آخر المستجدات
الاردنية تصدر توضيحا حول فعالية اثارت اتهامات للجامعة بالتطبيع وترويج الاحتلال الاسرائيلي العربية لحقوق الانسان تسأل عن مصير الغذاء الاردني المرفوض من دول خليجية.. وتحذر عبيدات العمل: اغلب طلبات تصويب اوضاع العمالة الوافدة الانتقال من عامل زراعة الى الانشاءات والمطاعم الرياطي: مفوضية العقبة توافق على تخصيص أراض لأهالي المحافظة مدعوون لحضور امتحان المعلمين الجدد في وزارة التربية - أسماء المصري: امهال المواطنين حتى عيد الأضحى لترخيص المباني القديمة مؤتمر يروج للعدو الاسرائيلي في الجامعة الاردنية - صورة ذنيبات: الفوسفات وصلت الى وضع غير مقبول.. وأوقفنا البيع الاجل للشركات الحليفة الوزير القضاة: اتصالات مستمرة مع مصر لاستثناء الاردن من فرض رسوم اضافية على الاسماك وفاة ثالثة بحريق رئاسة الوزراء المحدود.. ومصادر تكشف تفاصيله! الزراعة: لا حظر لدخول الخضار والفواكه الاردنية للاسواق الخليجية.. ولم نتسلم شيئا من الكويت الصفدي ولافروف يبحثان مكافحة داعش على حدودنا الأمانة تدرس إغلاق ساحة فيصل في رمضان الطراونة: مقترحات بتقديم عدد اقل من الامتحانات في التوجيهي الكلالدة ل الاردن ٢٤: مناقشة تعليمات الاقتراع والفرز التنفيذية للانتخابات البلدية واللامركزية عمال وطن مقالين يعتصمون امام بلدية جرش.. والخصاونة: عقودهم مخالفة وانتهت مدتها الذنيبات: عطاء لربط دواوين الوزارات والدوائر التابعة لها طقس معتدل اليوم وربيعي الاحد والاثنين الولايات المتحدة.. اتهام أردني بمحاولة الانضمام لداعش النسور نقيبا للجيولوجيين.. والكرامة تحصد غالبية مقاعد المجلس

مستشفى الملك المؤسس : 8 مليون إجراء طبي في 2016

الأردن 24 -  

أظهرت الأرقام الواردة في التقرير السنوي لمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي للعام 2016 والذي صدر اليوم، أن حجم العمل الكلي في المستشفى للعام 2016 بلغ قرابة 8 مليون إجراء في كافة التخصصات والإجراءات الطبية والعلاجية والمخبرية والشعاعية مسجلاً زيادة بلغت حوالي نصف مليون إجراء وبنسبة (8%) عن السنة التي سبقتها.

وذكر مدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور إسماعيل مطالقه أن الزيادة في حجم العمل جاءت نتيجة احتواء المستشفى على جميع الأقسام الطبية وإشغالها على مدار العام، مضيقاً أن هذه الأقسام مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة ووسائل التشخيص والعلاج لجميع الحالات المرضية والتي تقدم الخدمة الصحية للمرضى بإشراف كوادر طبية وتمريضية وفنية مؤهلة في وقت قياسي، بالإضافة إلى تنوع الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى المراجعين والداخلين.

وأشار المطالقة أن المستشفى قد حقق ثقة المواطنين وشهرة على المستويين المحلي والدولي بفضل التزامه الدائم بأعلى معايير تقديم الرعاية الصحية الشاملة، مما أهله ليكون أحد المستشفيات الرائدة في الأردن.

من جهته قال مستشار أمراض القلب والشرايين والقسطرة القلبية، رئيس شعبة قسطرة القلب في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، وعضو هيئة التدريس في كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور محمد الجراح أن زيادة عمليات قسطرة القلب مردها الازدياد المضطرد في عدد السكان وكثرة عدد المدخنين وخاصة الأرجيلة، وكثرة حالات السكري وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول التي تعد من الأسباب الرئيسية لحدوث الانسداد في الأوعية الدموية.

وأضاف الدكتور الجراح أن مستشفى الملك المؤسس هو المستشفى التحويلي الوحيد لكافة محافظات الشمال، كما أن السمعة الممتازة لاستشاريي وأخصائيي القلب في المستشفى كان لها الأثر الكبير في إقبال المراجعين على المستشفى سواء كانوا مواطنين أو من الدول الشقيقة.

وأشار الجراح أن أطباء مركز الأميرة منى الحسين للقلب في المستشفى قاموا بإجراء (4000) عملية قسطرة للقلب في سنة 2016 بنسبة زيادة مقدراها (15%) عن السنوات السابقة، وبواقع 15 عملية يومياً، مضيفاً أن أطباء المركز أيضاً قد شاركوا بالتعاون مع جامعة نورث كارولينا الأمريكية بتركيب عدداً من الأجهزة الداعمة للقلب مثل (CRT-D, ICD, Pacemakers).

وفي سياق آخر قال مدير الدائرة الطبية في المستشفى وعضو هيئة التدريس في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور مهند القضاة أن حالات العناية الحثيثة المسجلة للعام 2016 بلغت حوالي (4621) في زيادة تقدر بحوالي (9%) عن السنوات السابقة، مشيراً إلى أن أسرّة العناية الحثيثة في المستشفى والبالغة (120) سرير تشكل ما نسبته (23%) من مجمل أسرّة المستشفى وتبلغ عدد الأيام المرضية لهذه الأسرّة حوالي (32000) يوم على مدار العام، حيث تقدم وحدة العناية الحثيثة التي يتوفر فيها كادر طبي وتمريضي متميز وأجهزة إنعاش متطورة، أقصى أنواع الرعاية الصحية الممكنة للمرضى أصحاب الحالات الحرجة والخطيرة.