آخر المستجدات
الزراعة: تهديد الجراد مازال قائما وتكاثره مستمر وبكثافة.. وتحرّك أسراب في السعودية لجان فواتير الكهرباء.. ذرٌ للرماد في العيون... مجلس الوزراء يقرّ تعديلات نظام الأبنية الحكومة تعلن إجراءات احترازية اضافية ضد الكورونا: منع دخول غير الأردنيين القادمين من كوريا وإيران الهيئة البحرية الأردنية ترفع مستوى تأهبها لمواجهة كورونا ذبحتونا تطالب بتعديل تعليمات التوجيهي لمنع حرمان الطلبة من دخول كليات الطب مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض الكورونا يتفشى في عدة دول.. والصحة تعمم بتشديد الاجراءات على كافة المعابر النواب يحيل مشروع قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة المعلمين لـ الاردن٢٤: ننتظر ردّ الحكومة على اعادة معلمي المدارس الخاصة لمظلة التربية تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة العوران مطالبا بتدخل ادارة الأزمات لمواجهة الجراد: سيقضي على كل شيء إن وصل! بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت الطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة
عـاجـل :

ملفّ الأطباء المؤهلين يعود إلى الواجهة.. ومطالبات بقيام النقابة بمسؤولياتها

الاردن 24 -  
 
عاد ملفّ مسمى الأطباء المؤهلين ليتصدر الواجهة الوطنية الطبية مرّة أخرى، وذلك نتيجة التشوهات في ملفّ العلاوات الفنية والأخطاء في آلية احتساب العلاوة، بحسب أطباء في وزارة الصحة.

وقال أطباء لـ الاردن24 إنهم لمسوا تخبّطا في كيفية احتساب العلاوة للشرائح المختلفة، والتصنيف الذي جرى اعتماده لمن أنهى برنامج الاقامة بنجاح، وتأهل أي طبيب.

وتصدر موضوع مسمى "إختصاصي مؤهل" العالق في رئاسة الوزراء الواجهة من جديد، حيث اعتبر الأطباء أنه لقب مهني ومسار يعطى لكل من أنهى الإقامة بنجاح، مطالبين بحلّ هذه الإشكالية والوضع العالق بإقرار هذا المسمى، خاصة في ظلّ قانون المسؤولية الطبية الذي جرى اقراره أخيرا.

وطالب الأطباء نقابتهم  بالقيام بمسؤولياتها تجاه هذه الشريحة من الأطباء، حيث أن عملهم غير قانوني ويجب على الحكومة أن تجد حلا وافيا عادلا يتماشى وحقوق الإنسان بما يتعلق في المريض والطبيب المؤهل على حد سواء.