آخر المستجدات
الصحة: الفحوصات أثبتت أن السيدة المشتبه بإصابتها بالكورونا غير مصابة الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا.. و15 حالة في الحجر الصحي الاحتلال يعلن ارتفاع اصابات كورونا لـ 7 حالات.. والصحة الفلسطينية تعمم الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
عـاجـل :

وزير الصحة: طائرة لاعادة الأردنيين من الصين.. ووضعهم في الحجر الصحي لدى وصولهم

الاردن 24 -  
أعلن وزير الصحة، د. سعد جابر، أنه سيتم إرسال طائرة خاصة لنقل الأردنيين المتواجدين في الصين، والراغبين بالعودة، بعد تفشي وباء الكورونا، مشيرا إلى أن 54 أردنيا أعلنوا رغبتهم بالعودة، مقابل 4 يريدون البقاء.

جاء هذا خلال لقاء جمع الوزير بعدد من الصحافيين، حيث أكد أنه سيتم وضع العائدين في حالة حجر صحي فور عودتهم، حتى التأكد من عدم إصابتهم بالفايروس، لضمان عدم اختلاطهم بأحد، منوها في ذات السياق بأنه تم وضع كواشف حرارية في مطار الملكة علياء، وبكافة المعابر الحدودية، لضمان عدم وصول الوباء إلى الأردن.

وأكد جابر أنه تم وضع خطة تتضمن إجراءات عملية لمواجهة الوباء في حال انتشاره، حيث تم وضع بروتوكولات للتعامل مع الحالات المصابة، كما تم تجهيز فريق الحرب الجرثومية والكيماوية في الوزارة، والمكون من ثمانية أشخاص مجهزين بأحدث الأجهزة والمعدات، ومدربين في دول الاتحاد الأوروبي.

وأضاف إنه تم تجهيز مستشفى مستقل داخل حرم مستشفى البشير لاستقبال المصابين، وفي حال زاد العدد عن القدرة الإستيعابية سيتم تحويل الحالات إلى قسم العزل الجرثومي، حيث تم تحديد فريق التشخيص.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع الجهات الرسمية في الصين، ومنظمة الصحة العالمية، إثر تفشي الجيل الثالث لفايروس الكورونا، كما تمت دعوة اللجنة الوطنية للأوبئة، وكافة الوزارات المعنية، لمواجهة المرض في حال وصوله إلى المملكة.

ولفت جابر إلى أنه تم تشكيل فريق للتواصل مع الخارج للحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالمرض وطرق معالجته، بالإضافة إلى فريق بحثي في جامعة العلوم والتكنولوجيا، إضافة إلى فريق إعلامي للتوجيه حول سبل الوقاية.