آخر المستجدات
هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي السعودية تعلن البروتوكولات الصحية للحج: منع لمس الكعبة والحجر الأسود، وتعقيم وتغليف حصى الجمرات هل نواجه خطة الضم الصهيونية بخنق الشارع؟ عائلة أحمد عويدي العبادي: لماذا يرفضون عرض والدنا على لجنة طبية محايدة؟ سلسلة بشرية في الزرقاء: الضم نكبة جديدة لفلسطين وإعلان حرب على الأردن_ صور دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل كهرباء اربد تستعين بافراد الامن لتنفيذ فصل الكهرباء عن المتخلفين الفراية: السماح بعودة المغتربين برّا الجمعة.. ولا تغيير على شروط الحجر شويكة تعلن خطوات دخول الأردن للسياحة العلاجية.. وتصنيف المملكة كوجهة آمنة جابر: اصابة محلية واحدة بفيروس كورونا.. والقادمون للسياحة العلاجية سيخضعون لاجراءات مشددة العضايلة يعلن دمج 3 هيئات مستقلة للنقل.. ودراسة دمج عدة وزارات ومؤسسات أخرى فيديو - الرزاز: سيتم فتح المطار الشهر الحالي لاستقبال السياح ضمن معايير لا تشكّل خطرا فرص عمل للأردنيين في الكويت - رابط التقديم المصفاة: لا ارباك لدينا.. ونملك مخزونا عاليا التربية: رصدنا محاولات للتقليل من انجازاتنا الكبيرة.. وسنلاحق مروجي الشائعات قضائيا المحكمة ترفض اضفاء صفة الاستعجال على طلب وقف قرار وقف زيادات الموظفين.. وتأجيل النظر في حلّ مجلس نقابة المعلمين حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام التربية: لا أخطاء في امتحان الانجليزي.. والوقت عنصر تمايز رؤساء فروع نقابة المعلمين في الجنوب: علاوتنا حقّ مكتسب ويجب أن تعود بأثر رجعي

"مظاهرات فلويد" تتحدى الحظر وعائلته تطالب بالعدالة

الاردن 24 -  
تواصلت المظاهرات في معظم أنحاء الولايات المتحدة على خلفية مقتل الرجل الأميركي من أصول إفريقية جورج فلويد، واستمرت الاحتجاجات حتى في المدن التي فرصت فيها السلطات حظرا للتجول.


وتصاعدت الاحتجاجات في مدن أميركية عدة، في حين شهدت البلاد حفل تأبين كبير لفلويد في مدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا، التي توفي فيها على يد الشرطة في 25 مايو الماضي.

وترأس الناشط الحقوقي الأميركي آل شاربتون، الخميس، مراسم تأبين فلويد، الذي أطلقت وفاته مظاهرات احتجاج رافضة للعنصرية في الولايات المتحدة.

وطالبت عائلته فلويد بالعدالة لمقتل ابنها، الذي توفي إثر قيام ضابط شرطة بالضغط بركبته على عنقه لمدة 8 دقائق، وذلك في عدة تسجيلات مصورة وثقت الحادثة بكاملها.


واعتقلت الشرطة في نييورك عددا من المتظاهرين بسبب خرقهم حظر التجول الليلي، في حين رفعت السلطات الأميركية الحظر عن واشنطن، التي شهدت مظاهرات سلمية طيلة النهار وتواصلت خلال الليل، وفقا لمراسلة "سكاي نيوز عربية" في العاصمة.

ومن المتوقع أن يمثل 3 من بين 4 رجال من الشرطة الذين اعتقلوا فلويد قبل وفاته أمام المحكمة للمرة الأولى، حيث ستوجه لهم تهمة التواطؤ في موته.

ولم تشهد الولايات المتحدة مثل هذه الموجة من الاضطرابات منذ اغتيال زعيم حركة الحقوق المدنية مارتن لوثر كينغ، عام 1968.

ونددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الخميس بـ"قتل" فلويد على أيدي رجال الشرطة، منتقدة "العنصرية" المنتشرة في "مجتمع أميركي شديد الاستقطاب" بحسب تعبيرها.

وتظاهر عشرات الآلاف ومعظمهم من الشباب، في عواصم أوروبية مختلفة، في إطار التعبئة الدولية ضد العنصرية وتنديدا بوفاة فلويد، حسبما أفاد وكالة فرانس برس.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies