آخر المستجدات
نتائج انتخابات الرصيفة المتغيرة لثلاث مرات تستوجب اقالة مجلس مفوضي الهيئة المستقلة! مجلس الوزراء يعيّن أعضاء مجالس المحافظات ومجلس أمانة عمّان - اسماء هدى الشيشاني ترد على تخرّصات الاشغال: منعت زوجي وابني من التقدم لأي عطاء حكومي! ابو غزلة يكتب عن الفجوة الجندرية في نتائج امتحان الثانوية العامة في الأردن.. العرموطي: عدم التجديد لـ هدى الشيشاني كيدي.. وعلى النائب العام التحقيق بقضية الـ 40 مليون رسميا.. الدكتور يوسف الشواربة أمينا لعمان - السيرة الذاتية بني هاني يجدد العهد مع الانجازات: أربعة مشاريع كبرى توفر آلاف فرص العمل وملايين الدنانير اعادة فتح معبر طريبيل نهاية الشهر الحالي.. وشركات التخليص تتحضر بعد مرور 7 أشهر على الانهيار.. ازاحة جديدة في الجبل تؤخر افتتاح طريق اربد - عمان! الصحة: اعادة هيكلة تشمل مديريات وأقسام تابعة للوزارة مدعوون للامتحان التّنافسي للمرحلة الثانية لدبلوم إعداد وتأهيل المعلمين - أسماء أيلول: 30 يوما ثقيلة بانتظار الأردنيين حادثة الخراف المحشوة بالمخدرات تثير استياء حول ممارسات سلبية لكوادر في دائرة الجمارك! الصفدي: الاستفزازات الاسرائيلية تهدد المنطقة.. ولا أمن لاسرائيل دون تحقيقه للفلسطينيين الحباشنة: ابعاد هدى الشيشاني استمرار للنهج الحكومي بحماية مصالح الفاسدين.. هدى الشيشاني تردّ على هلسة: من قال إن الأمر مرتبط بالصحراوي.. ولماذا انتهكتم الحماية؟ بعد الاعتداء على الكوادر الطبية في جرش.. الامن يطلب نقلهم إلى غرفة الحبس! النسور ل الاردن٢٤: لدينا احتياطيات من مادة اليورانيوم تصل الى ٤٠ الف طن النائب الطراونة ل الاردن ٢٤:لن نمرر التعديلات على قانون الضريبة السعودية تدعو إلى تحري هلال شهر "ذي الحجة" الإثنين
عـاجـل :

مع نهاية مهلة مناقشة طرح الثقة بالوزير حماد.. الملقي لم يتخلّ عن فكرة التعديل ونواب: لم تفقد صلاحيتها

الأردن 24 -  
مالك عبيدات - تنتهي الخميس المهلة المحددة دستوريا لمناقشة مذكرة طرح الثقة بوزير الداخلية سلامة حماد، وذلك بعد أن استمهلت الحكومة النواب 10 أيام للردّ على المذكرة.

وأكد مصدر مطلع أن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لم يتخلّ عن فكرة اجراء تعديل وزاري على حكومته، مرجّحا أن يجري التعديل الوزاري قبل جلسة النواب الأحد.

وأضاف المصدر لجو24 إن هناك آراء قانونية تقول إن تحديد رئيس مجلس النواب الجلسة القادمة بكونها مخصصة لمناقشة مشروع قانون الموازنة سيمنع النواب من مناقشة مذكرة طرح الثقة لحين الانتهاء من التصويت على الموازنة.

وحول ذلك، قال نقيب المحامين الأسبق، النائب صالح العرموطي، إن المهلة الدستورية التي طلبتها الحكومة لطرح الثقة بوزير الداحلية تنتهي يوم غد الخميس ولا يجوز للحكومة طلب مهلة جديدة، لافتا الى عدم وجود جلسة قبل الأحد بالاضافة لكون المجلس سيشرع بمناقشة الموازنة خلال الاسبوع القادم وبالتالي لن يتم مناقشة المذكرة خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف العرموطي إنه واذا استنفدت الحكومة المدة الدستورية، تبقى المذكرة مطروحة للنقاش على جدول أعمال المجلس ولا تتأثر من الناحية الدستورية ولا يرتب عدم مناقشتها بطلانها.

ومن جانبه أكد النائب الدكتور مصلح الطراونة أن القواعد العامة في القانون تقول انه "اذا جاءت عطلة في اليوم الذي تنتهي به المدة القانونية تمتد الى يوم العمل الذي يليه".

وأضاف الطراونة لجو24 إن المدة لا تقيّد المجلس أبدا، ويمكن تأجيل مناقشة المذكرة لعدة أيام إذا ما تعذّر مناقشتها لأي سبب.