آخر المستجدات
احالات على الاستيداع والتقاعد المبكر في التربية - اسماء الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين بانفجار بيروت إلى سبعة التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت اجواء صيفية عادية في اغلب مناطق المملكة اليوم الديوان الملكي يعلن تنكيس علم السارية حداداً على أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا

مع قضايا الناس

حلمي الأسمر
-1-
القضية الأولى، وردتني من الهاشمية، طبيب لم يدخل عمان منذ زمن بعيد، يكتشف أن ثمة مخالفة سير بالكاميرا مسجلة باسم سيارته، وفي الوقت الذي سجلت فيها المخالفة، لم يزر مكانها، بل إن السيارة التي حررت المخالفة لها ليست سيارته، يسألني ماذا يفعل؟
-2-
القضية الثانية من الأخ أكرم جروان، كتب يقول: اضع بين يديك مشكلة تهم شريحة كبيرة من المجتمع ألا وهي شريحة متضرري حرب الخليج. في بداية أزمة ومشكلة هذه الشريحة ظهرت جمعية تعاونية وهي جمعية متضرري احداث الخليج التعاونية. وترأس هذه الجمعية شخص لم اسمع انه تغير عن رئاستها منذ ذلك الحين وكذلك تم تعيين موظفين حتى الآن هم نفس الأشخاص وبرواتب عالية.وتضم أكثر من عشرة آلاف عضو تقريبا وزوجتي منهم. منذ اكثر من عقدين قدمنا طلبات التعويض عن فقدان الوظيفة الحكومية في الكويت بشكل جماعي. وكل عام ندفع رسوما 12دينارا، غيرالاسهم. فأصبحت استثمارات الجمعية واسعة في العقارات والشقق وغيرها. ورغم الدخول المالية الكبيرة على هذه الجمعية الا اننا لم نأخذ أرباحا سنوية منذ ذلك الحين.وهذا من حقنا كأعضاء.حيث يجب أن لا تنعكس الفائدة على الرئيس والموظفين فقط!!!
لا نعرف ماذا أصبحت نتيجة المطالبة هذه والتي مضى عليها اكثر مِن 20 عاما!!
وكثير من مؤسسي الجمعية أصبحوا في عداد الموتى. فإلى متى سننتظر؟!! والأرباح لما لا توزع؟!
-3-
ثالثة القضايا باختصار...
الاسم : سيرين عمر محمد عمران.
المعدل: 94.1 .
الجامعة: الهاشمية .
التخصص: صيدلة إدارية .
السنة الدراسية الأولى .
الفصل الدراسي الثاني. يقول ولي أمرها: اتقاضى راتبا من المعونة الوطنية . غير قادر على تدريسها ، وأتمنى من الله عزوجل أن تتم دراستها الجامعية، وأن يسخر لها من يتبنى إتمام دراستها . وجزاك الله خيرا.
-4-
رابعة القضايا، أكثر من هاتف وشكوى، كلها تتحدث عن الزيادة الأسطورية في فاتورة الكهرباء، وبعضهم يتحدث عن زيادة في الضعف!
ومنا لصاحب الأمر..
ومنكم لله يا بُعَدا..!
-5-
آخر الشكاوى، جرة الغاز «خف منامها» لم تعد تعمر غير أيام قليلة، لا تزيد عن الأسبوعين، بعد أن كانت تعيش شهرا، فضلا عن تكرر الشكوى من عطل شائع في مفتاح إغلاقها، السؤال لمصفاة البترول، وضبط الجودة، وحماية المستهلك و..إلخ!
 
Developed By : VERTEX Technologies