آخر المستجدات
التنمية والتشغيل: قمنا بتأجيل أقساط أشهر (7،6،5،4) دون فوائد ولا غرامات الناصر لـ الاردن24: فترة ولاية الأمناء والمدراء العامين ستكون مقيّدة بأربع سنوات قابلة للتجديد عبيدات: ثبوت انتقال كورونا في الهواء سيفرض اجراءات جديدة في الأردن في تطور خطير.. منظمة الصحة: أدلة على انتقال كورونا في الهواء تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتين لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول الطبيب المشتبه باصابته بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج

مكوكيات كوشنر فى المنطقة

حسين دعسة







لأن الإدارة الأمريكية لا تعترض على أى رغبة إسرائيلية، صهيونية، فقد عاشت دولة الاحتلال عمرها الافتراضى كعدو للبلاد العربية والإسلامية. ومنذ مكوكيات حبيب الثمانينيات وكيرى الألفية الثالثة، وصلت الجولات إلى حضن صهر الرئيس ترامب وها هو يشطح فى جولة مكوكية بين الأردن وفلسطين والمغرب، تنتهى فى الأول من حزيران- يونيو ليتاح له الالتحاق مع الرئيس ترامب فى زيارة دولة رئاسية إلى المملكة المتحدة. كوشنر فى عمان، وسط غموض حول طبيعة الزيارة، التى يرافقه فيها الممثل الخاص للمفاوضات الدولية جيسون غرينيلات والمبعوث الأمريكى الخاص لإيران بريان هوك.

إلى هنا وضعت الأوساط السياسية والحكومية أسئلتها المحيرة، أمام ما تعنيه جولة كوشنر بما يحمل من ثقل سياسى كبير، إن كان عند «غرينبلات» أو«هوك» وذلك قبيل بدء ثلاث قمم خليجية بحضور (٦) دول فى مجلس التعاون الخليجى، وقمة عربية بحضور (٢٢) مملكة ودولة وإمارة، والقمة الإسلامية بحضور(٥٧) دولة عضوا فى منظمة التعاون الإسلامى، كوشنر يحيط بالدول العربية والإسلامية الآسيوية والأفريقية من خلال جولات فى الأردن وفلسطين والمغرب،هل يحشد لنتائج ما يعد من قرارات خليجية أو عربية ليتم توثيقها وإحاطتها عبر القمة الإسلامية وما هى الوثائق التى يحملها المبعوث الأمريكى لإيران بريان هوك.

ما تم تسريبه أن هوك يضع زعماء العرب والدول الإسلامية بما سيكون عليه العالم من غير إيران وقوتها إلى المنطقة والغرب. كوشنر وهوك، سلسلة من الأكاذيب التى تعمل ماكنتها ضد القضية الفلسطينية وتحديدا وأثر النضال والجهاد وصورة فلسطين عند شعوب المنطقة، وكلاهما «كوشنر» و«هوك» وصما التاريخ بمهزلة البقاء، وإن الصراع يضر بمصالح إسرائيل والتنمية المستدامة فى جوار إسرائيل وسياسة العداء يجب أن تكون لإيران والدول التى تدعم الفكر الإرهابى الإيرانى. وجود هوك وكوشنر مقصود لحرف بوصة أى حوار عن القدس، وتفاصيل صفقة القرن، وهوك يؤكد فى تصريحاته، أن إيران ضد عمل الإدارات الأمريكية التى حاولت وضع حلول سياسية للقضية الفلسطينية ما أخر العالم عن تنمية المنطقة، ونبذ إيران وحضور مؤتمر البحرين يخلصنا من نفوذ إيران وهيمنتها على فكر الشباب المسيس.

تختلف المواقف السياسية لكل أطياف اللون السياسى الاجتماعى الاقتصادى، لما يثيره كوشنر فى جولته التى جاءت كحجر عثرة أما حراك القوى السياسية والتيارات المدنية والأحزاب، ما يحد من طبيعة الممانعة والمقاومة للطروحات الدارجة، التى تعيد اصطفاف دول العالم مع السلة الامركية التى تريد وضع الخطوط الحمر لانهيارات سياسية اجتماعية تبدأ بالإزاحة والتوسع مثل أحجار الديمونوز. فاصلة يرى د.خالد الوزنى، كبير المستشارين فى مبادرة المعرفة بمؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: من سيهتف من خارج القاعات لن يسمع نداؤه، لكن من يتحدث من داخلها، سيجبر المشاركين على سماع وجهة نظره، وتحفظاته، ومنطقه العقلانى، وأسباب تخوفاته، وبرامجه البديلة، إن وجدت.
روز اليوسف 
 
Developed By : VERTEX Technologies