آخر المستجدات
الفلاحات: القطاع الزراعي يعيش جملة من التحديات التي فرضتها الكورونا إضافة للملف الضريبي الأطباء المؤهلون يستهجنون الحلول الترقيعية لقضيتهم خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في امتحان الكيمياء للتوجيهي واحتساب علامته كاملة للطلبة عبيدات يحذر من محاولة فك الاسوارة الالكترونية اعتماد 20 مستشفى خاص لاستقبال السياح القادمين للعلاج أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد الجهني يكتب : ثم جئت على قدر يا اسحق ... الخرابشة للأردن24: مخزون المملكة من الأضاحي يفوق حاجة السوق للدعوة لإلغاء الاتفاقية قبل فوات الأوان.. مؤتمر صحفي لحملة غاز العدو احتلال الإثنين اعتصام لعاملات مصنع الزمالية _ صور أبو عاقولة يحذر من تسريح مئات العمال العاملين في جمرك جابر وزير النقل يعد بحل مشاكل سائقي التطبيقات الذكية اطلاق مبادرة الإقلاع عن التبغ عالميا بدءا من الأردن زواتي تتحدث عن امكانية استخراج النفط في الأردن.. وتواصل العمل على حفر 3 آبار غاز جديدة الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم تسجيل (4) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من الخارج مكافحة الفساد: سنلاحق الفاسدين بغضّ النظر عن مراكزهم الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي 93%.. وفتح تحويلتي الجرف والزميلة أمام حركة السير الوطنية للأوبئة تدعو لعودة نشاط بعض القطاعات.. وتحذّر من خطر ظهور اصابات جديدة اعتصام حاشد أمام الحسيني رفضا لخطة الضم.. واستهجان لمحاولات التقليل من الخطر

مصدرو الخضار ينتقدون أساليب التفتيش عن العمالة الوافدة.. ويلوّحون بالتصعيد

الاردن 24 -  
قالت نقابة تجّار ومصدّري الخضار والفواكة إن قرار وزير العمل، نضال البطاينة، بوقف تجديد عقود العمالة الوافدة، المخصّصة للتحميل والتنزيل، سيتسبب بإلحاق الضرر بالعملية التسويقية وتعطيل الصادرات.
 
وأشار بيان أصدرته النقابة بهذا الصدد إلى أنّها تؤيّد أولويّة تشغيل العمالة الأردنية، مشيرا إلى "توقيع أكثر من مذكّرة تفاهم من أجل إحلال العمالة المحليّة مكان نظيرتها الوافدة، كان آخرها اتفاقيّة مكننة الأسواق المركزيّة، ولكن جميع المذكرات ألغيت من قبل وزارة العمل".

واستهجنت النقابة أسلوب التفتيش داخل الأسواق المركزيّة أثناء عمليّات البيع، ما أدى إلى تعطل العملية التسويقية نتيجة انسحاب عدد كبير من العمّال.
 
وأكدت النقابة في بيانها على ضرورة المحافظة على حقوق أعضائها "غير القابلة للمساومة". ونوّهت بأنّها في حال عدم التوصّل إلى حلول ستلجأ إلى اتخاذ إجراءات تصعيديّة.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies