آخر المستجدات
الاردن24 ترصد ابرز ردود الفعل على كتاب فايز الطراونة عبر وسائل التواصل الاجتماعي - صور المياه تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي كفافي يوضح حول تعيينات اعلام اليرموك واستقالة عميد الكلية.. ودعوة لتشديد الرقابة على التعيينات ترجيح خفض أسعار المحروقات.. والشوبكي: الضريبة المقطوعة ستحرم الأردنيين من فائدة أكبر تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء “ديوان الخدمة” يحدد مواعيد مقابلات المرشحين للتعيين (أسماء) خريجو تخصص معلم الصف يواصلون اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي ويرفعون شعار إقالة الأمين العام حملة الدكتوراة يواصلون اعتصامهم لليوم الواحد والعشرين ويرفعون شعار من لايعمل عليه أن يرحل الحجايا ل الاردن 24: التقاعدات الأخيرة أفرغت وزارة التربية من الكفاءات ... والمدارس غير جاهزة لاستقبال الطلبة جابر ل الاردن 24 : برنامج الإقامة شارف على الانتهاء .. وهدفنا تصدير الكفاءات عن موقف ابو صعيليك من خلاف الطراونة - الرزاز.. وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور عبد الله حمدوك: هدفنا هو كيف سيحكم السودان وليس من سيحكم السودان الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين! تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز
عـاجـل :

مُنع من النشر || مصلوب على البلكونة

كامل النصيرات
يا رب ؛ إني المواطن الأردني. القاعد تحت الآه وفوق الأنين. إني الراكض من شارعٍ عام إلى شارعٍ فرعيّ كي لا يراني التاجرُ و السمسارُ و أصحاب الأفكار السارقةِ منّي أحلامي ..! يا ربّ ؛ إني المصلوبُ على بلكونة العمر و صرتُ فُرجةً للرائح و الغادي..الكلّ ينظر و (يجكجك) ويطرق رأسه بالأرض ويمضي عنّي..!
يا ربّ. لستُ إلا أحد عيالك..أنت الكبير عندي وأنا الصغير من مخلوقاتك ..أعطيتني عينين وقد أبصرتُ بهما ما استطعتُ وها أنا أدفعُ ثمن إبصاري..وأعطيتني أذنين و عقلاً و لساناً وشفتين..وهديتني النجدين ..وها أنا على قارعة الطريق مرميّاً حتى الذباب يستحي من الاقتراب عليّ..!
يا ربّ..إنّي الأردني..أعطيتني أباً و أجداداً وتاريخاً ..كلما نظرتُ إلى أحدهم شعرتُ بالعزة و الفخار..وكلّما رفعتُ رأسي قليلاً ؛ قليلاً فقط ..هبطت عليه هابطةٌ جعلته ينحني و ينحني حتى ضجت من الانحناء الرقبة و تخشّب الظهر..وأصاب العروق الالتواء..!
يا ربّ..قد ضاقت الدروب..واتسعت الكروب..وانتشرت الحروب..و حلّ الدمار و ارتفعت الأسعار و حلّ العار و توالت الأخبار من كلّ دار..ولا حياة لمن تنادي..! يا ربّ..جيوبنا فاضية و حكوماتنا غير راضية و حلّت علينا القاضية تلو القاضية ..وصرخنا عراةً حفاة ؛ أما من سبيل للحياة فلم نجد النجاة إلا بالممات..!!
يا ربّ..إني الأردني ..المغطّى بقشة ..أحمل كرامتي بحثاً عن حرّيتي..أهرب كل يوم خمسين مرّة وأكتشف في كلّ مرّة إني عدتُ إلى نفس المربع..ونفس الطريق..ونفس البوصلة التي لا تدلّني إلا على طريق الآلام والنار ..!
يا ربّ ..أين وعدك للمستضعفين ..قد بان القهر و طفح الغلّ و امتلأ العذاب و تسابق علينا الأرذلون ..وفي آخر الليل يتسامرون بقصص بطولاتهم فينا وعلينا ..! يا ربّ نصرك الذي لا هزيمة بعده ..يا ربّ فكّ صلبي وانزلني عن البلكونة ..قد شبعتُ برداً و آلاماً ..!
kamelnsirat@yahoo.com