آخر المستجدات
الخصاونة لـ الاردن24: اجراءات لحجب المركبات غير المرخصة للنقل الذكي.. وشركة جديدة للسيدات سمير الرفاعي: حكومتي لم تقدم على خصخصة أي مؤسسة عامة.. وأتحفظ على تعديل قانون الضريبة الحكومة تؤكد وقوفها الى جانب الشقيقة السعودية البدور: 4 مطالب للقطاع الصحي نشكر الوزير على تلبية بعضها ونطالب بتحقيق البقية أمانة النواب: جلسات النواب غدا خارج القبة وشاشات بث وقاعة للصحفيين إغلاق صناديق الاقتراع في الموقر وبدء عملية الفرز جمال خاشقجي: أبرز ردود الفعل عقب إقرار السعودية بمقتل الصحفي داخل قنصليتها نسبة الاقتراع في الموقر لغاية الساعة السادسة مساء 51,53 ‎%‎ الاردن: اعادة فتح الحدود مع سوريا لادخال الاردنيين العالقين اعتصام على الرابع يطالب باجراء اصلاحات سياسية - صور السماح لجامعات الأطراف بقبول طلبة التوجيهي الحاصلين على 60% في البرنامج الموازي الصحة تقرر تعطيل المستشفيات يوم السبت اعتبارا من العام القادم السعودي لـ الاردن24: بيع أكثر من مليار ليرة سورية للأردنيين خلال الأيام الماضية مسؤول تركي: يجري الحصول على عينات الحمض النووي لـ جمال خاشقجي.. وتعهد بكشف كل التفاصيل اطباء يكشفون ممارسات تثير الريبة لفرق تفتيش على تراخيصهم تحويلات مرورية واغلاق شوارع في وسط البلد الإثنين - تفاصيل الزبن لـ الاردن24: سنلبي مطالب النقابات الصحية الادارية ونرفع حوافز الاطباء.. وتعيين كوادر صحية قريبا النائب المجالي يهاجم الشريدة: لا تكررها ولا تتدخل في مهامي تأجيل اضراب تجار الذهب أسبوعا.. والنقابة: مهلة أخيرة الحكومة تعد خطة عمل بعنوان "أولويات الأردن" لتكون برنامج عملها
عـاجـل :

ممثلو قطاعات تجارية: سنخاطب الملك!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكدت مصادر مطلعة أن عددا من ممثلي القطاع التجاري بصدد مخاطبة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين طالبة منه التدخل من أجل حلّ مجالس غرف التجارة واجراء الانتخابات خلال الفترة القادمة.

وبحسب المصادر لـ الاردن 24 فإن ممثلي عدة قطاعات تجارية لمسوا خلال الفترة الماضي وجود ضغوطات تمارسها غرف تجارية على الحكومة لابقاء الوضع على ما هو عليه، خدمة لمصالحهم الشخصية، كما أنهم بدأوا بممارسة ضغوط على الحكومة لتفصيل قانون على مقاسهم وبما يخدم بقاءهم بشكل شخصي.

وقالت المصادر إن أعضاء الغرف التجارية المتضررين من هذه الممارسات قرروا اللجوء إلى جلالة الملك مناشدة إياه الايعاز بحل المجالس الحالية واجراء الانتخابات وصياغة مشروع القانون بعيدا عن المصالح الشخصية وبما يخدم القطاع الخاص في المملكة من خلال ضخ دماء جديدة في ادارات الغرف.

وكان وزير الصناعة والتجارة والتموين، المهندس يعرب القضاة، قال في وقت من مطلع شهر نيسان الحالي إن الوزارة ستجري انتخابات غرف الصناعة والتجارة خلال العام الحالي، مشيرا الى انه سيتم قريبا احالة مسودة قانون اتحاد غرف الصناعة والتجارة الى مجلس الامة.

وأضاف إن مسودة مشروع القانون سيتم تقديمها لمجلس الامة قبل نهاية شهر نيسان الحالي، وذلك ليتمكن المجلس من اقرار القانون قبل انتهاء دورته الحالية وبما يساعد في تحفيز النمو الاقتصادي وتطوير اداء الغرف.