آخر المستجدات
الغور الشمالي: سکان یلجأون إلی حرق الإطارات لإبعاد الحشرات والقوارض صحفٌ أجنبية: ورشة كوشنر إلى مزبلة التاريخ انحسار الموجة الحارة عن المملكة اليوم اعتصام ليلي في الزرقاء تنديدا بمؤتمر البحرين ورفضا لمخططات الوطن البديل - صور قرار بتعيين موظفي الفئة الثالثة في الشركات المملوكة للحكومة عبر ديوان الخدمة عدالة يطالب الحكومة بمراجعة الأنظمة التي تحكم السجون.. وانشاء صندوق وطني لتعويض ضحايا التعذيب الطراونة يدعو إلى تغيير نهج تشكيل الحكومات.. ويؤكد: الحكومة الحالية لم تقدم شيئا التعليم العالي تعلن التواريخ المتوقعة للقبول الجامعي والدورة التكميلية والمكرمات - تفاصيل تساؤلات حول عطاء تشغيل "باص عمان".. والامانة ترد ببيان الادلاء السياحيون يفضون اعتصاماتهم بعد الاستجابة لمطالبهم: تعرضنا لمحاولات تهميش - صور عقدة الايهام عند حكومة الرزاز.. وأرقام راصد الصادمة! الحكومة تصدر بيانا: وفرنا 14277 فرصة عمل.. وحققنا انجازات في الملف الاقتصادي هنطش لـ الاردن24: السفيرة الامريكية اجبرت مدير شركة الكهرباء الوطنية على توقيع اتفاقية الغاز! القيسي ل الاردن 24 : الحكومة بحاجة الى فريق اقتصادي يدير الملف والوضع أصبح كارثيا. ورشة المنامة بأجندتها ونتائجها فاشلة حتما بإرادة أمتنا الاحوال المدنية تنفي وضع اي شروط جديدة تخص تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين الحموي ل الاردن 24 : اغلاق 400 مخبز في المملكة منذ تطبيق قرار دعم الخبز والعدد مرشح للارتفاع تواصل الوقفات والاحتجاجات رفضا لصفقة العصر ومؤتمر البحرين في الضفة الغربية وعدد من الدول ابو البصل يتحدث عن نقص في حافلات الحج.. ويقول إن كلفة الحج كاملة 1945 زريقات ل الاردن 24 : لن نتهاون باي قضية اهمال طبي او تجاوزات بمستشفى البشير
عـاجـل :

مصر تتأهب "طبيا" للمونديال الأفريقي

الاردن 24 -  
بدأت مصر استعداداتها لاستضافة كأس أمم أفريقيا، الذي سيقام في شهر يونيو المقبل، بوضع خطة شاملة للتأمين الطبي للمنتخبات المشاركة، البالغ عددها 24 فريقا.

ووضعت وزارة الصحة والسكان المصرية خطة لتأمين الفرق الأفريقية، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وفق ما ذكر موقع "اليوم السابع".

وترتكز الخطة على مجموعة من الإجراءات الأساسية، أبرزها تشكيل لجنة فنية متخصصة من مختلف الجهات بالوزارة، لوضع خطة التأمين الطبي لفعاليات للبطولة.

ويتضمن تشكيل اللجنة ممثلين عن هيئة الإسعاف المصرية، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، وقطاع الطب الوقائي بالوزارة، ومديري مديريات الشؤون الصحية في المحافظات التي من المقرر أن تستضيف فعاليات كأس الأمم الأفريقية.

كما سيتم عقد غرفة عمليات مركزية، بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية للحكومة في رئاسة مجلس الوزراء.

ويتم تكليف غرف العمليات بمتابعة ورصد الحالات المرضية، سواء فردية أو جماعية، بين الفرق المشاركة بالبطولة أو الوفود المشاركة في فعالياتها أو المشجعين.

 
وتتضمن خطة التأمين الطبي، إقامة عيادة طبية متخصصة في كل فندق من الفنادق التي تستضيف المنتخبات أو مشجعيها أو الوفود المشاركة.

ويتم توجيه قطاع الطب الوقائي، ممثلا في الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، بوضع خطط تفتيشية ورقابية للفنادق التي ستستضيف المشاركين بالبطولة، بهدف الاطمئنان على سلامة الأغذية والمشروبات المقدمة لهم.

كما سيتم توجيه الحجر الصحي في مختلف المطارات، بتكثيف جهوده الوقائية خلال فترة انعقاد البطولة.

وستُنشر سيارات الإسعاف بالقرب من الأماكن التي سيتواجد بها المشاركين بالبطولة، وسيتم تحديد "مستشفيات إخلاء"، لنقل الحالات الطارئة أو المرضية من ضيوف مصر خلال البطولة.

كما ستعمل الخطة على رفع درجة الاستعداد بتلك المستشفيات والتأكد من توافر كافة احتياجاتها.