آخر المستجدات
وفاة أردني في مصر بعد وصوله بحالة غيبوبة إلى المستشفى.. والخارجية تتابع موظفو فئة ثالثة في التربية يطالبون بزيادة رواتبهم وشمولهم بالمكرمة الملكية.. ويلوحون بالاعتصام الامن: تم تشريح جثة المطلوب الذي عثر عليه في بركة بدير علا.. ولا آثار عنف أو اصابة بعيارات نارية توافق على حل قضية عقود "الاطباء المقيمين" في وزارة الصحة الداوود: لم يُعرض على الرزاز أي مخاطبة بشأن الحجز على أموال النائب الخوالدة على خلفية قضية الدخان مكافحة الفساد تنفي اجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة ابو البصل يوقف شركتا حج وعمرة ويحيلها للنائب العام مطالب باعفاء ملابس الاطفال واحذيتهم من الجمارك والضرائب: 43% من ثمنها رسوم وضرائب! مخالفة 12 محطة بنزين لم توفر مادة الكاز للمواطنين العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول.. والخارجية تتابع الأردن يدين نصب الاحتلال لأعمدة وهياكل قرب حائط البراق بالأقصى بعد دور مجموعات هادئ.. الإثارة الحقيقية تبدأ مع الأدوار الإقصائية في كأس آسيا 2019 تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء التلهوني لـ الاردن24: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف!
عـاجـل :

مسكة شوارب

كامل النصيرات

يسألك أحدهم : هل صدّقتَ فلاناً عندما قال لك كذا وكذا ..؟؟ نعم صدقته ..فقد حلف بالله ..!! فيقول لك: شو يعني حلف؛ اليمين إللي ما بيعجبك خذ غيرو ..؟ فتقول له: يا زلمة (مسك شاربو) وحلف ..؟ فيقول لك : انت متأكد إنو مسك على شاربو ..؟ فتحلف له أغلظ الأيمان بأنه (مسك شواربو ومسكهم مليح وقرقط بيهن كمان) ..!! فيقول لك: لأ؛ هيك الحكي اختلف ..!!
إذن ( مسكة الشوارب ) لها مفعول فتّاك ..والعرب طول عمرهم يتفاخرون بالشنب رغم الأجيال الجديدة من ( الطنطات ) والتي ترى الشوارب نوعاً من أنواع (عصور الانحطاط) وترى في (سحولة البنطلون) نوعاً من أنواع (الشرف الجديد) لأن الشرف القديم موضوع في ( الأمانات ) ولم يأتِ بعد أصحابه لاستلامه ..!!
إذا ؛ لم يزل لمسكة الشوارب هذه القيمة العالية ولم تتأثر بكل معطيات الارتفاع والانخفاض ..فأرجو من الحكومة الجديدة سن قانون (مسكة الشوارب) ..ليكون قانوناً ملزماً لكل شخص ..!! وبدلاً من أن نحلف على الكتب المقدّسة ؛ نمسك شواربنا في المحاكم وغيرها ونحلف بحلاوتهن ووقفة الصقر عليهن ..!!
نحن بحاجة لمن يمسك على شواربه لكي يحل لنا مشكلتنا في كل شيء ..حتى مشكلتنا مع مشكلتنا ..!! فماذا يضير الوزير أي وزير؛ لو خرج في أي مقابلة تلفزيونية وقال وهو ماسك على شواربو : من هاظول وإلا ما يكونن شوارب إلا تكون السنة سنة خير على المواطن ..!! ماذا لو خرج علينا ألف مسؤول بألف ( مسكة شارب ) ..بألف وعد حقيقي لحل ألف مشكلة عندنا ..؟؟!!
نحن أمّة عربية مسكونة بالشوارب ..كنّا نربّيها كي نزداد هيبة وقوّة وعظمة ..أمّا اليوم فالشوارب عبارة عن (شعر غير مرغوب فيه) وإذا كان موجوداً فللبكاء على أطلال شوارب السلف ..!! فالأمة التي تخسر أرضاً بلا حروب حقيقيّة وتضيّع عمرها وهي تفكّر كيف خسرت الحروب ..لا تستطيع هذه الأمّة أن تعرف قيمة الشوارب إلا إذا عقدت عزمها على عودة الصقر للوقوف من جديد على شواربها ..؟!!
وها أنا أمسك بشواربي وأحلف أن شواربي مصدر إزعاج لي ..ولولا الخجل من صورتي في المرايا لمزطتهن بليلة ما فيها ضو شمعة ..!!