آخر المستجدات
مصادر عبرية: توقعات بإعلان نتنياهو ضم غور الأردن رسميا خلال ساعات الاردن: الاعلان الأمريكي حول المستوطنات يقتل حل الدولتين النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك للافراج عن اللصاصمة والعضايلة وذنيبات البدء بتصفية مؤسّسات الإستنزاف.. خطوة جريئة ولكن أميركا.. قتلى في إطلاق نار بمتجر شهير قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار إطلاق حملة شهادتك وعالمحافظة في مواجهة محتكري الوظائف المعلمين تحذّر الحكومة من الانقلاب على الاتفاق.. وتلوّح بردّ حازم من الكرك سوريا تفرج عن مواطنين أردنيين كانا معتقلين لديها توقيف رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة ومعلمين آخرين التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الجامعية الطفايلة يساندون المتعطّلين عن العمل أمام الديوان الملكي.. ودعوة لتنسيق الاحتجاجات لا مساس بحقوق العاملين في المؤسسات التي جرى دمجها.. ومساواة رواتب موظفي الهيئات بالوزارات العام القادم تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء إلى (10- 15)%.. واستبدال ضريبة الوزن بضريبة 4% الرزاز يعلن دمج والغاء (8) مؤسسات: الارصاد وسكة الحديد وسلطة المياه وهيئات النقل والطاقة هل ترفع الحكومة سعر الكهرباء في فصل الشتاء؟ الحريات النيابية تطالب بالافراج عن المعتقلين ووقف الاعتقالات عشيرة الملكاوي تطالب وزير الداخلية بمحاسبة رجلي أمن اعتدوا على أحد أبنائها الحكومة تتجاهل خسائر مزارعي الأزرق من السيول: المياه جرفت وأغرقت مزارع كاملة الأشغال تؤجل تنفيذ تحويلات على اتوتستراد عمان-الزرقاء

مصادر: الحكومة رفضت كل طروحات بعثة صندوق النقد.. وزيارة جديدة الشهر القادم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد مصدر حكومي مسؤول أن زيارة بعثة صندوق النقد الدولي الأخيرة شهدت اختلافا وتباينا في وجهات النظر بين الحكومة والبعثة حول الوضع المالي للمملكة.

وقال المصدر لـ الاردن24 إن الحكومة تواجه مشكلة تراجع الايرادات والعجز في الموازنة وانخفاض نسبة النمو، وقد وضعت بعثة الصندوق بالصورة الحقيقية للوضع بشكل عام.

ولفت إلى أن الفريق الحكومي رفض كل ما تقدمت به البعثة من طروحات ومقترحات نظرا لتأثيرها المباشر على المواطنين.

وأشار المصدر إلى أن الفريق الوزاري المكون من وزير المالية ووزير التخطيط ومحافظ البنك المركزي سيناقش مع الصندوق المعضلات التي تواجهها الحكومة في الموازنة قبل المراجعة الأخيرة التي ستتم في شهر تشرين الثاني المقبل.

وكانت أنباء صحفية قد تحدثت عن طرح بعثة صندوق النقد الدولي خصخصة وزارتي الصحة والتربية والتعليم ورفع أسعار المياه والكهرباء واستحداث وزارة للدفاع لضبط نفقات الأجهزة الأمنية.