آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

معلمون أردنيون في البحرين يناشدون الحكومة.. والخارجية لـ الاردن24: حلّ سريع لمشكلتهم

الاردن 24 -  
 
خاص - ناشد معلمون أردنيون كانوا يعملون في مملكة البحرين وتقدموا باستقالاتهم لظروف قاهرة، الحكومة الأردنية باتخاذ الاجراءات اللازمة لاجلائهم إلى الأردن.

وقالوا في رسالة وصلت الاردن24 إنهم تقدموا باستقالاتهم من وزارة التربية والتعليم البحرينية وأنهوا إجراءات الاستقالة كاملة، كما قاموا ببيع أثاث بيوتهم والاتفاق مع أصحاب الشقق على تسليمها قبل بداية الشهر الحالي، وذلك بعد تكفّل الحكومة البحرينية بتأمين تذاكر سفر لهم قبل الأول من تموز الحالي، إلا أنهم تفاجأوا بالغاء "طيران الخليج" رحلاتهم بحجة اغلاق مطار الملكة علياء.

ولفتوا إلى أن وزارة التربية والتعليم البحرينية قامت بإلغاء إقامتهم، ليصبحوا في حكم المخالفين بسبب انتهاء عقودهم، الأمر الذي يحرمهم من مراجعة أي جهة صحية بسبب انتهاء الاقامات، مشيرين في ذات السياق إلى أنهم خاطبوا السفارة الأردنية هناك، بانتظار الردّ على شكواهم.

ومن جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير ضيف الله الفايز، أنه ومدير ادارة الشؤون القنصلية في الوزارة تواصلا بشكل مباشر مع بعض المعلمين ممن انتهت خدمتهم في مملكة البحرين، متعهدين بحلّ سريع لمشكلتهم.

وقال الفايز لـ الاردن24 إن الوزارة تابعت قضية المعلمين منذ بدايتها، حيث أبلغ المعلمون السفارة أن خدماتهم انتهت وأن طيران الخليج سينقلهم إلى الأردن، غير أن ذلك لم يجرِ، مشيرا إلى أنه أعاد التواصل مع بعض المعلمين بالأمس وخلية ادارة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات، وتجري حاليا ترتيبات من أجل تأمين عودتهم إلى الأردن سواء عبر "طيران الخليج" أو الملكية الأردنية.

وشدد على أن الوزارة لا تنسى أحدا من الأردنيين، حيث أن طاقم الوزارة كلّه يعمل على مدار الساعة بهدف التسهيل على الأردنيين المغتربين، وخاصة الراغبين بالعودة إلى المملكة، غير أن هناك محددات خارجة عن ارادة الجميع قد تعطّل بعض الجهود.
 
Developed By : VERTEX Technologies