آخر المستجدات
فيديو - طالبة من أصول أردنية تفتح أبواب مسجد وتنقذ 100 من زملائها من اطلاق نار في أمريكا فتح الشارع المحاذي لمبنى الأمانة الرئيس امام حركة السير اعتبارا من السبت مسيرة حاشدة في وسط البلد.. والعكايلة يدعو لتشكيل "جيش الأقصى" - فيديو الارصاد تنشر تفاصيل الحالة الجوية وتحذر من تشكل الصقيع "الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء الأردن يتسلم جثمان الشهيد سامي أبو دياك من سلطات الاحتلال نتنياهو: لنا الحق الكامل بضم غور الأردن الخدمة المدنية يمكّن موظفي القطاع العام من احتساب رواتبهم بعد الزيادة - رابط أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية حملة الكترونية للمطالبة باستعادة الأسرى الأردنيين مقابل المتسلل الصهيوني لقاء يجمع نوابا بوزير العدل في سياق الجهود الرامية لإلغاء حبس المدين اعتصام قرب الدوار الرابع احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية والسياسية وزير الصحة لـ الأردن24: بدء العمل في مراكز صحية متطورة.. وتحسينات في رحمة والبشير نانسي بيلوسي تقول إنها وجهت باعداد لائحة بنود مساءلة ترامب تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين" موظفو الفئة الثالثة في التربية يدرسون زيادة الحكومة على رواتبهم.. ويلوحون باجراءات تصعيدية
عـاجـل :

مُنع من النشر || مصلوب على البلكونة

كامل النصيرات
يا رب ؛ إني المواطن الأردني. القاعد تحت الآه وفوق الأنين. إني الراكض من شارعٍ عام إلى شارعٍ فرعيّ كي لا يراني التاجرُ و السمسارُ و أصحاب الأفكار السارقةِ منّي أحلامي ..! يا ربّ ؛ إني المصلوبُ على بلكونة العمر و صرتُ فُرجةً للرائح و الغادي..الكلّ ينظر و (يجكجك) ويطرق رأسه بالأرض ويمضي عنّي..!
يا ربّ. لستُ إلا أحد عيالك..أنت الكبير عندي وأنا الصغير من مخلوقاتك ..أعطيتني عينين وقد أبصرتُ بهما ما استطعتُ وها أنا أدفعُ ثمن إبصاري..وأعطيتني أذنين و عقلاً و لساناً وشفتين..وهديتني النجدين ..وها أنا على قارعة الطريق مرميّاً حتى الذباب يستحي من الاقتراب عليّ..!
يا ربّ..إنّي الأردني..أعطيتني أباً و أجداداً وتاريخاً ..كلما نظرتُ إلى أحدهم شعرتُ بالعزة و الفخار..وكلّما رفعتُ رأسي قليلاً ؛ قليلاً فقط ..هبطت عليه هابطةٌ جعلته ينحني و ينحني حتى ضجت من الانحناء الرقبة و تخشّب الظهر..وأصاب العروق الالتواء..!
يا ربّ..قد ضاقت الدروب..واتسعت الكروب..وانتشرت الحروب..و حلّ الدمار و ارتفعت الأسعار و حلّ العار و توالت الأخبار من كلّ دار..ولا حياة لمن تنادي..! يا ربّ..جيوبنا فاضية و حكوماتنا غير راضية و حلّت علينا القاضية تلو القاضية ..وصرخنا عراةً حفاة ؛ أما من سبيل للحياة فلم نجد النجاة إلا بالممات..!!
يا ربّ..إني الأردني ..المغطّى بقشة ..أحمل كرامتي بحثاً عن حرّيتي..أهرب كل يوم خمسين مرّة وأكتشف في كلّ مرّة إني عدتُ إلى نفس المربع..ونفس الطريق..ونفس البوصلة التي لا تدلّني إلا على طريق الآلام والنار ..!
يا ربّ ..أين وعدك للمستضعفين ..قد بان القهر و طفح الغلّ و امتلأ العذاب و تسابق علينا الأرذلون ..وفي آخر الليل يتسامرون بقصص بطولاتهم فينا وعلينا ..! يا ربّ نصرك الذي لا هزيمة بعده ..يا ربّ فكّ صلبي وانزلني عن البلكونة ..قد شبعتُ برداً و آلاماً ..!
kamelnsirat@yahoo.com