آخر المستجدات
طلبة "أبو ذر" يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على توقيف زملائهم تقرير ديوان المحاسبة يكشف تفاصيل “شحنة الثوم الفاسدة” منخفض جوي يؤثر على المملكة العاملون في البلديات لن تشملهم زيادة الرواتب الجديدة سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) صرف مكافأة 7250 ديناراً لوزير زراعة سابق دون وجه حق إخماد حريق "هيترات" ماء فندق في العقبة تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد ديوان المحاسبة: "الأمن" اشترت مركبات بـ798 ألفاً دون طرح عطاء​ المحاسبة: اعفاء سبائك واونصات ذهبية من رسوم وضرائب بـ 5.416 مليون دينار توافق نقابي حكومي على علاوات المسارات المهنية المحاسبة يكشف ارتفاعا مبالغا فيه برواتب وبدلات موظفين في "تطوير العقبة" - وثيقة منح مدير شركة البريد مكافأة (35) ألف دينار بحجة تميّز الأداء رغم تحقيق الشركة خسائر بالملايين! ذوو متوفى في البشير يعتدون على الكوادر الطبية.. وزريقات يحمّل شركة الامن المسؤولية - صور رصاصة اللارحمة على الجوردان تايمز.. خطيئة البيروقراط الإداري تعادل الحسين اربد وكفرنجة بدوري كرة اليد ادراج طلبات احالة وزيرين سابقين ورفع الحصانة عن نائبين على جدول أعمال النواب الأحد اعلان تفاصيل علاوات أطباء وزارة الصحة الجديدة وقفة تضامنية مع الأسرى أمام مجمع النقابات الإثنين أبناء حي الطفايلة المتعطلين عن العمل يلوحون برفع سقف مطالبهم

ممدوح العبادي لـ الاردن٢٤: لا ملكيات لصهاينة في الباقورة.. والحكومة قادرة على استملاك أي أرض

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، إن الحكومة الأردنية قادرة على استملاك أي أرض تحت سيادتها من أجل المنفعة العامة، باستثناء الأراضي المسجلة باسم الأونروا أو خط الحديد الحجازي لكونها وقف.

وقال العبادي في تعليقه على حديث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بوجود ملكيات خاصة للصهاينة في منطقة الباقورة: "لا أعتقد أن هناك أراض مسجلة باسم أشخاص يهود في منطقة الباقورة، وإذا كان هناك شيء فيجب على الحكومة ابراز وثائق تثبته"، لافتا إلى أن أي ملكية مسجلة خارج دائرة الأراضي تعتبر غير قانونية ولا يعترف بها.

وأضاف العبادي لـ الاردن٢٤: "لم أسمع أثناء وجودي في الحكومة عن ملكيات مسجلة بأسماء أشخاص يهود، وفي حال وجودها فيجب أن تعامل مثل أي ملكيات أخرى للأشخاص الأجانب وتحتاج إلى موافقة مجلس الوزراء من أجل تسجيلها.

وختم البرلماني والسياسي المخضرم حديثه بالقول إن الدولة تستطيع فعل ما تريد وفق قوانينها، ولا يمكن فرض قوانين دولية عليها يمكن أن تمس سيادتها.