آخر المستجدات
المياه: حملة منع الاعتداء على مصادر المياه مستمرة ولن نتهاون المعشر يطلب تأجيل مناقشة مذكرة طرح الثقة بعدد من الوزراء مواطنون يتحدثون عن حريق مركبة قرب بئر نفط في الجفر.. والدفاع المدني: لم نتعامل مع مثل هذا الحادث النائب الجراح لوزراء: "الله يلعن هيك واسطة.. بطلوا كذب واشلحوا سناسيلكم" حكومة الرزاز.. دراسة في جينولوجيا العلاقة بين عالم الأفكار وعالم المحسوسات والاشياء.. هل ثمة فرصة؟ عطية يطالب الرزاز بالافراج عن باسل برقان: ما ذكره اجتهاد علمي.. وحرية التعبير مصانة "النواب" يرفض تصريحات ترامب حول الجولان المحتل سلامة يكتب: هل تورطت السلطة الفلسطينية في اغتيال الشهيد أبو ليلى ؟ نقيب المحامين لـ الاردن24: القانون لا يجيز للمؤسسات والأفراد التبرع من المال العام! مركز الشفافية يطالب بالافراج الفوري عن باسل برقان: توقيفه يؤشر على توجه لملاحقة كلّ صاحب رأي الطباع لـ الاردن24: محاولات لقتل قضية "غرق عمان".. وعلى الامانة تحمل مسؤولياتها بعد صدور التقارير الرسمية ذبحتونا: فيديو التوجيهي مضلل ويستخف بعقول الطلبة والأهالي ونطالب "التربية" بسحبه منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد أهازيج وأوشحة وتحية إجلال للشهيد أبو ليلى بالأردن الطعاني لـ الاردن24: أبلغنا سفراء الاتحاد الاوروبي وروسيا والسفارة الامريكية رفضنا صفقة القرن اصحاب المطاعم يستهجنون رفع الرسوم على العمالة الوافدة: اعباء اضافية في ظلّ واقع اقتصادي متردّ! رغم التضييق.. تواصل اعتصام شباب المفرق واربد المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي مرشحون لانتخابات نقابة المعلمين يحتجون على نتائجها واجراءاتها مستوطنون يعتدون على فلسطينية ونجلها بالخليل - فيديو الحكومة تحدد شروط الاستفادة من حملة الغارمات.. وتخضع جميع شركات التمويل لرقابة البنك المركزي
عـاجـل :

ممدوح العبادي: الاردن يشهد محاولة لتمهيد تصفية القضية الفلسطينية تُنظّر لها أدوات "كارنيغي"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر الوزير الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي من محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن، مشيرا إلى أن نزع صفة لاجئ عن 2 مليون فلسطيني يقيمون في المملكة ومحاولات تصفية "الاونروا" جزء رئيسي من مخططات الادارة الأمريكية ممثلة بمستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر.

وقال العبادي لـ الاردن24: "اليوم، نشهد في الأردن محاولة لتمهيد تنفيذ تلك المخططات عبر الحديث عن عقد اجتماعي جديد تُنظّر له أدوات معهد كارنيغي، كما يتبنّاه البنك الدولي الذي تحدّث سابقا عن ضرورة اعادة تعريف الهوية الأردنية، وهذا بالتأكيد يتماهى مع صفقة القرن".

وأضاف العبادي: "صفقة القرن التي تسعى الولايات المتحدة لتنفيذها تمثّل أمانيّ وطموحات الادارة الأمريكية التي تريد انهاء القضية الفلسطينية لصالح الاحتلال الاسرائيلي، وهنا لا بدّ من الالتفات إلى قرارات حكومة الاحتلال الأخيرة التي تتضمن سنّ تشريعات من أجل تصفية الشعب الفلسطيني بتهجيره من أراضيه إلى أي بقعة في الكون، والأردن كما ترى الادارة الصهيونية هو الوطن الثاني المناسب للفلسطينيين".

وشدد العبادي على أن كلّ تلك المؤامرة لن تمرّ دون موافقة السلطة الوطنية الفلسطينية بقيادة محمود عباس والأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، معبّرا عن ايمانه بأن كلا الطرفين سيرفض تلبية رغبات الادارة الأمريكية "وأن هناك صلابة في الموقفين بما يتماهى مع الموقف الشعبي".