عاطف الطراونة: لن أترشح للانتخابات القادمة.. والحكومة طلبت رفع الحصانة عن بعض الأشخاص نقيب الممرضين: رجل أمن عام يعتدي على ممرض في مستشفى معان الصحة: صرفنا الحوافز كاملة.. والنقص في المبالغ المسلّمة سببه تطبيق قانون الضريبة ابو عزام والمومني يطلقان دراسة حول دور المساهمة المالية في دعم الأحزاب السياسية - نص الدراسة امن الدولة ترفض تكفيل معتقلي مسيرة البقعة.. والامام لـ الاردن24: التوقيف غير مبرر عبيدات يدعو الاردنيين لمواصلة مقاطعة الألبان.. ويكشف عن مصير الألبان المرتجعة: لا يتم اتلافها! دعوة الاردنيين للتوقيع على عريضة الكترونية تطالب بالغاء تعديلات الضمان الاجتماعي - رابط اجراءات قانونية بحق 91 مخالفا بيئيا في الظليل وتنفيذ 179 متابعة حملة الدكتوراة: نعاني من التمييز العنصري بالتعيين بين خريجي الجامعات الأجنبية والأردنية ونريد حقوقنا الدستورية وزارة الصحة تصرف حوافز لكوادرها بزيادة نسبتها 30% أبو عصب ل الأردن 24 : القطاع يحتضر والأوضاع كارثية وإغلاقات للصيدليات بالجملة التربية لـ الاردن24: تعديلات قانونية لخفض سنّ الزامية التعليم.. وخطة للتوسع برياض الاطفال جابر ل الأردن 24: استقطاب كافة الأطباء الخريجين لتغطية النقص واستثناء الأطباء الأخصائيين من قرار التقاعد الانتهاء من استئجار مساكن الحجاج الاردنيين والقرعة الاسبوع المقبل العبادي يشكك في دوافع تعديل قانون الأسلحة.. ويقول: سلاح الأردني كان دوما مدافعا عن الدولة النقابات العمالية المستقلة تخاطب الطراونة.. وتطالب النواب بعدم اقرار تعديلات الضمان الاجتماعي
عـاجـل :

منتخب النشميات..الضغط وردة الفعل

أمجد المجالي

لعب الضغط النفسي دوراً كبيراً في تحديد مسار مباراة المنتخب النسوي ونظيره الفلبيني، وعكس بذلك صورة الأداء البعيدة عن مستويات الطموح وحتى قدرات اللاعبات اللواتي يمتلكن أفضل بكثير مما ظهرن عليه في المشهد الافتتاحي، وهي الحقيقة الراسخة لكل من يتابع ويعرف عن قرب المنتخب.

لأول مرة يلعب منتخب النشميات تحت تأثير الضغط الجماهيري، وتلك نقطة كان على الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأميركي مايك ديكي أن يتنبه اليها ويعد العدة لها من خلال التهيئة النفسية، فالتحرك فوق أرضية الميدان كان يشوبه مسحة من التوتر والتسرع ما يفسر الأخطاء التي كلفت «النشميات» خسارة لم تكن متوقعة.

ندرك حجم «الغصة» التي انتابت اللاعبات قبل أي مشجع أو متابع، وأن الطموح كان يتجه نحو تحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية لتعزيز حظوظ المنافسة على احدى المقاعد الخمسة المؤهلة الى مونديال فرنسا، وفي نفس الوقت ندرك أيضاً أن الفرصة لا تزال سانحة، وأن ليس هناك ما يسمى بالمستحيل أمام الارادة والتصميم والبذل والعطاء، والأهم الوقوف الى جانب «النشميات» والمؤازرة والتشجيع في هذا الوقت تحديداً، فهن بحاجة الى وقفة وتشجيع.

.. واما بعد،، لا أعرف ما هي الغاية «لدى البعض» من توجيه سهام النقد لـ النشميات بعد لحظات من اطلاق صافرة نهاية المباراة.. وكأن هناك من ينتظر التعثر لكي يصطاد في المياه الراكدة؟.

علينا أن لا ننسى أن المنتخب النسوي حقق خلال السنوات الماضية نتائج لافتة، فهو ظفر أكثر من مرة ببطولة غرب آسيا واحتل التصنيف الأول على مستوى المنتخبات العربية، وأن لا ننسى أيضا، جهد اللاعبات على امتداد سنوات وحتى اللحظة، واهتمام الأهالي وتحفيزهم وتشجيعهم، حتى أن مصلحة المنتخب ومسيرته كانت -لدى البنات والأهالي- تتقدم في كثير من الأحيان على جوانب عديدة نعرفها ونقدرها، ولهذا فإننا نوجه التحية والتقدير الى النشميات والأهالي، وسنبقى نقف بجانبهم، مشجعين ومقدرين وشاكرين.. والله الموفق.