آخر المستجدات
الصحة العالمية: كورونا غيّر العالم بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة العتوم لـ الاردن24: الاجراءات المشددة في اربد ستبقى مستمرة.. ونتائج 200 فحص عشوائي سليمة مدير مستشفى البادية: لا وفيات بكورونا في اللواء الصحة تعتبر الكوادر في مستشفى عمان الجراحي مشتبها باصابتهم بفيروس كورونا وزير العدل: التدرج مستمر بأوامر الدِّفاع لتحقيق العدالة ومراعاة مصلحة الجميع 100 يوم على جائحة كورونا المستجد الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية النعيمي: سنأخذ مجريات السنة لدى وضع امتحان التوجيهي.. وطلبنا فتوى بخصوص رواتب معلمي الاضافي لجنة الأوبئة: من المبكر اعتماد شريحة المهندسين الوراثيين لفحص كورونا جابر يعلن تسجيل الأردن (5) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(12) حالة شفاء الحكومة تعلن حظر التجول الشامل ليومي الجمعة والسبت العسعس: نتوقع تأثيرا عميقا للكورونا على الاقتصاد.. وسنوفي بالالتزامات الدولية على الأردن البطاينة: لا يجوز تسريح أي موظف بغير نصوص قانون العمل الاردن24 تنشر نصّ أمر الدفاع رقم (6): تحديد أجور العاملين في مختلف القطاعات بدء استقبال طلبات النقل الخارجي للمعلمين إلكترونيا الأحد المرصد العمالي يدعو للتصدي السريع للانتهاكات العمالية وزير التعليم العالي يطمئن طلبة الجامعات فتح محال تحميص وطحن القهوة شريطة عدم البيع للمواطنين سحب 300 عينة عشوائية لفحص كورونا بالكرك المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط!
عـاجـل :

مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - اشتكى معلمون ومدراء مدارس في مديريات التربية والتعليم من صعوبة امتحان التقدم لشواغر رؤساء الأقسام، الذي تقدم له العشرات من المعلمين، واصفين نتائج الامتحان بالفضيحة.

وقال المعلمون إن الامتحان كان محوسبا، وهو مخصص لرؤساء الأقسام، ولا يستطيع أي معلم اجتيازه، نظرا لعدم وجود خبرة رئيس قسم متخصص لديه.

وأضاف المعلمون لـ الاردن24 إن آلية توزيع العلامات غير منصفة، ولا يمكن القبول بها، مشيرين إلى أن الوزارة اعتبرت من حصل على 20 علامة من أصل 30 راسبا، في حين أن من حصل على 21 علامة يعتبر ناجحا، بسبب قرارها بأن كل من يحصل على 70% يعتبر ناجحا في الامتحان .

وأشاروا إلى أن الامتحان كان بثلاثين سؤلا والمادة غير مكتوبة، وتحتاج إلى خبرة في المجال نفسه، ولذلك كانت نسبة الرسوب مرتفعة ولم تتعد 16%.

وطالبوا وزارة التربية والتعليم بإعادة النظر بالامتحان وإعطاء فرصة أخرى للمتقدمين، واحتساب كل من حصل على علامة 60% ناجحا كما فعلت في امتحانات المدراء.

من جانبها قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم بالوكالة نجوى قبيلات إن الوزراة ستعرض على لجنة التخطيط المركزية هذا الملف، كونها هي من وضع تلك الأسس.

وأضافت قبيلات لـ الاردن24 إن الوزارة ستدرس نتائج الامتحان وستعرضها على لجنة التخطيط المركزية تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وقالت إن نسبة النجاح كانت متدنية جدا ولم تتعد ال 16% من مجموع المتقدمين، وهناك مديريات لم ينجح منها أحد.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies