آخر المستجدات
الاتحاد الأوروبي يدرس الرد في حال نفذت إسرائيل الضم طلبة الطب المبتعثين إلى الجزائر يشتكون.. والتعليم العالي توضح عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يعود للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين عائلات سائقي خطوط خارجية يعيشون أوضاعا اقتصادية كارثية.. ومطالبات بحلّ مشكلتهم الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز التربية لـ الاردن24: ضبطنا 58 مخالفة في التوجيهي.. والعقوبات مختلفة الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد العسعس: لا أحد يكون سعيدا بلجوئه للاقتراض.. ونسعى لضخّ سيولة في الأسواق عاملون في الرأي يعتصمون أمام مبنى الصحيفة.. والادارة تصرف رواتب نيسان وأيار فريق ترامب يجتمع اليوم- مصدر امريكي يقول الضم لا يزال ممكنا هذا الشهر إرادة ملكية بتعيين ديرانية وبسيسو عضوين بمجلس ادارة البنك المركزي سيف لـ الاردن24: قد نلجأ لتوزيع بعض موظفي هيئات النقل.. ولن نستغني عن أحد عاطف الطراونة يلتقي السفير التركي.. تأكيد على رفض خطة الضمّ ودعم الوصاية الهاشمية

مقترحات في ضوء تصريحات العضايلة

د. فاخر دعاس
 



بعد تصريحات الناطق الرسمي باسم الحكومة، وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد عودة العضايلة، والتي أكد فيها على أن الوباء أصبح تحت السيطرة. وإشارته إلى أن انتقال العدوى من مواطن لآخر في الداخل أصبح ضعيفًا جدًا.. بعد هذه التصريحات، أصبح لزامًا على حكومتنا الإسراع في إعادة الحياة إلى طبيعتها وعودة عجلة الاقتصاد الى الدوران، عبر المقترحات الاتية:

- تقليص ساعات الحظر لتصبح من الساعة التاسعة ليلًا إلى السادسة صباحًا.
- إلغاء الحظر الكلي يوم الجمعة.
- فتح دور العبادة مع إجراءات صحية على رأسها أن يكون الفتح في أوقات الصلاة فقط لاغير وأن يتم اغلاق دورات المياه وبرادات المياه، وإلزام كل مصلي باحضار سجادة صلاة خاصة به، وتطبيق التباعد بين المصلين، اضافة الى منع دخول الاطفال وكبار السن، كمرحلة أولى.
-عودة الدوام الجامعي ابتداءً من الفصل الصيفي
- فتح الاندية الرياضية واندية اللياقة ضمن شروط السلامة العامة
- فتح دور الحضانة ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن شروط تضمن السلاامة العامة.
- اعادة فتح المطاعم والمقاهي ضمن شروط السلامة العامة
- وضع خطة لاعادة الحياة للمسارح ودور السينما ضمن شروط السلامة العامة.
- وضع خطة لاعادة فتح التنقل بين المحافظات وتشجيع السياحة الداخلية.
- وضع خطة لاعادة فتح مراكز الترفيه للاطفال والأندية الصيفية والمراكز الثقافية.

نأمل من حكومتنا أن تضع نصب أعينها حالة الوباء "المسيطر عليها" في الأردن والآثار الاقتصادية والاجتماعية والنفسية الكارثية لاستمرار التضييق على المواطنين.
 
Developed By : VERTEX Technologies