آخر المستجدات
الشياب لـ الاردن24: لن نلجأ لعزل أحياء أو مناطق في اربد حاليا، وننتظر نتائج فحص (880) عينة العمل: جولات تفتيشية مكثفة على المنشآت للتحقق من التزامها بشروط السلامة الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثفة للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة مواطنون يشكون سوء خدمات أورانج.. ومركز خدمة المشتركين خارج التغطية! عزل 5 منازل في اربد يقطن فيها مصابون بكورونا الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في عجلون الحكومة تعلن أسس اعادة الأردنيين على حساب "همة وطن" العضايلة: كل مواطن معرض للمخالفة بعد تفعيل أمر الدفاع رقم (11) جابر: تسجيل (14) اصابة محلية جديدة بالكورونا.. والقبض على 73 شخصا حاولوا الهرب من الحجر صرف دعم الخبز سيبدأ نهاية الشهر.. وأولويات تحدد ترتيب المستحقين جابر يتحدث عن احتمالية تمديد الحظر في بعض المناطق.. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة الحكومة تعلن تفعيل أمر الدفاع رقم (11) اعتبارا من يوم السبت - تفاصيل الصحة لـ الاردن24: ننتظر نتائج (1500) عينة لمخالطي مصابي اربد والعينات العشوائية عبيدات يرجح تسجيل مزيد من الاصابات المحلية بكورونا: الحالات اكتشفت في وقت متأخر طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد الناصر لـ الاردن24: نعدّ قوائم احالات على التقاعد لمن بلغت خدماتهم 30 عاما

ممدوح العبادي لـ الاردن٢٤: لا ملكيات لصهاينة في الباقورة.. والحكومة قادرة على استملاك أي أرض

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، إن الحكومة الأردنية قادرة على استملاك أي أرض تحت سيادتها من أجل المنفعة العامة، باستثناء الأراضي المسجلة باسم الأونروا أو خط الحديد الحجازي لكونها وقف.

وقال العبادي في تعليقه على حديث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بوجود ملكيات خاصة للصهاينة في منطقة الباقورة: "لا أعتقد أن هناك أراض مسجلة باسم أشخاص يهود في منطقة الباقورة، وإذا كان هناك شيء فيجب على الحكومة ابراز وثائق تثبته"، لافتا إلى أن أي ملكية مسجلة خارج دائرة الأراضي تعتبر غير قانونية ولا يعترف بها.

وأضاف العبادي لـ الاردن٢٤: "لم أسمع أثناء وجودي في الحكومة عن ملكيات مسجلة بأسماء أشخاص يهود، وفي حال وجودها فيجب أن تعامل مثل أي ملكيات أخرى للأشخاص الأجانب وتحتاج إلى موافقة مجلس الوزراء من أجل تسجيلها.

وختم البرلماني والسياسي المخضرم حديثه بالقول إن الدولة تستطيع فعل ما تريد وفق قوانينها، ولا يمكن فرض قوانين دولية عليها يمكن أن تمس سيادتها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies