آخر المستجدات
تعليق دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في المملكة الخميس الامن ينشر حالة الطرق لغاية الساعة 11 مساء.. ويدعو لعدم الخروج إلا للضرورة القصوى - تفاصيل تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج الرزاز يقرر تعطيل دوام الوزارات والدوائر الرسمية يوم الخميس اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار مجلس الوزراء يوافق على نظام الاعسار السعدي لـ الاردن24: تعليق اعتصام العاملين في البلديات الخميس وتوافق على تنفيذ المطالب - تفاصيل شكاوى من تغوّل متطوع في اللجنة الاولمبية على الموظفين.. واللجنة لـ الاردن24: كيدية تحديث 6 || جامعات تقرر تعليق دوام الخميس وأخرى تؤجله ساعة - اسماء جامعات تعلق وأخرى تأخر الدوام غداً الخميس ( تحديث مستمر) احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء خفض ضريبة المبيعات على عدة أصناف يدخل حيز التنفيذ - جداول الافراج عن المهندس رامي سحويل بعد اسابيع من فقدان النصاب.. صوت نقيب الصحفيين يُرجّح استمرار تعطيل حسم ملف العضوية! إلغاء الطلب القضائي عن المواطن مراد الدويك أول من كشف قضية مصنع الدخان.. وتمكينه من رؤية والدته وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ
عـاجـل :

مصر تتأهب "طبيا" للمونديال الأفريقي

الاردن 24 -  
بدأت مصر استعداداتها لاستضافة كأس أمم أفريقيا، الذي سيقام في شهر يونيو المقبل، بوضع خطة شاملة للتأمين الطبي للمنتخبات المشاركة، البالغ عددها 24 فريقا.

ووضعت وزارة الصحة والسكان المصرية خطة لتأمين الفرق الأفريقية، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وفق ما ذكر موقع "اليوم السابع".

وترتكز الخطة على مجموعة من الإجراءات الأساسية، أبرزها تشكيل لجنة فنية متخصصة من مختلف الجهات بالوزارة، لوضع خطة التأمين الطبي لفعاليات للبطولة.

ويتضمن تشكيل اللجنة ممثلين عن هيئة الإسعاف المصرية، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، وقطاع الطب الوقائي بالوزارة، ومديري مديريات الشؤون الصحية في المحافظات التي من المقرر أن تستضيف فعاليات كأس الأمم الأفريقية.

كما سيتم عقد غرفة عمليات مركزية، بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية للحكومة في رئاسة مجلس الوزراء.

ويتم تكليف غرف العمليات بمتابعة ورصد الحالات المرضية، سواء فردية أو جماعية، بين الفرق المشاركة بالبطولة أو الوفود المشاركة في فعالياتها أو المشجعين.

 
وتتضمن خطة التأمين الطبي، إقامة عيادة طبية متخصصة في كل فندق من الفنادق التي تستضيف المنتخبات أو مشجعيها أو الوفود المشاركة.

ويتم توجيه قطاع الطب الوقائي، ممثلا في الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، بوضع خطط تفتيشية ورقابية للفنادق التي ستستضيف المشاركين بالبطولة، بهدف الاطمئنان على سلامة الأغذية والمشروبات المقدمة لهم.

كما سيتم توجيه الحجر الصحي في مختلف المطارات، بتكثيف جهوده الوقائية خلال فترة انعقاد البطولة.

وستُنشر سيارات الإسعاف بالقرب من الأماكن التي سيتواجد بها المشاركين بالبطولة، وسيتم تحديد "مستشفيات إخلاء"، لنقل الحالات الطارئة أو المرضية من ضيوف مصر خلال البطولة.

كما ستعمل الخطة على رفع درجة الاستعداد بتلك المستشفيات والتأكد من توافر كافة احتياجاتها.