آخر المستجدات
وزير الزراعة: فتح باب استيراد المواشي الحية بداية الشهر المقبل الربابعة نقيبا للممرضين لاغارد: موعد عودة بعثة صندوق النقد للاردن تقررها نقاشات الأيام المقبلة دي ميستورا ولافروف: الضربة الثلاثية على سورية غير مفيدة للمسار السياسي الحكومة تنفي اقتراضها من اموال الضمان.. وتصف التخوفات ب"زوبعة في فنجان" البرلمان التركي يوافق على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة امانة عمان تنفي اعفاء المركبات والسواقين من مخالفات السير.. وتوضح الجرائم الالكترونية تحذر من صفحات "التوظيف" المزورة وفاة و4 اصابات بحادث سير على طريق البحر الميت - صور القضاة لـ الاردن24: لا علاقة للحكومة بصفقة المطار .. والمنتقدون "اعتادوا المناكفة"! الخارجية تنفي وفاة أردنيين في القاهرة.. وتوضح حول حالتهما الصحية الامن يضبط 10 اشخاص اعتدوا على مطعم في اربد - فيديو اجراءات تصعيدية ضد نظامي الأبنية في عمان والبلديات الاردن يؤكد ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا مسيرة في الزرقاء تندد بصفقة القرن والتواطؤ العربي.. وتطالب باستعادة الباقورة والغمر - صور 4 شهداء ومئات الجرحى في مواجهات مع الاحتلال على حدود غزة روسيا تقول من الصعب معرفة إن كانت حدود سوريا ستبقى كما هي روسيا: الضربة الغربية على سوريا لم تتجاوز خطوطنا الحمراء نشر مراسلات سرية صادرة عن سفارتنا ببيروت في وسائل الاعلام اللبنانية..والخارجية تلوذ بالصمت! آلاف الفلسطينيين يتظاهرون قرب حيفا للمطالبة بحق العودة
عـاجـل :

ممثلو قطاعات تجارية: سنخاطب الملك!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكدت مصادر مطلعة أن عددا من ممثلي القطاع التجاري بصدد مخاطبة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين طالبة منه التدخل من أجل حلّ مجالس غرف التجارة واجراء الانتخابات خلال الفترة القادمة.

وبحسب المصادر لـ الاردن 24 فإن ممثلي عدة قطاعات تجارية لمسوا خلال الفترة الماضي وجود ضغوطات تمارسها غرف تجارية على الحكومة لابقاء الوضع على ما هو عليه، خدمة لمصالحهم الشخصية، كما أنهم بدأوا بممارسة ضغوط على الحكومة لتفصيل قانون على مقاسهم وبما يخدم بقاءهم بشكل شخصي.

وقالت المصادر إن أعضاء الغرف التجارية المتضررين من هذه الممارسات قرروا اللجوء إلى جلالة الملك مناشدة إياه الايعاز بحل المجالس الحالية واجراء الانتخابات وصياغة مشروع القانون بعيدا عن المصالح الشخصية وبما يخدم القطاع الخاص في المملكة من خلال ضخ دماء جديدة في ادارات الغرف.

وكان وزير الصناعة والتجارة والتموين، المهندس يعرب القضاة، قال في وقت من مطلع شهر نيسان الحالي إن الوزارة ستجري انتخابات غرف الصناعة والتجارة خلال العام الحالي، مشيرا الى انه سيتم قريبا احالة مسودة قانون اتحاد غرف الصناعة والتجارة الى مجلس الامة.

وأضاف إن مسودة مشروع القانون سيتم تقديمها لمجلس الامة قبل نهاية شهر نيسان الحالي، وذلك ليتمكن المجلس من اقرار القانون قبل انتهاء دورته الحالية وبما يساعد في تحفيز النمو الاقتصادي وتطوير اداء الغرف.