آخر المستجدات
التلهوني لـ الاردن24: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! طهبوب تحرج الوزيرة زواتي على تويتر سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف! نقابة المهندسين تستهجن مشاركة الاردن في تحالف "غاز" مع اسرائيل ترفيعات واسعة في وزارة الصحة - اسماء متى كانت الثعابين والسلاحف والجمال وغيرها سلعا غذائية اساسية على موائد الاردنيين؟! حالة الطرق لغاية الساعة 12 ظهرا: الامن يحذر من طرق في الجنوب ويدعو للحذر عجلون: سماكة الثلج وصلت 15 سم.. والمحافظ يدعو الأهالي لعدم الخروج البيت الأبيض يعلق على تسريبات "صفقة القرن": أربعة فقط يعرفون تفاصيلها اللوزي ل الاردن٢٤: طريق اربد عمان وجميع طرق جرش سالكة.. باستثناء شوارع فرعية الحموي ل الاردن٢٤: الطلب على الخبز ارتفع للضعف.. وبعنا نحو ١٨ مليون رغيف وزير المياه والري:تخزين السدود 116ملبون م٢ بنسبة 34,5% الثلوج تؤجل جلسة الأعيان تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية

ممدوح العبادي يتحدث عن عوني مطيع.. ويهاجم الرزاز والحمارنة.. ويوضح المقصود بـ "وزراء الشارع"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، أن عملية القبض على المتهم الأول بقضية مصنع الدخان المزور جاءت نتيجة جهد استخباري وأمني رفيع المستوى وباشراف ومتابعة وتنسيق حثيث ومباشر من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، ولا علاقة مباشرة للحكومة بها، مشككا في أن يكون وزير الداخلية على اطلاع ودراية بتفاصيل القضية التي نجحت "الدولة العميقة" في انهائها بالشكل الأمثل.

وقال العبادي لـ الاردن24 إن الحكومة الحالية لا تملك برنامجا وخطة للاستمرار في قيادة البلاد، مشيرا إلى أن هناك شعورا لدى دائرة صنع القرار بكونها "أكلت مقلب" باختيار الرزاز رئيسا للوزراء، غير أنها تفضل التمهّل قبل اجراء تغيير حكومي سريع يضمن اعادة تموضع صحيح ومثالي للدولة الأردنية.

وانتقد الوزير والبرلماني المخضرم التصريحات المتتالية لرئيس الوزراء حول ما يسميه "مشروع النهضة"، لافتا إلى أن "النهضة تكون ببرنامج اجتماعي ثقافي تعليمي صناعي وتحتاج إلى موازنة مناسبة"، وليس بتقديم الخدمات الأساسية من بناء مدارس وتشغيل العاطلين عن العمل والتي هي جزء رئيس يدخل في صلب واجبات الحكومة.

كما هاجم العبادي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي مصطفى الحمارنة الذي قال إنه "كمن يدير دكانة صغيرة بها 13 موظفا ويتقاضى 3500 دينارا شهريا من خزينة الدولة وهو غير متفرغ، ويقوم باعطاء توجيهات لدعم حكومة عمر الرزاز كون الحكومة تمثل توجهاته".

وتطرق العبادي إلى الرزاز إبان توليه وزارة التربية والتعليم، قائلا إنه لم يسبق أن تدخل بمناقشة أي قرار أو تحدث بكلمة أو قدّم مقترحا.

وفيما يتعلق بحديثه حول "جلب وزراء من الشارع"، قال العبادي إن الحديث أُخذ على مبدأ "لا تقربوا الصلاة"، فيما قام "الذباب الالكتروني" بترويجه وتناقله على غير الصورة المقصود بها، مشيرا إلى أن قصد بحديثه "أن الوزير يجب أن تكون له سيرة ذاتية تتضمن خدمة حكومية ليكون مطلعا على أسس الادارة العامة والعمل العام".