آخر المستجدات
الناصر: الغاء الدور التنافسي عام 2028.. وتطبيق المسار المهني في 2021 العسعس: تعديلات على دعم الخبز.. والفيديوهات الساخرة أضحكتني الشوبكي: الأردن يشارك في منتدى غاز المتوسط مجهول باغته برصاصة في الرأس.. الإعلان عن وفاة نجل الداعية أحمد ديدات فرصة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الثلاثاء.. وأمطار في أجزاء مختلفة الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط الزيود أثناء محاولته زيارة معتقلين الخلايلة يستنكر اقتحام الأقصى والاعتداء على مصلّي الفجر: محاولة بائسة لتفريغ المسجد أعضاء في مجلس محافظة اربد يطالبون مجلس المحافظة بتقديم استقالة جماعية احتجاجا على الموازنة اعتصام في المفرق احتجاجا على التوقيف الاداري وللمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الآلاف من وسط البلد: اللي طبّع واللي خان.. باع القدس مع عمان - فيديو وصور إستقالة رئيس الوزراء الأوكراني طالع نصّ القانون المقترح لمنع استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي أعضاء في نقابة الأطباء: المفاوضات مع الحكومة مستمرة.. والعبوس أبلغنا بعدم التوصل لنتيجة نهائية وزير الداخلية: لن يتم توقيف اي شخص اداريا على خلفية تعاطي المخدرات مجالس المحافظات: برنامج تصعيدي رفضا لتقليص موزناتها.. ولقاء مع الفايز الاحد الكيلاني يطالب بالغاء الضريبة عن الأدوية.. ويستغرب عدم شمولها بقرار الحكومة تعيينات وإحالات إلى التقاعد وإنهاء خدمات في مؤسسات حكومية.. أسماء راصد ينشر أسماء النواب الموافقين على الموازنة - صور مشرفون يقاطعون تدريبا على مناهج كولينز احتجاجا على وجود الوطني للمناهج - فيديو ارادة ملكية بالموافقة على قانون الخدمة في القوات المسلحة: شروط جديدة للتجنيد والترفيع والمكافآت - تفاصيل
عـاجـل :

مظلمة من دائرة الجمارك!

حلمي الأسمر
وردتني المظلمة التالية من المتقاعدين العسكريين العاملين في دائرة الجمارك الأردنية.. سأحاول ألا أتدخل في فحواها، إلا بالقدر الذي يظهرها بصورة أكثر وضوحا فقط..
«كنا ومازلنا على العهد نحن المتقاعدين العسكريين من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية رديف القوات المسلحة العاملين في دائرة الجمارك الأردنية هذه الدائرة الاقتصادية المهمة وعددنا يزيد عن (300) متقاعد عسكري، نطالب اليوم برفع الظلم والجور الذي لحق بنا وللسنة الثالثة على التوالي جراء إجراءات إدارية تعسفية أوقعت علينا اشد أنواع الظلم والجور ولم نجد من يسمعنا او يلتفت الى ابسط حقوقنا ومطالبنا المشروعة، ابتداء من العقد المجحف الذي وقعناه مع مؤسسة المتقاعدين العسكريين، الى دائرة الجمارك التي تنصلت وتخلت عنا دون وجه حق وغيرت مسمانا الوظيفي 3 مرات من (أمن جمركي) الى (حارس أمن جمركي) الى (أمن وحماية) حتى تتخلى عنا قانونيا، فهل دائرة الجمارك بحاجة لموظف أمن وحماية؟ ....
علما اننا نعمل عمل الجمارك على الأبواب والتفتيش ونلبس الفوتيك ونحمل على اكتافنا اشارة دائرة الجمارك ونحمل ختم الجمارك ونحمل السلاح ونتحمل المسؤولية القانونية كاملة وموقعون على كفالة عدلية بقيمة 5000 الاف دينار، ونعمل بالمراكز الجمركية البعيدة في العقبة والكرامة والعمري والرويشد والازرق وفي المعابر والترفيق الجمركي والمكافحة الجمركية معرضين حياتنا للخطر، سواء بسواء مع زملائنا، ويعمل منا ايضا سواقين. ونعمل بإخلاص وامانة تحت اشعة الشمس الحارقة، ويتم التفتيش علينا بواسطة الكاميرات ومن مكاتب مكيفة، ونتعر ض للظلم والاجحاف حيث كنا ناخذ اكراميات وحوافز تسد جزءا من احتياجاتنا وتخفف علينا أعباء العيش، وقد اوقعت علينا الإدارة السابقة عن سابق تصور إجراءات مالية وادارية منها تثبيت راتبنا بالاتفاق مع مؤسسة المتقاعدين العسكريين براتب لا يتناسب مع ما نقوم به من عمل (225) فقط . كما منعت عنا الحوافز والاكراميات التي تعطى للصنوف الـ3 من الموظفين والموظفين بعقد والملحقين من الامن العام، وحرمنا دونهم واستثناء برغبة شخصية منها منذ 3سنوات مضت، واصبحنا بمسمى امن وحماية في نظر القانون والتحايل على حقوقنا للخلاص من اي حقوق لنا وحتى لا نستطيع المطالبة بالتثبيت او طلب علاوة او اجازة سنوية او اخذ اكرامية ومن باب التطفيش والتزهيد والخلاص من المتقاعدين العسكريين والذين لهم خدمة طويلة في دائرة الجمارك حيث ضاعت كل حقوقنا وابسطها ونحن نعمل عمل الجمارك أننا معرضون للفصل التعسفي والتهديد والوعيد اذا ما طالبنا بحقوقنا»..
هذا هو فحوى مظلمة ( لجنة المتقاعدين العسكريين من القوات المسلحة والاجهزة الامنية العاملين في دائرة الجمارك الاردنية) نأمل أن تصل إلى مسامع صاحب الشأن، وهي بالمناسبة ليست الأولى، بل سبق ونشرت هنا مظلمة مشابهة، ربما هي الأخرى تنتظر من صاحب القرار بعض الاهتمام!

الدستور