آخر المستجدات
صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم إصابة مواطنة أردنية في انفجار بيروت أكثر من 30 قتيلاً و3000 جريح في انفجار مرفأ بيروت - تحديث مرصد الزلازل الأردني: انفجار مرفأ بيروت يعادل طاقة زلزال بقوة 5ر4 درجة إسرائيل: ليس لنا علاقة بانفجار بيروت الرزاز: وصلنا إلى السيناريو الأفضل من خلال إغلاق الحدود وفرض إحدى أكبر عمليات الحجر في العالم تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا راصد يقدم توصيات حول عرض جداول الناخبين وتسجيل المترشحين بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني

مظلمة من دائرة الجمارك!

حلمي الأسمر
وردتني المظلمة التالية من المتقاعدين العسكريين العاملين في دائرة الجمارك الأردنية.. سأحاول ألا أتدخل في فحواها، إلا بالقدر الذي يظهرها بصورة أكثر وضوحا فقط..
«كنا ومازلنا على العهد نحن المتقاعدين العسكريين من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية رديف القوات المسلحة العاملين في دائرة الجمارك الأردنية هذه الدائرة الاقتصادية المهمة وعددنا يزيد عن (300) متقاعد عسكري، نطالب اليوم برفع الظلم والجور الذي لحق بنا وللسنة الثالثة على التوالي جراء إجراءات إدارية تعسفية أوقعت علينا اشد أنواع الظلم والجور ولم نجد من يسمعنا او يلتفت الى ابسط حقوقنا ومطالبنا المشروعة، ابتداء من العقد المجحف الذي وقعناه مع مؤسسة المتقاعدين العسكريين، الى دائرة الجمارك التي تنصلت وتخلت عنا دون وجه حق وغيرت مسمانا الوظيفي 3 مرات من (أمن جمركي) الى (حارس أمن جمركي) الى (أمن وحماية) حتى تتخلى عنا قانونيا، فهل دائرة الجمارك بحاجة لموظف أمن وحماية؟ ....
علما اننا نعمل عمل الجمارك على الأبواب والتفتيش ونلبس الفوتيك ونحمل على اكتافنا اشارة دائرة الجمارك ونحمل ختم الجمارك ونحمل السلاح ونتحمل المسؤولية القانونية كاملة وموقعون على كفالة عدلية بقيمة 5000 الاف دينار، ونعمل بالمراكز الجمركية البعيدة في العقبة والكرامة والعمري والرويشد والازرق وفي المعابر والترفيق الجمركي والمكافحة الجمركية معرضين حياتنا للخطر، سواء بسواء مع زملائنا، ويعمل منا ايضا سواقين. ونعمل بإخلاص وامانة تحت اشعة الشمس الحارقة، ويتم التفتيش علينا بواسطة الكاميرات ومن مكاتب مكيفة، ونتعر ض للظلم والاجحاف حيث كنا ناخذ اكراميات وحوافز تسد جزءا من احتياجاتنا وتخفف علينا أعباء العيش، وقد اوقعت علينا الإدارة السابقة عن سابق تصور إجراءات مالية وادارية منها تثبيت راتبنا بالاتفاق مع مؤسسة المتقاعدين العسكريين براتب لا يتناسب مع ما نقوم به من عمل (225) فقط . كما منعت عنا الحوافز والاكراميات التي تعطى للصنوف الـ3 من الموظفين والموظفين بعقد والملحقين من الامن العام، وحرمنا دونهم واستثناء برغبة شخصية منها منذ 3سنوات مضت، واصبحنا بمسمى امن وحماية في نظر القانون والتحايل على حقوقنا للخلاص من اي حقوق لنا وحتى لا نستطيع المطالبة بالتثبيت او طلب علاوة او اجازة سنوية او اخذ اكرامية ومن باب التطفيش والتزهيد والخلاص من المتقاعدين العسكريين والذين لهم خدمة طويلة في دائرة الجمارك حيث ضاعت كل حقوقنا وابسطها ونحن نعمل عمل الجمارك أننا معرضون للفصل التعسفي والتهديد والوعيد اذا ما طالبنا بحقوقنا»..
هذا هو فحوى مظلمة ( لجنة المتقاعدين العسكريين من القوات المسلحة والاجهزة الامنية العاملين في دائرة الجمارك الاردنية) نأمل أن تصل إلى مسامع صاحب الشأن، وهي بالمناسبة ليست الأولى، بل سبق ونشرت هنا مظلمة مشابهة، ربما هي الأخرى تنتظر من صاحب القرار بعض الاهتمام!

الدستور
 
Developed By : VERTEX Technologies