آخر المستجدات
محافظة: لا رجوع عن قرارات تطوير ‘‘التوجيهي‘‘ فيديو .. المنتخب السعودي ينجو من كارثة مميتة في روسيا الحباشنة: حكومة الرزاز ستكون الأضعف.. نواب المصالح سيحبطوا أي جهود لحجب الثقة نتنياهو يغادر الاردن.. والملك يؤكد ضرورة اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية الرزاز يترأس اجتماعا مطوَّلا يناقش عدداً من القرارات الحكوميّة المنتظرة.. ومؤتمر صحفي الثلاثاء انجلترا تخطف ثلاث نقاط من تونس في الوقت بدل الضائع خارجية النواب ترفض زيارة كوشنر وتعتبره شخصا غير مرحب به طالع قانون النقل الدولي متعدد الوسائط: غرامة تصل إلى 5 آلاف دينار على غير المرخصين الرزاز: لن نعمل بأسلوب "الفزعة".. وسنجتمع اليوم لوضع تصور وخطة عمل مستقبلية تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الجليس: استمرار الجباية سيدمر الاقتصاد الوطني.. وفرض ضريبة على الحلي المقلدة سيزيد عمليات التهرب الأمير ويليام يعتبر القدس أرضا محتلة وسيزور فلسطين في 25 حزيران الجاري اللوزي يبرر السماح للأجهزة الأمنية بالوصول إلى سيرفرات شركات النقل وفق التطبيقات الذكية الكشف عن هوية المتوفين في حادث المجزرة المرورية فجر اليوم -أسماء وصور التربية لـ الاردن24: الوزارة ستعقد امتحان قدرات لطلبة التوجيهي الاجنبي بعد نهاية امتحانات الثانوية العامة الطيران الامريكي يقصف موقعا للجيش شرق سوريا أبو رمان يطالب بالغاء تقاعد الوزراء واعادة اعفاء "الهايبرد" وفاة أربعة أشخاص اثر حادث دهس في الزرقاء الامانة تعلن تشغيل ٣٣ كاميرا جديدة في انحاء العاصمة بعد العيد متقاعدون عسكريون: الرزاز انقلب على مطالب الاردنيين
عـاجـل :

معن القطامين: الحكومة اتهمت الشباب بدل محاورتهم .. وعليها التوقف عن سياسة "القيادة الأبوية" التي مللناها

الاردن 24 -  

هديل الروابدة - انتقد الناشط الاجتماعي والخبير الاقتصادي الدكتور معن القطامين استمرار مشهد التناقض الذي يسيطر على الموقف الحكومي مؤخراً، والذي بدا واضحاً في اجتماع رئيس الوزراء وفريقه الوزاري ببعض الشباب من مختلف المحافظات الجمعة الماضية في مدينة الحسين للشباب، لفتح أبواب الحوار معهم والحديث حول مشاكلهم.

حيث انقلب الحوار "الفاشل"  كما وصفه القطامين إلى اتهامات موجهة من الوزراء إلى الشباب الحاضرين، وتحميلهم مسؤولية البطالة والظرف الاقتصادي المزمن الذي يمر به الوطن، مبررين أن القطاع الخاص مليء بفرص العمل إلا أن الشباب غير مؤهل للتوظيف.

وأضاف في معرض حديثه لـ الأردن24 أن اللقاء كان بمثابة جراحة تجميلية لشكل الحكومة، ولإظهار مدى تفاعلها وتجاوبها مع الشباب من خلال لقائهم ومحاورتهم.

وأكد القطامين، أن الشباب يجب أن يكون جزءاً من صناعة القرار، وأن يشارك بجميع الفعاليات والنقاشات والقرارات قبل اتخاذها، بدلاً من تغييبهم وتقليص مشاركة المرأة والمتقاعدين و ذوو الخبرة.

واستهجن نصائح رئيس الوزراء وفريقه للحضور، بدلا من تقديم حلول لمشاكلهم، ودعا الحكومة إلى التوقف عن سياسة "القيادة الأبوية" لأنها في موضع مساءلة من الشعب وليس تقديم النصائح لهم.

وقال القطامين إن من واجب الحكومة وفريقها الوزاري أن توقف هدرها،و أن تقدم حلولاً إبداعية و تدرس تجارب عالمية وعربية ناجحة وتطبيقها بما يلاءم الأردن، بدلاً من تطبيق نهج ترشيد الاستهلاك، المخالف للفكر الاقتصادي العالمي الذي يحث الأفراد على الاستهلاك لتحريك عجلة الاقتصاد وتنشيط حركة البيع والشراء.

ولفت إلى أن الأردن بلد مليء بالإمكانات الطبيعية والشبابية التي تستطيع أن تقوم اقتصاد الدولة في حين تنحى الملقي وفريقه ليتسلم المسؤولية من هم أجدر وأكفأ.