آخر المستجدات
شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحكومة: أعداد اللاجئين السوريين العائدين منخفضة.. ونسبة التزام المانحين بخطة الاستجابة متواضعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب نتائج الاعتراضات والمناقلات بين الجامعات الرسمية السبت تويتر يحذف 4258 حسابا مزيفا تعمل من الامارات والسعودية وتغرد بقضايا اقليمية اسرائيل امام ازمة - اعلان النتائج النهائية لانتخابات الكنيست "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين .. أسماء “فاجعة عجلون” و”قنبلة عمياء” و”الصحراوي” يخلفون 12 وفاة و7 إصابات وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم مشاركون في اعتصام الرابع: الحكومة تتحمل مسؤولية اضراب المعلمين.. وعليها الاستجابة لمطالبهم - فيديو الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50%
عـاجـل :

مستوطنو غلاف غزة يبدون خوفهم من الالتحاق بجيش الاحتلال

الاردن 24 -  
ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية الاثنين، أن مستوطني غلاف غزة باتوا، يخشون الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال بفعل الاضطراب النفسي الناجم عن جولات التصعيد التي عاشوها منذ طفولتهم.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن "أطفال جيل القسام" الذين نشأوا في غلاف غزة  يعانون عند التجنيد في الجيش الإسرائيلي عقب تعرضهم للقلق والصدمات النفسية سابقا.

وأضافت أن بعض الجنود يتسربون من الوحدات القتالية ويواجهون صعوبة في العمل في الوضع العسكري، مشيرة إلى أن نسبة ارتكاب الأخطاء خلال الخدمة لديهم عالية.

وأشارت إلى أن عمر المستوطنين الذين ولدوا في عام 2001 في غلاف غزة يبلغ الآن 18 عامًا، والآن يتم تجنيدهم في الجيش الإسرائيلي.

وتابعت الصحيفة أن ظاهرة مثيرة للقلق لفتت انتباه المجالس المحلية في الغلاف وقيادة الجيش، الامر الذي يجبرهم على إجراء مناقشة عاجلة لمعالجة تصرف وسلوك هؤلاء الجنود الذين عاشوا واقع أمني قاسي في ظل صواريخ القسام والعمليات وجولات التصعيد منذ طفولتهم جعلتهم يعيشون معاناة خلال الخدمة ما بعد الصدمة النفسية.
صفا