آخر المستجدات
ترجيح تثبيت أسعار المحروقات للشهر القادم الضريبة توضح حول اجراءات تفتيش مستشفى خاص: معلومات استوجبت زيارة مفاجئة كوشنر يلغي زيارته لإسرائيل والبيت الأبيض يعارض "الضم" قبل الصفقة الناصر: الحكومة ملتزمة بالاتفاق مع مجلس النقباء حول الزيادات على العلاوات بشار العمري يوضح حول استقالته: موقع مدير عام الهيئة سيُلغى.. وسأعود للتدريس الكرك تضمن تفوّقها النوعي.. والطفايلة يضخّمون كرة الثلج اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان المبكر الأحد.. والقرارعة يلوّح باعتصام مفتوح من هو الجاسوس الاسرائيلي الذي ترأس تحرير صحيفة كبرى وأسهم ابنه في صناعة أوسلو؟ الزعبي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.. وعائلته تطالب بإصدار حكم نهائي اعتقال الناشط المشاقبة أثناء زيارة شقيقه المعتقل التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية التربية لـ الاردن24: خطة لانشاء مجمعات رياض أطفال.. ومخاطبات لتأمين جزء من الرواتب وفد العمل إلى ألمانيا يثير تساؤلات عديدة.. والبطاينة لـ الاردن24: الحكومة لن تتحمل كامل النفقات منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا وثلوج فجر الجمعة متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية

مقاطعة المعلمين ليست خيارا ..ونقابة الصحفيين مطالبة بتوضيح اسبابها بعد تصريحات الحجايا

الاردن 24 -  
احمد عكور - عقدت نقابة المعلمين الأردنيين اللقاء الاعلامي الأول للدورة الرابعة، السبت، وسط حضور اعلامي متواضع بعد يوم واحد من دعوة نقابة الصحفيين منتسبيها إلى مقاطعة الأخبار والنشاطات المتعلقة بنقابة المعلمين.

حديث نقيب المعلمين الدكتور أحمد الحجايا ونائبه ناصر النواصرة ومدير المكتب الاعلامي في النقابة نور الدين نديم خلال اللقاء أثار تساؤلات عديدة ومثيرة وهامة حول قرار نقابة الصحفيين؛ جميعهم اتفق على احترام الاعلاميين وتقدير دورهم، كما أشادوا بدور الصحافة و وسائل الاعلام وموقفهم من مختلف القضايا الوطنية، بالاضافة إلى نفي صدور أي اساءة عن مجلس النقابة تجاه أي صحفي.

الحجايا قال وباعتباره نقيبا للمعلمين إنه يقدّر مهنة الصحافة ويحترم كلّ صحفي واعلامي، راجيا في ذات السياق من الجميع احترام المعلم وتقديره، وأن لا ينزلق أحد وراء التحريض على المعلم.

وأشار إلى أن نقابة المعلمين يُمثلها تصريحات النقيب ونائبه ومدير المكتب الاعلامي، مؤكدا احترامه وتقديره للصحفيين ومهنة الصحافة ونقابة الصحفيين، وهو ما أثنى عليه النواصرة ونديم.

وتحدى نديم أن يكون أحد أعضاء مجلس النقابة أو رؤساء الفروع أو أعضاء الهيئة المركزية قد أساء للصحفيين، مشيرا إلى أن انتقاد المعلمين لمقال كتبه صحفي هو أمر طبيعي، تماما كما أن الشعور بالاستياء من التجييش ضد المعلمين أمر طبيعي.

الحقيقة أن تصريحات الحجايا ونواصرة وتحدّي نديم أثارت تساؤلات مهمة حول موقف نقابة الصحفيين , وتجديدها التأكيد على مقاطعة أخبار نقابة المعلمين، فلماذا تجديد التأكيد على القرار في هذا الوقت تحديدا ؟ 
 فاذا اساء احدهم كائنا من كان لاحدى الزميلات الصحفيات التي نقدر ونحترم من خلال السوشال ميديا،  فعلى نقابتنا  تحريك دعوى ضد هؤلاء .المقاطعة ليست خيارا ، ولا يجوز ان نأخذ نقابة المعلمين بكليتها بجريرة خطآ فردي ارتكبه احدهم . 

ان التغطية المستقلة للاحداث والمجريات هي العصب الرئيس لمهنة الصحافة ، واذا كان هناك ثمة ملاحظات واخطاء فواجبنا يقتضي ان نسلط الضوء عليها و نكشفها للرآي العام ،المقاطعة تضرب رسالتنا ومهنتنا في الصميم ،وحتى و ان ذهب الاجماع باتجاه مقاطعة احدى الجهات لاساءتها للمهنة ، فلا يجوز ان يتخذ قرار مشابهة اذا ما علمنا ان الاساءة   صدرت  من اشخاص طبيعيين وليس جهة اعتبارية اكدت مرارا وتكرارا احترامها للصحفيين ومهنتهم .