آخر المستجدات
مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور مستشفى الجامعة يصدر بيانا حول وفاة طالب جامعي اعتقال محامي المعتقلين ابو ردنية والزعبي أثناء زيارته موكليه "هآرتس" تكشف الجوانب الاقتصادية من "صفقة القرن" حملة شهادة دكتوراة يحرقون شهاداتهم على الرابع - فيديو وصور المياه: سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء تجار الألبسة: ملابس العيد أصبحت في الأسواق.. وننتظر صرف رواتب الموظفين التربية لـ الاردن24: لا تغيير على التوجيهي العام القادم.. والتكميلية مجانية وسنحسب العلامة الاعلى غنيمات لـ الاردن٢٤: تعيينات الوظائف القيادية لن تخرج عن النظام.. وشروط خاصة سنعلن عنها دولة الامارات ترحب باجتماع البحرين الاقتصادي الذي سيتضمن بحث صفقة القرن! جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة القبض على ثلاثة أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة في عمان "طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر
عـاجـل :

مفتاح المونديال..الاحتراف و"العطش"

أمجد المجالي

بدت وصفة التميز والابداع في مونديال روسيا واضحة ولا تحتاج الى الكثير من العناء والبحث، فالمسألة تتطلب فقط التوقف عند تفاصيل خاصة لدى المنتخبات الاربعة التي بلغت المربع الذهبي، انجلترا وبلجيكا وفرنسا وكرواتيا.

يبرز المنتخب البلجيكي بالاداء الجماعي وتنوع الخيارات في ظل توفر الحلول، ويشكل الثلاثي هازارد ودي بروين ولوكاكو القوة الضاربة، وهما قطفوا ثمار تجارب احترافية قوية في الدوري الانجليزي، تشليسي ومان ستي ومان يونايتد على التوالي، وخاضوا العديد من اللقاءات القوية بأحد أهم الدوريات العالمية يضاف الى ذلك التواجد المؤثر بدوري الأبطال، وهو ذات الشيء الذي يلحظ بالمنتخب الكرواتي الذي يقوده ثنائي عالمي يتمثل بمودريتش وراكيتش وهما ينشطان بفاعلية مع ريال مدريد وبرشلونة على التوالي، كما يبرز المهاجم مانزوكيتش بتجربته الثرية ببايرن ميونيخ ويوفنتوس الالماني.

ويجسد منتخب الاسود الثلاثة التصاعد الملحوظ لمستويات الاثارة التي يعرفها الدوري الانجليزي في السنوات الأخيرة ومدى الفوائد الفنية الكبيرة من استقطاب الاندية لأفضل اللاعبين على مستوى العالم، ما ينسحب على منتخب الديوك، فبالاضافة الى تصاعد مؤشر الدوري الفرنسي وتعاقدات الاندية هناك وتحديدا باريس سان جيرمان فإن خبرات جيرزمان بالدوري الاسباني وحضور كانتي بـ "الانجليزي" مع موهبة مبابي ساهم بإحداث العودة القوية الى الواجهة من جديد.

استنادا الى كل ما سبق، فإن التجارب الاحترافية المميزة ساهمت بصقل المواهب والخبرات، ودفعت بحظوظ منتخبات المربع الذهبي نحو الاقتراب من معانقة اللقب الأغلى، ويضاف الى ذلك تعطش اللاعبين كافة للانجاز، فـ بليجكا وكرواتيا تبحثان عن أول لقب في حين طال انتظار انجلترا وفرنسا لنجمة ثانية، ما يؤكد ان الوصفة السحرية تكمن بـ الاحتراف والعطش.

الراي