آخر المستجدات
اتهامات لأمانة عمان بتقسيم الاردنيين إلى "طبقات".. ومستثمرون يلوحون بالانسحاب من السوق التربية تقرر تعليق دوام مدارس عجلون ليوم الاحد نقيب الاطباء يترحم على والديه و يكتب "سنوات نقابية" بيان شديد اللهجة من عشيرة الزغول يطالب بالكشف عن قاتل ابنهم.. ونقل مديري الامن في عجلون الكرك: اعتصام في اللجون ضد التوطين.. وانتقادات لمحاولات "فلسطين النيابية" اربد: اعتصام يطالب بالاصلاح.. ويحذر من الانخراط في صفقة القرن اجتماع الأمن ووجهاء عجلون ينتهي دون نتائج.. والأمن يرفض طلب "عطوة الاعتراف" اعتصام في الزرقاء يطالب بمحاسبة كبار الفاسدين وتغيير نهج تشكيل الحكومات - صور الضريبة لـ الاردن24: تواصل ترتيبات استقبال طلبات دعم الخبز.. وطلبنا من المواطنين تحديث بيانات الأحوال هل تغلق"الجمل" مصانعها في الكرك وتلحق 1500 عامل بركب البطالة  مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا اعلان نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) نتنياهو زار ٤ دول عربية لا ترتبط بعلاقات مع اسرائيل.. ووارسو يعدُ بالمزيد مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري للمزارعين إعلان قائمة القبول الموحد للدورة الشتوية بعد ظهر اليوم واجراء المناقلات يومي الاحد والاثنين قبول معدلات 60 - 64.9 بالتوجيهي على البرنامج الموازي في 5 جامعات التعليم العالي: بدء تطبيق السنة التحضيرية لكافة التخصصات العام المقبل خبراء اقتصاديون ل الاردن٢٤:رفع اسعار الماء والكهرباء على اجندة الحكومة وصندوق النقد الشحاحدة ل الاردن٢٤: سنتعامل بالمثل ، وتسويق منتجاتنا الزراعية اولوية المعاني ل الاردن٢٤:ملف صندوق اقراض الطلبة لم يناقش بعد ،والتعديلات لمصلحة الطلبة
عـاجـل :

ملكة هولندا تطلع على مشروع لجان الدعم المجتمعي بالنزهة

الاردن 24 -  
اطلعتالملكة ماكسيما ملكة هولندا، بصفتها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للتمويل الشامل من أجل التنمية، اليوم الاثنين، على مشروع لجان الدعم المجتمعي الذي ينفذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.واستمعت الملكة ماكسيما، بحضور المديرة التنفيذية للصندوق فرح الداغستاني، وممثل المفوضية السامية لدى الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن ستيفانو سيفيري، والسفيرة الهولندية في عمان باربرا يوزيسي، لعرض حول أهداف المشروع ومكوناته والخدمات التي يقدمها للاجئين والمجتمعات المستضيفة.
وأكدت الداغستاني اعتزاز الصندوق بالشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مشيرة لدور الصندوق عبر مراكزه الـ51 المنتشرة في جميع مناطق المملكة للمساهمة في دعم الجهود الوطنيةلتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة، وكذلك العمل مع اللاجئين من خلال تنفيذ عدد من المبادرات والمشاريع النوعية.
ويستضيف مركز الأميرة بسمة للتنمية بمنطقة النزهة، وفي إطار الشراكة الاستراتيجية بين جهد والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مكتباً يعمل على تقديم المساعدة للاجئين في عمانبواقع ثلاثة أيام في الأسبوع تسهيلاً لحصولهم على الخدمات التي تقدمها المفوضية.
ويهدف مشروع لجان الدعم المجتمعي، المنفذ على مستوى المملكة، إلى تقديم خدمات الحماية الاجتماعية للاجئين في المملكة والتي تصممها وتنفذها شبكة متطوعين من اللاجئين والمجتمعات المحلية المستضيفة، وتشتمل على الأنشطة التعليمية والتدريبية والمهاراتية والتوعوية على الصعيدين الصحي والقانوني.
وتمكن مشروع لجان الدعم المجتمعي من خلال 23 لجنة للدعم متواجدةفي مراكز الأميرة بسمة للتنمية، من تنفيذ1100 نشاط خلال العام الماضي استهدفت نحو 85 ألف مشارك ومشاركة من اللاجئين من الجنسيات السورية والعراقية والصومالية والسودانية واليمنية بالإضافة للمجتمعات المستضيفة.
كما أسهم المشروع في تطوير البنية التحتية في مركز الأمير بسمة للتنمية في النزهة لمساعدته على استيعاب أكبر عدد من اللاجئين والمجتمع المستضيف ضمن العاصمة.
واستمعت الملكة ماكسيما لآراء عدد من اللاجئين حول الخدمات المقدمة لهم عبر المكتب والتسهيلات الكبيرة التي يقدمها المكتب والمركز لتسهيل حصولهم على الخدمات.
وكانمدير مكتب الحماية القائمة على المجتمع في المفوضية حسن بهجت، أشاد بعمق العلاقة التشاركية ما بين الصندوق والمفوضية في خدمة اللاجئين وتخفيف العبء على المجتمعات المستضيفة.
--(بترا)