آخر المستجدات
المستقلة للانتخاب: 14.5% نسبة الاقتراع في الموقر حتى الساعة 11 .. وضبط مخالفة واحدة تأجيل اضراب تجار الذهب أسبوعا.. والنقابة: مهلة أخيرة الحكومة تعد خطة عمل بعنوان "أولويات الأردن" لتكون برنامج عملها كندا تعتزم توطين مجموعة من "الخوذ البيضاء" كانوا في الأردن بدء الاقتراع في الانتخابات البلدية واللامركزية في الموقر البيت الأبيض: مقتل خاشقجي "مأساوي" وسنواصل التحقيقات الدولية السعودية : إعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة والمستشار سعود القحطاني - اسماء النائب العام: التحقيقات الأولية أثبتت وفاة جمال خاشقجي نتيجة شجار في القنصلية عودة ‘‘خجولة‘‘ للاجئين السوريين عبر ‘‘نصيب‘‘ بني هاني يكتب عن: اقتصاديات الإحباط والموت عاطف الطراونة ينتقد قناة المملكة بعد تحريف تصريحاته.. ويقول إنها لم تعتذر - صورة عاطف الطراونة يتحدث عن قانون الضريبة.. ويقول إن الفساد الاداري بوابة الفساد المالي عاطف الطراونة لـ الرزاز: إن كنت ترى المادة (11) من قانون الجرائم الالكترونية مصيبة فيمكنك سحب القانون السيارات السورية العالقة في الأردن تدخل معبر نصيب الحدودي لتسوية أوضاعها تصريحات الرزاز حول القانون المصيبة: احترم عقولنا يا دولة الرئيس النيابة التركية تستجوب موظفي القنصلية السعودية بشأن اختفاء خاشقجي السعودية تلغي رسوما فرضتها أخيرا على الشاحنات CNN: تركيا علمت بـ"مقتل" خاشقجي بعد ساعات من اختفائه.. وهكذا تحركت الاستخبارات وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا مسيرة من امام مجمع النقابات: يا رزاز اسمع اسمع.. والباقورة لازم ترجع - فيديو وصور
عـاجـل :

مسكة شوارب

كامل النصيرات

يسألك أحدهم : هل صدّقتَ فلاناً عندما قال لك كذا وكذا ..؟؟ نعم صدقته ..فقد حلف بالله ..!! فيقول لك: شو يعني حلف؛ اليمين إللي ما بيعجبك خذ غيرو ..؟ فتقول له: يا زلمة (مسك شاربو) وحلف ..؟ فيقول لك : انت متأكد إنو مسك على شاربو ..؟ فتحلف له أغلظ الأيمان بأنه (مسك شواربو ومسكهم مليح وقرقط بيهن كمان) ..!! فيقول لك: لأ؛ هيك الحكي اختلف ..!!
إذن ( مسكة الشوارب ) لها مفعول فتّاك ..والعرب طول عمرهم يتفاخرون بالشنب رغم الأجيال الجديدة من ( الطنطات ) والتي ترى الشوارب نوعاً من أنواع (عصور الانحطاط) وترى في (سحولة البنطلون) نوعاً من أنواع (الشرف الجديد) لأن الشرف القديم موضوع في ( الأمانات ) ولم يأتِ بعد أصحابه لاستلامه ..!!
إذا ؛ لم يزل لمسكة الشوارب هذه القيمة العالية ولم تتأثر بكل معطيات الارتفاع والانخفاض ..فأرجو من الحكومة الجديدة سن قانون (مسكة الشوارب) ..ليكون قانوناً ملزماً لكل شخص ..!! وبدلاً من أن نحلف على الكتب المقدّسة ؛ نمسك شواربنا في المحاكم وغيرها ونحلف بحلاوتهن ووقفة الصقر عليهن ..!!
نحن بحاجة لمن يمسك على شواربه لكي يحل لنا مشكلتنا في كل شيء ..حتى مشكلتنا مع مشكلتنا ..!! فماذا يضير الوزير أي وزير؛ لو خرج في أي مقابلة تلفزيونية وقال وهو ماسك على شواربو : من هاظول وإلا ما يكونن شوارب إلا تكون السنة سنة خير على المواطن ..!! ماذا لو خرج علينا ألف مسؤول بألف ( مسكة شارب ) ..بألف وعد حقيقي لحل ألف مشكلة عندنا ..؟؟!!
نحن أمّة عربية مسكونة بالشوارب ..كنّا نربّيها كي نزداد هيبة وقوّة وعظمة ..أمّا اليوم فالشوارب عبارة عن (شعر غير مرغوب فيه) وإذا كان موجوداً فللبكاء على أطلال شوارب السلف ..!! فالأمة التي تخسر أرضاً بلا حروب حقيقيّة وتضيّع عمرها وهي تفكّر كيف خسرت الحروب ..لا تستطيع هذه الأمّة أن تعرف قيمة الشوارب إلا إذا عقدت عزمها على عودة الصقر للوقوف من جديد على شواربها ..؟!!
وها أنا أمسك بشواربي وأحلف أن شواربي مصدر إزعاج لي ..ولولا الخجل من صورتي في المرايا لمزطتهن بليلة ما فيها ضو شمعة ..!!