آخر المستجدات
منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد أهازيج وأوشحة وتحية إجلال للشهيد أبو ليلى بالأردن الطعاني لـ الاردن24: أبلغنا سفراء الاتحاد الاوروبي وروسيا والسفارة الامريكية رفضنا صفقة القرن اصحاب المطاعم يستهجنون رفع الرسوم على العمالة الوافدة: اعباء اضافية في ظلّ واقع اقتصادي متردّ! رغم التضييق.. تواصل اعتصام شباب المفرق واربد المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي مرشحون لانتخابات نقابة المعلمين يحتجون على نتائجها واجراءاتها مستوطنون يعتدون على فلسطينية ونجلها بالخليل - فيديو الحكومة تحدد شروط الاستفادة من حملة الغارمات.. وتخضع جميع شركات التمويل لرقابة البنك المركزي الزبن لـ الاردن24: سيكون لدينا اكتفاء ذاتي من الاطباء والاخصائيين عام 2020 اعتصام ابو السوس: كيف تباع اراضي الخزينة لاشخاص، من الذي باع، ومن الذي قبض؟ - صور اعتصام حاشد امام النقابات المهنية للمطالبة بالافراج عن باسل برقان.. وتلويح باجراءات تصعيدية - صور التربية: امتحانات "الاكمال" لطلبة التوجيهي يجب أن تنتهي قبل 10 حزيران.. والحرمان بسبب الغياب له شروط الارصاد تحذر من الامطار الغزيرة والسيول الأحد.. وفرصة لتساقط الثلوج فجر الاثنين اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم مدرسة طائفة الكنيسة المعمدانية توضح آلية ضم فضلة أرض إلى حرمها الشريدة لـ الاردن24: أعداد المستفيدين من العفو العام مرشحة للارتفاع.. واللجنة الخاصة تبحث (40) قضية مصادر لـ الاردن24: اصابة الوزيرة شويكة بسيطة.. وغادرت المستشفى وفاة والدة أحد شهداء الحادث الإرهابي في نيوزيلانده بعد مشاركتها بتشيع جثمانه الزعبي ل الاردن٢٤: سنعلن نتائج مسوحات الفقر في الموعد الذي حدده الرئيس المعاني لـ الاردن٢٤: لا تفكير بحل مجالس أمناء الجامعات.. والقانون يمنع ذلك
عـاجـل :

معالي عبدالناصر أبو البصل

م. أسعد البعيجات
في بداية عام ٢٠٠٦ وفي اول يوم لي في مستشفى الامير راشد في اربد جاءني مريض ستيني ومعه زوجته يحملان تقريرا لصورة اشعة طلبها زميلي في مراجعة سابقة..

التقرير يبين وجود ورم في البنكرياس وغدد ليمفاوية متضخمة وانتشار للورم في الكبد والرئتين( يعني الحجي منتهي) ..

حاولت بداية ايصال الخبر بطريقة غير مباشرة..
فقلت : حجي لازمك دخول..

ردت الحجة ان شاء الله يجيك يا دكتور بس مو هسا..

قلت لها :حجة انا مش عازمه على غدا..
بده دخول الحجي..
حجي بدك دخول لانه عندك مشاكل في بطنك وبدهن فحوصات ويجوز عينات..

لم تترك الحجة مجالا للمريض يرد..
قالت : قلت لك يا دكتور والله غير يجيك بس لما حدا من عياله يجي وهسا ما فيه حدا يبلش بالحلال ( الغنم )..

فقلت لا بد من القول المباشر بدون لف ودوران:
حجة ، الحجي عنده سرطان في بطنه وبده فحوصات وعلاجات..
وتوقعت صدمة وعويل من الاثنين..

الا ان الحجي بقي صامتا والحجة قالت :
ما قلت لك يا بنيي والله غير يجي يدخل بس مو هسا..

قلت لها وللحجي: (حجة انا بريت ذمتي من الحجي وخطيته برقبتك..وهي التقرير تبعه لو اعطيتيه لشب الشرطة العسكرية اللي ع الباب راح يكتب له دخول)..

وخرج الحجي والحجة وكأن الحجي مفلوز فقط لا غير.. طبيا لن يعيش الحجي لاكثر من ستة اشهر ولكن الاعمار بيد الله وقد يكون حتى اللحظة على قيد الحياة..

اذهلني موقف الحجة زوجة المريض..
فهي اما لم تفهم ماذا يعني سرطان ولهذا اعتبرت الموضوع عاديا..

او انها تعرف ولا تهتم لامر الحجي عاش او مات.
او انها تعرف ان هذا المرض قاتل وعلاجه مر والشفاء منه شبه معدوم ولا تريد لزوجها العذاب وانما تريد له الموت بسلام..

اما صمت الحجي فليس له تفسير ..

ما ذكرني بالقصة هو تقرير ديوان المحاسبة الصادر حديثا .. وانا اقرأ بعض ما ورد فيه على المواقع الاخبارية من تجاوزات واهدارات مالية
وتقصير اداري ومالي في مال الوطن والمواطن ..
وعلى مدى سنوات وهو يوصي بنقاط معينة ودون تصويب حتى عند التأكيد عليها في كل تقرير سنوي..

معالي الاستاذ الدكتور أبو البصل حل كل مشاكل البلد ووقفت على اذان الإقامة على السماعات الخارجية أو السماعات الداخلية !!!!

كأن اذان الإقامة هو الي شوش على الأجهزة الأمنية وساعد في هروب مطيع !

وكأن اذان الإقامة هو الي شوش على المستثمرين وهربوا !!!

وكأن اذان الإقامة هو سبب انهيار سور مقبرة العيزرية ، هو سبب فاجعة البحر الميت، هو سبب سقوط الطفلة في المنهل .

دكتور عبدالناصر ،

أخذت عندك مادة في اليرموك و يا ريتني حملتها،

٤٠ سنة وانت تُقيم بالطلبة ناجح /راسب لكن للأسف يبدو أن حرارة كرسي سيارة التسلا أثر على طبلة أذنك فأصبحت حساسة رقيقة لا تستحمل اذان الإقامة !!!!