آخر المستجدات
بدء حملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن.. وتشكيل فرق مدنية متخفية "تريلا" تدهس أحد المشاركين في مسيرة شباب العقبة المتعطلين عن العمل "محامون بلا حدود" تصدر ورقة موقف حول خطاب الكراهية.. وتؤكد أهمية التفريق بينه وبين النقد العام الزبيدي يكتب: العلة في التشريعات والتطبيق.. وموظف يعتقد أنه الدولة والدولة هو! الجبور لـ الاردن24: الشركات المرخصة مؤخرا لن تقدم خدمات الاتصالات التقليدية للمواطنين الخارجية تتلقى بلاغا باعتقال أردني في سوريا الضريبة: بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك الخصاونة: 140 مليون دينار تكلفة الباص السريع وتمويله من أموال الضمان الاجتماعي العجارمة لـ الاردن24: لا عودة عن "الدورة الواحدة" للتوجيهي.. وسنضع فواصل زمنية بين الامتحانات.. ومدرسو الخصوصي تضرروا غرف الصناعة: 45 مليون دينار خسارة القطاع الصناعي عن كل يوم عطلة إحالة 667 إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء الطاقة تبرر شراء الكهرباء بسعر مرتفع من شركات توليد طاقة متجددة.. وتنفي "تلزيم" العطاءات العمل تعلن أسماء المقبولين مبدئياً في الدفعة الأولى لبرنامج خدمة وطن الخدمة المدنية يعلن بدء استقبال طلبات اوائل التخصصات من خريجي الجامعات -رابط التقديم مفوضية اللاجئين لـ الاردن24: نحو 12 ألف لاجئ سوري عادوا إلى بلادهم منذ افتتاح "جابر" العرموطي يهاجم السفارة الامريكية ويصفها بـ "وكر تجسس" وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي - رابط يحيى السعود يهاجم وزير الاتصالات: قاعد بلعب "أتاري" مجلس النواب يرد قانون معدل لقانون الجرائم الالكترونية "غاز العدو احتلال" تخاطب النواب للتحرك العاجل.. وتصدر قائمة محدّثة بأسماء مؤيدي الصفقة ورافضيها

مطالب باعفاء ملابس الاطفال واحذيتهم من الجمارك والضرائب: 43% من ثمنها رسوم وضرائب!

الاردن 24 -  
طالبت نقابة تجار الالبسة والاقمشة والاحذية بإعفاء ملابس الاطفال واحذيتهم من الرسوم الجمركية والضرائب، مؤكدة انها تعتبر من السلع الضرورية للمواطنين.

واكد رئيس النقابة منير دية، ان ملابس الاطفال واحذيتهم تعتبر من الاساسيات والضروريات للأسرة الاردنية ما يتطلب من الحكومة جعلها على قمة الاولويات وبخاصة في ظل ضعف القدرة الشرائية للمواطنين.

وشدد ديه على ضرورة ان يكون اعفاء ملابس الاطفال واحذيتهم من الرسوم الجمركية والضريبية كبادرة من الحكومة وبخاصة في ظل عدم وجود صناعة ملابس واحذية اردنية بالمطلق قد تتأثر بهذا القرار.

واشار الى ان هذه الرسوم والضرائب حرمت آلاف الاسر من شراء الالبسة والاحذية لأطفالها بالأعياد والمناسبات، موضحا ان ذلك ظهر جليا بمواسم الاعياد الاخيرة التي شهدت تراجعا واضحا في مبيعات قطاع الالبسة والاحذية.

وبين ديه ان ملابس الاطفال المستوردة للسوق المحلية تدفع رسما جمركيا يبلغ 20 بالمائة و5 بالمائة بدل خدمات و16 بالمائة ضريبة مبيعات بالإضافة الى ما نسبته 2 بالمائة كضريبة دخل، مبينا انها تستورد من الهند والصين وفيتنام وتركيا.

واوضح ان مستوردات المملكة من الملابس بلغت خلال العام الماضي ما يقارب 150 مليون دينار شكلت ملابس الاطفال منها نحو 30 بالمائة، مشيرا الى مستوردات الملابس تصل لما يقارب 45 مليون دينار سنويا.

وبين ديه ان مستوردات الاحذية للسوق المحلية تدفع رسوما جمركية وضريبية تصل الى 53 بالمائة من ثمن القطعة، تتوزع على 30 بالمائة كرسم جمركي و 5 بالمائة بدل خدمات و16 بالمائة كضريبة مبيعات و2 بالمائة ضريبة دخل.

واوضح رئيس النقابة، ان مستوردات المملكة من الاحذية بلغت خلال العام الماضي 48 مليون دينار منها 12 مليون دينار مستوردات من احذية الاطفال، مؤكدا ان شراءها لم يعد اولوية للمواطنين.

واكد ان الرسوم الجمركية والضريبية على قطاع الملابس والاحذية بالمملكة تعتبر من اعلى النسب مقارنة مع دول الجوار ما افقد السوق المحلية تنافسيتها مع دول المنطقة لجهة السياحة التسوقية.

يذكر ان قطاع الالبسة والاحذية بعموم المملكة يضم 11 الفا و800 تاجر.-(بترا)