آخر المستجدات
اعتصام أمام السفارة الأمريكية: والقدس هي العنوان.. والله أبدا ما تنهان - صور اعتصام حاشد أمام سجن الجويدة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الأردنيون يلبون نداء المرابطين في المسجد الأقصى - صور تشارك فيها إسرائيل.. دعوات بالأردن لمقاطعة ورشة للمفوضية الأوروبية ارتفاع وفيات “كورونا” في الصين إلى 2236 أجواء باردة وأمطار متفرقة ليلا وظائف وتعيينات شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء تعرف على أماكن فعالية "الفجر العظيم" في الأردن سابقة بالأردن.. القضاء ينتصر للمقترضين ويمنع البنوك من رفع الفائدة الاردن24 تنشر نصّ قانون الادارة المحلية: تحديد صلاحيات مجالس المحافظات والبلديات من فلسطين- أول مصاب عربي بكورونا يكشف تفاصيل "حية" عن الفيروس اكتشاف اختلاس بـ ١١٥ ألف دينار في المهندسين الزراعيين الأردن يدين بناء الاحتلال 5200 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية اللواء المتقاعد والنائب السابق الدكتور روحي شحالتوغ في ذمة الله الفلاحات يحذر من خطورة وضع المعتقل الرواشدة إثر امتناعه عن شرب الماء عشرة ملايين دينار دعما للمزارعين في موازنة 2020 الشحاحدة: في غياب التدخل الدولي ستكون المنطقة عرضة لكارثة جراد الجيل الثاني إخلاء سبيل الناشطة الفران بكفالة المتعطلون عن العمل في الكرك: مستمرون في الاعتصام حتى حل قضيتنا الزبيدي يكتب: الأوضاع الراهنة تتطلب نموا مؤثرا..

مكافأة نهاية خدمة لموظفي أوقاف القدس

الاردن 24 -  

اقر مجلس الوزراء نظام تخصيص مكافأة نهاية الخدمة لموظفي دائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك.
ووفق النظام يُنشأ في المملكة صندوق يسمى (صندوق مكافأة نهاية الخدمة لموظفي أوقاف القدس)، بحيث يمنح المستفيد مكافأة مالية عند انتهاء خدمته لغايات تمكينه من مواجهة الأوضاع المعيشية الجديدة التي ينتقل اليها بعد انتهاء خدمته.
كما يُمنح المستفيد الذي يتم انهاء خدماته بغير الفصل أو العزل أو فقدان الوظيفة أو الاستغناء عن الخدمات مكافأة تسمى (مكافأة نهاية الخدمة) وقدرها (راتب / أجر) شهر واحد عن كل سنة خدمة فعلية وحسب آخر راتب تقاضاه المستفيد، كما يُعطى المستفيد عن الخدمة الجزئية من السنة الأخيرة مكافأة بنسبة مدة الخدمة من هذه السنة على ان لا تحتسب الاجازة بدون راتب وعلاوات والتي يحصل عليها المستفيد من الخدمة الفعلية له.
وبحسب النظام، يحق للمستفيد الحصول على الاستحقاقات الممنوحة له من أي صندوق آخر كصندوق الادخار والتقاعد أو أي عائدات أخرى، واذا توفي المستفيد تؤول جميع حقوقه في مكافأة نهاية الخدمة إلى ورثته الشرعيين، وبجب على المستفيد عند قبض مكافأة نهاية الخدمة توقيع مخالصة مثبت فيها قبضه لجميع مستحقاته المالية ولا يجوز تسليم المستفيد مكافأة نهاية الخدمة إلا بعد تقديم إقرار خطي موقع منه شخصياً أو من وكيله أمام المرجع المختص يتضمن إسقاط حقه الشخصي عن جميع ما يترتب له نتيجة عمله في الدائرة وعليه إبراء ذمة الدائرة إبراء شاملاً ومطلقاً من أية حقوق ناشئة أو يمكن أن تنشأ له بعد انتهاء الخدمة.
وتتكون الموارد المالية للصندوق من المخصصات المالية التي تقدمها الحكومة للصندوق والاقتطاعات من رواتب المستفيدين والتبرعات والهبات والوصايا التي تقدم له وعوائد استثمار امواله وأية موارد أخرى يوافق عليها الوزير.

الدستور