آخر المستجدات
الشواربة يعلن التوافق على تخصيص (3) مليون دينار للتجار المتضررين من غرق عمان المعلمين تلتقي المعاني وتقدم مقترحا لتمويل علاوة الـ50%.. وترفض ربطها بالمسار المهني داود كتّاب يكتب في الواشنطن بوست: لماذا لم أتفاجأ من الإهانة الإسرائيلية للنائب رشيدة طليب؟! السودان يسطر تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية الزعبي لـ الاردن24: سنحلّ مشكلة المياه في محافظات الشمال نهاية العام.. ولن نتهاون بأي تلاعب ارتفاع بطالة الشباب الأردني إلى أعلى المستويات العالمية الصبيحي لـ الاردن24: دراسة لاخضاع كافة العاملين في أوبر وكريم للضمان أصحاب التكاسي يتهمون الحكومة بالتنصل من وعودها.. وتلويح بإجراءات تصعيدية احتجاجا على التطبيقات الذكية‎ ‎خريجو تخصص معلم الصف يعلنون عن بدء اعتصام مفتوح أمام مبنى وزارة التربية ويتهمونها بالتنصل من وعودها‎ الكباريتي يكشف معيقات دخول المنتجات الأردنية للسوق العراقي.. ويطالب الحكومة بوضع الحلول المعاني ل الأردن 24: لجنة مشتركة مع نقابة المعلمين لبحث كافة الملفات ومنها علاوة ال 50% أيام سودانية.. من انتفاضة الخبز إلى "العهد الجديد" 3 دونمات شرط إقامة المستشفيات والمدارس اعتصام ليلي في المفرق للافراج عن المعتقلين .. ورفضا لاملاءات صندوق النقد - صور سلامة يكتب: بين تردي المستشفيات الحكومية و"بزنس" الخاصة .. أبقراط يقدم استقالته! القبض على صاحب اسبقيات اطلق النار على شخص آخر في الصويفية العبوس يحذر من التسارع في الانفلات الأخلاقي: يُنذر بانفلات أمني.. النائب المجالي يحذّر من تيار "الدولة المدنية" صدور التعليمات الخاصة بـاعفاء مركبات الاشخاص ذوي الاعاقة - تفاصيل اقتصاديون لـ الاردن24: اقالة حكومة الرزاز واجبة.. وما نعيشه نتيجة طبيعية لسياسة خرقاء.. والقادم اسوأ
عـاجـل :

مفتاح المونديال..الاحتراف و"العطش"

أمجد المجالي

بدت وصفة التميز والابداع في مونديال روسيا واضحة ولا تحتاج الى الكثير من العناء والبحث، فالمسألة تتطلب فقط التوقف عند تفاصيل خاصة لدى المنتخبات الاربعة التي بلغت المربع الذهبي، انجلترا وبلجيكا وفرنسا وكرواتيا.

يبرز المنتخب البلجيكي بالاداء الجماعي وتنوع الخيارات في ظل توفر الحلول، ويشكل الثلاثي هازارد ودي بروين ولوكاكو القوة الضاربة، وهما قطفوا ثمار تجارب احترافية قوية في الدوري الانجليزي، تشليسي ومان ستي ومان يونايتد على التوالي، وخاضوا العديد من اللقاءات القوية بأحد أهم الدوريات العالمية يضاف الى ذلك التواجد المؤثر بدوري الأبطال، وهو ذات الشيء الذي يلحظ بالمنتخب الكرواتي الذي يقوده ثنائي عالمي يتمثل بمودريتش وراكيتش وهما ينشطان بفاعلية مع ريال مدريد وبرشلونة على التوالي، كما يبرز المهاجم مانزوكيتش بتجربته الثرية ببايرن ميونيخ ويوفنتوس الالماني.

ويجسد منتخب الاسود الثلاثة التصاعد الملحوظ لمستويات الاثارة التي يعرفها الدوري الانجليزي في السنوات الأخيرة ومدى الفوائد الفنية الكبيرة من استقطاب الاندية لأفضل اللاعبين على مستوى العالم، ما ينسحب على منتخب الديوك، فبالاضافة الى تصاعد مؤشر الدوري الفرنسي وتعاقدات الاندية هناك وتحديدا باريس سان جيرمان فإن خبرات جيرزمان بالدوري الاسباني وحضور كانتي بـ "الانجليزي" مع موهبة مبابي ساهم بإحداث العودة القوية الى الواجهة من جديد.

استنادا الى كل ما سبق، فإن التجارب الاحترافية المميزة ساهمت بصقل المواهب والخبرات، ودفعت بحظوظ منتخبات المربع الذهبي نحو الاقتراب من معانقة اللقب الأغلى، ويضاف الى ذلك تعطش اللاعبين كافة للانجاز، فـ بليجكا وكرواتيا تبحثان عن أول لقب في حين طال انتظار انجلترا وفرنسا لنجمة ثانية، ما يؤكد ان الوصفة السحرية تكمن بـ الاحتراف والعطش.

الراي