آخر المستجدات
مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية
عـاجـل :

مصيبة الاقصى في العرب المتهودة

ماهر أبو طير

هذه امة مات ضميرها،فاجتياحات الاقصى باتت عادية،والقتلى في سورية مجرد احصائية،والتزييف في اعلى مستوياته،من خطيب الجمعة الذي يفتيك بحكم الاستحمام مع الزوجة تحت دوش واحد،وصولا الى النخب والجماهير التي ضاعت بوصلتها.

الضغط على المسجد الاقصى يشتد يوماً بعد يوم،المجموعات تقتحمه،والحفرتحته مستمر،والحاخامات يدخلون ويخرجون،وتغيير ملامح جوار الاقصى متواصل،والمسجد كله قاب قوسين او ادنى من تقسيمه او هدمه.

لن نفلح ابداً،مادام بيت الله الاول،تحت الاحتلال،ومادام هذا البيت يهان كل يوم،ونحن نتفرج على المشهد ببلاهة شديدة،كلنا عربا ومسلمين وفلسطينيين،فمن الذي سيوقف اسرائيل عند حدودها،بغير حديثنا عن الغيبيات،والفارس القادم على حصان لتحريره؟!.

اسرائيل في احلى ايامها،فكيف ستهلع وهي ترى تدمير كل جوارها شعبيا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا،ودينيا على اساس طائفي ومذهبي؟!.

فوق هذا يواصل البعض تزييف الوعي ويقولون هذا هدم ضروري من اجل البناء مجدداً،وبعد الهدم ستنهض الامة.حسنا.انتظروا الف عام آخر،نكون فيه قد قتلنا بعضنا البعض وتذابحنا ولم يبق حجر على حجر بذريعة اعادة البناء،وهل لديهم ضمانات يمنحونا اياها بأن هذا الهدم مقدمة لاعادة البناء حقاً،ام هو فعلياً تخريب اضافي للخارب اصلا،ام هي «الادارة الناقصة» للتاريخ؟!.

اين فلسطين في الربيع العربي،واين فلسطين في هبات الجماهير الزاحفة من اجل حقوقها،وهل من منفعة لاسرائيل مثل اشغال الجماهيرالعربية بأمنها وقضاياها الداخلية وحروبها على السلطة،وغرقها في الاتهامات ومحاكمة بعضها البعض،والبحث عن الخبز؟!.

ثم هل ننتظر»فتحا مبينا» ليحرر الاقصى،ونحن لانفلح حتى في منع تدنيس المسجد.بيت من بيوت الله يتم التخطيط لخرابه.الضمائر ماتت لانها ترى ايضاً سقوط المآذن في سورية بالقصف،وتفجيرالمساجد بذريعة الاقتتال المذهبي في العراق،الى اخر هذه السلسلة،فلا تجيد سوى اللعن والدعاء على الظلمة.

المسجد الاقصى ، مسؤولية العرب والمسلمين،لان هذا بيت الله،وليس بيتاً وطنياً لجماعة عربية،وعلى هذا فإن مسؤولية المسجد في اعناق الجميع.

الجواب دوماً سهل:ليس بأيدينا حيلة.هذا كذب.على الاقل لماذا يغيب الاقصى عن الحراكات والمسيرات والمظاهرات،لماذا يغيب الاقصى عن قمم الزعماء والقادة العرب والمسلمين،لماذا يغيب الاقصى عن كشوف الدعم المالي والانفاق؟!.

لماذا يتركون اسرائيل لتهود الاقصى ومن حوله،ويتركون الشعب الفلسطيني جائعا،في القدس،فيهاجرون او يخضعون للضرائب او التهويد السياسي،عبر بطاقة الاقامة والتأمين الصحي والضمان الاجتماعي،اوالجنسية الاسرائيلية حتى يبقون في القدس؟!.

العرب المتهودة التي تبتلع خسارتها بمئات المليارات في البورصة العالمية،بصبرالتقاة المؤمنين المستسلمين لقضاء الله!!!!!!!!

لكنهم يتكهربون عند مد الاقصى يده اليهم من اجل ان يبقى على وجه الارض،ولأجلهم لا لأجله هو.

مصيبة الاقصى في اثنين،المحتل والعرب المتهودة.

maher@addustour.com.jo


(الدستور)

 
Developed By : VERTEX Technologies