آخر المستجدات
هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد تشكيلات ادارية واسعة في التربية تشمل مديري ادارات وتربية ورؤساء اقسام - اسماء غيشان لـ الاردن24: تسريبات صفقة القرن "بالون اختبار".. وعلينا تذكر موقف الملك حسين مصنع محاليل غسيل كلى أردنية يعتزم الاغلاق وتسريح 62 عاملا المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام .. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني المحاسيس ل الاردن٢٤:٢٤ مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم المدرسية النائب الزوايدة ل الاردن٢٤:القانون يمنع انتهاك حرمة المنازل المشاقبة يكشف ملابسات اعتقال شقيقه نعيم.. ويحمل الرزاز مسؤولية انتهاك حرمة منزله - فيديو
عـاجـل :

مسكة شوارب

كامل النصيرات

يسألك أحدهم : هل صدّقتَ فلاناً عندما قال لك كذا وكذا ..؟؟ نعم صدقته ..فقد حلف بالله ..!! فيقول لك: شو يعني حلف؛ اليمين إللي ما بيعجبك خذ غيرو ..؟ فتقول له: يا زلمة (مسك شاربو) وحلف ..؟ فيقول لك : انت متأكد إنو مسك على شاربو ..؟ فتحلف له أغلظ الأيمان بأنه (مسك شواربو ومسكهم مليح وقرقط بيهن كمان) ..!! فيقول لك: لأ؛ هيك الحكي اختلف ..!!
إذن ( مسكة الشوارب ) لها مفعول فتّاك ..والعرب طول عمرهم يتفاخرون بالشنب رغم الأجيال الجديدة من ( الطنطات ) والتي ترى الشوارب نوعاً من أنواع (عصور الانحطاط) وترى في (سحولة البنطلون) نوعاً من أنواع (الشرف الجديد) لأن الشرف القديم موضوع في ( الأمانات ) ولم يأتِ بعد أصحابه لاستلامه ..!!
إذا ؛ لم يزل لمسكة الشوارب هذه القيمة العالية ولم تتأثر بكل معطيات الارتفاع والانخفاض ..فأرجو من الحكومة الجديدة سن قانون (مسكة الشوارب) ..ليكون قانوناً ملزماً لكل شخص ..!! وبدلاً من أن نحلف على الكتب المقدّسة ؛ نمسك شواربنا في المحاكم وغيرها ونحلف بحلاوتهن ووقفة الصقر عليهن ..!!
نحن بحاجة لمن يمسك على شواربه لكي يحل لنا مشكلتنا في كل شيء ..حتى مشكلتنا مع مشكلتنا ..!! فماذا يضير الوزير أي وزير؛ لو خرج في أي مقابلة تلفزيونية وقال وهو ماسك على شواربو : من هاظول وإلا ما يكونن شوارب إلا تكون السنة سنة خير على المواطن ..!! ماذا لو خرج علينا ألف مسؤول بألف ( مسكة شارب ) ..بألف وعد حقيقي لحل ألف مشكلة عندنا ..؟؟!!
نحن أمّة عربية مسكونة بالشوارب ..كنّا نربّيها كي نزداد هيبة وقوّة وعظمة ..أمّا اليوم فالشوارب عبارة عن (شعر غير مرغوب فيه) وإذا كان موجوداً فللبكاء على أطلال شوارب السلف ..!! فالأمة التي تخسر أرضاً بلا حروب حقيقيّة وتضيّع عمرها وهي تفكّر كيف خسرت الحروب ..لا تستطيع هذه الأمّة أن تعرف قيمة الشوارب إلا إذا عقدت عزمها على عودة الصقر للوقوف من جديد على شواربها ..؟!!
وها أنا أمسك بشواربي وأحلف أن شواربي مصدر إزعاج لي ..ولولا الخجل من صورتي في المرايا لمزطتهن بليلة ما فيها ضو شمعة ..!!