آخر المستجدات
خالد رمضان لـ الاردن24: صفقة القرن مسار بدأ تنفيذه بتواطؤ عربي رسمي.. ونحتاج إلى ثورة بيضاء التربية تعمم على المدارس: نتائج الدورة التكميلية لن تعتمد في قوائم أوائل المملكة الامن يحقق بمقتل رجل وامرأة داخل منزل في خريبة السوق مراد لـ الاردن24: مستمرون بضبط سوق العمل.. ولجنة دراسة أوضاع العمالة الوافدة تواصل عملها الخارجية: لا أردنيين ضمن ضحايا انهيار سقف مسجد في الكويت السلايطة لـ الاردن24: لا نصّ قانوني يلزمنا بعرض نتائج الفرز على الأبواب.. وحددنا موعد انتخابات الفروع ذنيبات ل الاردن٢٤: دمج عدة بطاقات في الهوية الذكية.. و"حجز الرخص" يعيق اضافتها للبطاقة الأردن .. الرزاز وكل هذه العواصف أبو حسان ل الاردن٢٤: اتصالات لاعادة فتح وتشغيل المنطقة الحرة السورية الأردنية استشهاد منفذ عملية سلفيت وشابين اخرين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ميركل تواصل تحدي ترمب بخفض النفقات العسكرية المبعوث الأممي إلى سوريا يبشر بـ"المصالحة" وفيات الأربعاء 20/3/2018 الاحتلال يؤكد اغتيال الشاب عمر ابو ليلى منفذ عملية سلفيت توقيف الناشط البيئي المناهض للمشروع النووي باسل برقان السلايطة يرد على تقرير الوطني لحقوق الانسان.. ويؤكد سير انتخابات نقابة المعلمين وفق القانون وسائل إعلام جزائرية: بوتفليقة يعتزم التنحي في 28 أبريل حراثة البحر في مشكلة البطالة!! "الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين تحديث22 || الاردن24 تنشر النتائج الرسمية لانتخابات نقابة المعلمين في جميع المحافظات - أفراد وقوائم
عـاجـل :

مصر تتأهب "طبيا" للمونديال الأفريقي

الاردن 24 -  
بدأت مصر استعداداتها لاستضافة كأس أمم أفريقيا، الذي سيقام في شهر يونيو المقبل، بوضع خطة شاملة للتأمين الطبي للمنتخبات المشاركة، البالغ عددها 24 فريقا.

ووضعت وزارة الصحة والسكان المصرية خطة لتأمين الفرق الأفريقية، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وفق ما ذكر موقع "اليوم السابع".

وترتكز الخطة على مجموعة من الإجراءات الأساسية، أبرزها تشكيل لجنة فنية متخصصة من مختلف الجهات بالوزارة، لوضع خطة التأمين الطبي لفعاليات للبطولة.

ويتضمن تشكيل اللجنة ممثلين عن هيئة الإسعاف المصرية، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، وقطاع الطب الوقائي بالوزارة، ومديري مديريات الشؤون الصحية في المحافظات التي من المقرر أن تستضيف فعاليات كأس الأمم الأفريقية.

كما سيتم عقد غرفة عمليات مركزية، بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية للحكومة في رئاسة مجلس الوزراء.

ويتم تكليف غرف العمليات بمتابعة ورصد الحالات المرضية، سواء فردية أو جماعية، بين الفرق المشاركة بالبطولة أو الوفود المشاركة في فعالياتها أو المشجعين.

 
وتتضمن خطة التأمين الطبي، إقامة عيادة طبية متخصصة في كل فندق من الفنادق التي تستضيف المنتخبات أو مشجعيها أو الوفود المشاركة.

ويتم توجيه قطاع الطب الوقائي، ممثلا في الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، بوضع خطط تفتيشية ورقابية للفنادق التي ستستضيف المشاركين بالبطولة، بهدف الاطمئنان على سلامة الأغذية والمشروبات المقدمة لهم.

كما سيتم توجيه الحجر الصحي في مختلف المطارات، بتكثيف جهوده الوقائية خلال فترة انعقاد البطولة.

وستُنشر سيارات الإسعاف بالقرب من الأماكن التي سيتواجد بها المشاركين بالبطولة، وسيتم تحديد "مستشفيات إخلاء"، لنقل الحالات الطارئة أو المرضية من ضيوف مصر خلال البطولة.

كما ستعمل الخطة على رفع درجة الاستعداد بتلك المستشفيات والتأكد من توافر كافة احتياجاتها.