آخر المستجدات
الملك يؤكد ضرورة توسيع نطاق الحماية الاجتماعية وتحسين الخدمات للأسر المستفيدة احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء إرادة ملكية بتعيين اعضاء في مجالس امناء جامعات (اسماء) العضايلة: هيكلة مؤسسات الاعلام الرسمي لن تؤثر على هويتها.. ونهدف إلى ترشيق الجهاز الاداري تسجيل اصابة محلية مجهولة المصدر بفيروس كورونا.. وأربع حالات لقادمين من الخارج الحظر الليلي.. الحكومة تتنازل عن ميزتها خلال أزمة كورونا العضايلة: زيادة وتيرة اعادة المغتربين الأردنيين.. واعلان اجراءات فتح المطار الأسبوع القادم الخصاونة يتحدث لـ الاردن24 عن حقل حمزة النفطي: النتائج ايجابية.. وأنهينا المرحلة الأولى والثانية جابر يوقع اتفاقية لتزويد الأردن بمليوني جرعة من مطعوم فيروس كورونا عودة تدفق نفط العراق الى الأردن عاطف الطراونة: إغلاق مصلى باب الرحمة يؤكد إرهاب الاحتلال.. وسنبقى خلف الوصاية الهاشمية التعليم العالي يتخذ قرارات هامة بخصوص طلبة الثانوية العامة الأجنبية أبو عاقولة لـ الاردن24: تأخيرا غير مبرر في ميناء الحاويات.. والهدف جبائي الزعبي يكتب: الأردن وسؤال الديمقراطية الحائر.. بين صمت الدستور ونص يبتغي التعديل عاملون في مشاريع مدارس الطفيلة لم يتسلموا رواتب 5 أشهر.. بانتظار دفع مستحقات المقاولين القبض على شخص أطلق النار على عائلته في معان وقتل والدته ترجيح منع اقامة حظائر بيع الأغنام والأضاحي.. واجتماع حاسم اليوم مغتربون أردنيون يوجهون رسالة إلى الحكومة: نفد الصبر واشتد الوجع التربية لـ الاردن24: تواصل عملية تدقيق تصحيح الرياضيات.. وتسجيل 143 حالة حرمان من التوجيهي التعليم العالي: لا قائمة جديدة للمنح والقروض الجامعية.. واجراءات تحويل الرديات مستمرة

مشعوط

كامل النصيرات

تعلمتُ السواقة على كبر ..ولستُ مغرماً ولا أشعر بأية لذة وأنا أسوق ..وعندما أركب سيارتي يكون في بالي أمرٌ واحد فقط : متى أوصل للمكان ..! لذا؛ أسوق ببطء وغالباً أكون (ماخذ اليمين) حتى لا أؤثر على سير الحركة ..! وقد سمعتُ أحدهم ينعتني بالسائق السلحفاة ..!
إذا كان هناك مشوار جماعي وفيه مشاركة أكثر من سيارة والناس تريد أن تتوزع على السيارات؛ الذين يعرفونني يحاولون قدر الإمكان الاّ يكون حظهم معي لأن سواقتي (دادا دادا) ..!
حين ذهبتُ للعقبة بسيارتي ..الغالبية قالت لي الوقت الذي يكلفك للوصول للعقبة من ثلاث ساعات إلى ثلاث ساعات و نصف الساعة ..وحين وصلتُ اكتشفت أنها تجاوزت الخمس ساعات ..!
حين يدعوني أحد العارفين بي إلى جلسة مشوارها نصف ساعة يحرص على أن يعطيني موعداً متقدما لأن سواقتي (بتعل القلب) وهو بذلك يضمن فرق كلفة الوقت بسواقتي ..!
المهم ..و الحاصلة أنا انسان سواقتي على قدي ..والمشوار الذي يريد ساعة يأخذ معي ساعة ونصف الساعة..لا أستعجل ..رجلي على البريك دائماً (يمكن أنا أكثر بني آدم يغير بريكات ) ..!
وهناك معلومة مهمة جداً ..سيارتي لا يركبها أحد ..الوحيد الذي يتعاطى معها هو أنا ..حتى أُم وطن لا تسوقها ..يعني بالمختصر لا بصمات على الاستيرنق إلاّ بصماتي ..!
ذهبتُ لتجديد رخصة السيارة ..كل مرة يطلعلي مخالفات وقوف و توقف ..رمي مش عارف شو من النافذة ..ومن هاي النوعيات التي أعرف إنني أقع فيها دائماً ..من أجل ذلك أدفع المخالفات وأنا محترم ..!
هذه المرّة ..غير..لأوّل مرة في حياتي يكون من ضمن مخالفاتي مخالفتان (سرعة زائدة) ..مما اضطرني لأن أعقد اجتماعاً مع قدمي وأسألها : متى غافلتني أيتها اللعينة و دعستي كثيراً على البنزين ..! ضحكتُ ..والله ضحكت..فأنا معي دليل دامغ الآن بأنني (سوّاق مشعوط) ..والذي يتهمني بأنني سلحفاة أو (بعل القلب) فليراجع قدراته في الحكم على الأمور ..!
واقتنعتُ بأنني مشعوط ..لذا؛ دفعتُ المخالفات وأنا محترم أيضاً ..!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies