آخر المستجدات
حملة الكترونية للمطالبة باستعادة الأسرى الأردنيين مقابل المتسلل الصهيوني لقاء يجمع نوابا بوزير العدل في سياق الجهود الرامية لإلغاء حبس المدين اعتصام قرب الدوار الرابع احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية والسياسية وزير الصحة لـ الأردن24: بدء العمل في مراكز صحية متطورة.. وتحسينات في رحمة والبشير نانسي بيلوسي تقول إنها وجهت باعداد لائحة بنود مساءلة ترامب تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين" موظفو الفئة الثالثة في التربية يدرسون زيادة الحكومة على رواتبهم.. ويلوحون باجراءات تصعيدية تعديلات الخدمة المدنية: توحيد الاجازات.. ونقاط اضافية للعاملين في القطاع الخاص.. ولا مكافآت للموظفين الجدد إحالة عدد من الضباط على التقاعد في الأمن العام - اسماء الحكومة تعلن تفاصيل زيادة رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري وتستثني المعلمين الداوود يعلن الغاء شركتين حكوميتين واعادة هيكلة سلطة اقليم البترا وهيئة الأوراق المالية الرزاز يعلن زيادة رواتب موظفي القطاع العام - تفاصيل لماذا يتمتع الوزير بالحصانة حتى بعد استقالته؟ الأمن يكشف تفاصيل العثور على طفل تغيب عن منزله وظهر في بيت جده توقف الاتصالات بين الأردن واسرائيل بشأن ناقل البحرين.. وعطاءات المشروع الوطني لتحلية المياه قريبا بدء استقبال طلبات "صرف التعطل" من الضمان دون تقارير طبية نقيب المحامين يؤكد امكانية عقد صفقة لاستعادة الأسرى الأردنيين بعد الحكم على المتسلل الصهيوني
عـاجـل :

مستوردو موز يحتجون أمام النواب على وقف الاستيراد.. والوزارة: واجبنا حماية المزارعين - صور

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - نفذ تجار ومستوردو موز اعتصاما أمام مبنى مجلس النواب، الأحد، احتجاجا على عدم فتح باب استيراد الموز من الخارج.

وقال المتحدث باسم لجنة المتضررين، عماد الصدوق، إن منع الاستيراد أثّر على التجار والمستوردين وأدى لارتفاع أسعار الموز بالسوق المحلي، مبيّنا أن قرار المنع أثّر بشكل مباشر على المخامر وأدى إلى تسريح مئات العاملين واغلاق 80 مخمرا، نظرا لعدم توفر مادة الموز، ما عرّضهم لخسائر فادحة.

وأضاف الصدوق لـ الاردن24 إن المزارعين يتحكمون بقرارا فتح الاستيراد دون أن يكون لديهم كميات كافية تغطي حاجة السوق المحلي، مشيرا إلى أن حاجة السوق تقدر بنحو 270 طنا، بينما يورّد المزارعون 120 طنّا يوميا إلى السوق.

من جانبه قال مصدر مسؤول في وزارة الزراعة إن الوزارة اتخذت قرارها بمنع الاستيراد حماية للمزارعين والمنتج المحلي لمدة شهر واحد "شارف على الانتهاء"، ومن أجل ضمان عدم تعرّض المزارعين للخسائر، وهو ما تقوم به كلّ دول العالم.

وأضاف المصدر لـ الاردن24 إن كميات الموز التي ترد للسوق المحالي كافية وتقدر بنحو 180 طنا ويباع الكيلو ب 80 قرشا وهو سعر عادل، لافتا إلى أن "الموز ليست مادة أساسية حتى تقوم الوزارة بالسماح باستيراد كمّيات تكميلية".

وشدد على ان الوزارة لن تتراجع عن قرارها وستعمل على حماية المزارع الأردني ومنع تغول أي طرف على آخر، مشيرا إلى أن الوزارة تتعرض لضغوطات نظرا لقيام تجار باستئجار مزارع موز خارج الأردن ويسعون لادخال منتجاتهم للسوق المحلي وبما يضرّ بمصالح المزارعين الذين يجب على الوزارة حمايتهم.