آخر المستجدات
الفلاحات: القطاع الزراعي يعيش جملة من التحديات التي فرضتها الكورونا إضافة للملف الضريبي الأطباء المؤهلون يستهجنون الحلول الترقيعية لقضيتهم خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في امتحان الكيمياء للتوجيهي واحتساب علامته كاملة للطلبة عبيدات يحذر من محاولة فك الاسوارة الالكترونية اعتماد 20 مستشفى خاص لاستقبال السياح القادمين للعلاج أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد الجهني يكتب : ثم جئت على قدر يا اسحق ... الخرابشة للأردن24: مخزون المملكة من الأضاحي يفوق حاجة السوق للدعوة لإلغاء الاتفاقية قبل فوات الأوان.. مؤتمر صحفي لحملة غاز العدو احتلال الإثنين اعتصام لعاملات مصنع الزمالية _ صور أبو عاقولة يحذر من تسريح مئات العمال العاملين في جمرك جابر وزير النقل يعد بحل مشاكل سائقي التطبيقات الذكية اطلاق مبادرة الإقلاع عن التبغ عالميا بدءا من الأردن زواتي تتحدث عن امكانية استخراج النفط في الأردن.. وتواصل العمل على حفر 3 آبار غاز جديدة الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم تسجيل (4) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من الخارج مكافحة الفساد: سنلاحق الفاسدين بغضّ النظر عن مراكزهم الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي 93%.. وفتح تحويلتي الجرف والزميلة أمام حركة السير الوطنية للأوبئة تدعو لعودة نشاط بعض القطاعات.. وتحذّر من خطر ظهور اصابات جديدة اعتصام حاشد أمام الحسيني رفضا لخطة الضم.. واستهجان لمحاولات التقليل من الخطر

مستوردو موز يحتجون أمام النواب على وقف الاستيراد.. والوزارة: واجبنا حماية المزارعين - صور

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - نفذ تجار ومستوردو موز اعتصاما أمام مبنى مجلس النواب، الأحد، احتجاجا على عدم فتح باب استيراد الموز من الخارج.

وقال المتحدث باسم لجنة المتضررين، عماد الصدوق، إن منع الاستيراد أثّر على التجار والمستوردين وأدى لارتفاع أسعار الموز بالسوق المحلي، مبيّنا أن قرار المنع أثّر بشكل مباشر على المخامر وأدى إلى تسريح مئات العاملين واغلاق 80 مخمرا، نظرا لعدم توفر مادة الموز، ما عرّضهم لخسائر فادحة.

وأضاف الصدوق لـ الاردن24 إن المزارعين يتحكمون بقرارا فتح الاستيراد دون أن يكون لديهم كميات كافية تغطي حاجة السوق المحلي، مشيرا إلى أن حاجة السوق تقدر بنحو 270 طنا، بينما يورّد المزارعون 120 طنّا يوميا إلى السوق.

من جانبه قال مصدر مسؤول في وزارة الزراعة إن الوزارة اتخذت قرارها بمنع الاستيراد حماية للمزارعين والمنتج المحلي لمدة شهر واحد "شارف على الانتهاء"، ومن أجل ضمان عدم تعرّض المزارعين للخسائر، وهو ما تقوم به كلّ دول العالم.

وأضاف المصدر لـ الاردن24 إن كميات الموز التي ترد للسوق المحالي كافية وتقدر بنحو 180 طنا ويباع الكيلو ب 80 قرشا وهو سعر عادل، لافتا إلى أن "الموز ليست مادة أساسية حتى تقوم الوزارة بالسماح باستيراد كمّيات تكميلية".

وشدد على ان الوزارة لن تتراجع عن قرارها وستعمل على حماية المزارع الأردني ومنع تغول أي طرف على آخر، مشيرا إلى أن الوزارة تتعرض لضغوطات نظرا لقيام تجار باستئجار مزارع موز خارج الأردن ويسعون لادخال منتجاتهم للسوق المحلي وبما يضرّ بمصالح المزارعين الذين يجب على الوزارة حمايتهم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies