آخر المستجدات
الحكومة: توزيع أجهزة حاسوب على طلبة المدارس الفقراء خبراء يحذرون من "أخطر قرار" اتخذته حكومة الرزاز: أموال الضمان للأردنيين وليست للحكومة الاحصاءات لـ الاردن24: اعلان نسب ومعدلات البطالة الجديدة خلال شهر اربد: عزل (17) منزلا وانتظار نتائج 650 عينة.. والحديث عن اصابة في مغير راحوب غير دقيق في أكبر معدل يومي.. 60 حريقا بإسرائيل جراء "بالونات" غزة الكلالدة: نشر الجداول الأولية للناخبين فجر الجمعة المقبل ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة هكذا استقبل الأردنيون إعلان موسكو عن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. واعادة الانتشار الأمني أمام المنشآت الحيوية جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد الناصر لـ الاردن24: نعدّ قوائم احالات على التقاعد لمن بلغت خدماتهم 30 عاما جابر لـ الاردن24: الوضع الوبائي سيكون العامل الحاسم في طبيعة دوام المدارس

مقابلة لـ الاردن24: بعض الوزراء والنواب أحبطوا تجربة اللامركزية

الاردن 24 -  
خاص - أكد رئيس مجلس محافظة اربد، الدكتور عمر المقابلة، أن تجربة مجالس المحافظات واجهت شدّا عكسيا أدى إلى احباط الجميع نتيجة شعور بوجود نيّة مبيّتة لافشال التجربة، مشيرا إلى أن بعض الوزراء يرفضون التنازل عن صلاحياتهم، كما أن بعض النواب لا يريدون التفرغ للتشريع ويريدون التدخل في كلّ شيء، لذلك كان هناك هوة بين الفكرة والتطبيق على أرض الواقع.

وقال المقابلة لـ الاردن24 إن مجلس النواب قام بتخفيض موازنة محافظة اربد بنسبة (35%)، حيث انخفضت إلى 8 مليون دينار، وبعدها صدر قرار بخفض موازنات مجالس المحافظات بنسبة (50%)، ليتبقى لمحافظة اربد (4) مليون دينار، رغم أن مديونيتها تصل إلى نحو (7) مليون دينار.

وأضاف إن هذا الوضع جعل المجلس في موقف لا يُحسد عليه، خاصة وأن أحدا لا يعرف شيئا عن مصير موازنة عام 2021، والتي رجّح أن لا تتضمن أي مشاريع أو موازنة لتنفيذ متطلبات المجالس، مشيرا إلى عدم طرح أي عطاءات أو مشاريع جديدة أو صيانة مشاريع قائمة حتى اللحظة، رغم الحاجة لها.

واختتم المقابلة حديثه بالقول: "لو تم تنفيذ 60% من رؤية اللامركزية كما أرادها جلالة الملك لكان هناك انجاز، وخاصة في مجال السياحة والطرق الزراعية، وما قمنا به لم يلبِّ طموحنا، وشخصيا لا أفكّر بتكرار التجربة، وأعتقد أن معظم المجالس كذلك، نظرا لما واجهته من احباطات من قبل قوى الشد العكسي".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies