آخر المستجدات
نتائج انتخابات الرصيفة المتغيرة لثلاث مرات تستوجب اقالة مجلس مفوضي الهيئة المستقلة! مجلس الوزراء يعيّن أعضاء مجالس المحافظات ومجلس أمانة عمّان - اسماء هدى الشيشاني ترد على تخرّصات الاشغال: منعت زوجي وابني من التقدم لأي عطاء حكومي! ابو غزلة يكتب عن الفجوة الجندرية في نتائج امتحان الثانوية العامة في الأردن.. العرموطي: عدم التجديد لـ هدى الشيشاني كيدي.. وعلى النائب العام التحقيق بقضية الـ 40 مليون رسميا.. الدكتور يوسف الشواربة أمينا لعمان - السيرة الذاتية بني هاني يجدد العهد مع الانجازات: أربعة مشاريع كبرى توفر آلاف فرص العمل وملايين الدنانير اعادة فتح معبر طريبيل نهاية الشهر الحالي.. وشركات التخليص تتحضر بعد مرور 7 أشهر على الانهيار.. ازاحة جديدة في الجبل تؤخر افتتاح طريق اربد - عمان! الصحة: اعادة هيكلة تشمل مديريات وأقسام تابعة للوزارة مدعوون للامتحان التّنافسي للمرحلة الثانية لدبلوم إعداد وتأهيل المعلمين - أسماء أيلول: 30 يوما ثقيلة بانتظار الأردنيين حادثة الخراف المحشوة بالمخدرات تثير استياء حول ممارسات سلبية لكوادر في دائرة الجمارك! الصفدي: الاستفزازات الاسرائيلية تهدد المنطقة.. ولا أمن لاسرائيل دون تحقيقه للفلسطينيين الحباشنة: ابعاد هدى الشيشاني استمرار للنهج الحكومي بحماية مصالح الفاسدين.. هدى الشيشاني تردّ على هلسة: من قال إن الأمر مرتبط بالصحراوي.. ولماذا انتهكتم الحماية؟ بعد الاعتداء على الكوادر الطبية في جرش.. الامن يطلب نقلهم إلى غرفة الحبس! النسور ل الاردن٢٤: لدينا احتياطيات من مادة اليورانيوم تصل الى ٤٠ الف طن النائب الطراونة ل الاردن ٢٤:لن نمرر التعديلات على قانون الضريبة السعودية تدعو إلى تحري هلال شهر "ذي الحجة" الإثنين
عـاجـل :

مستشفى الملك المؤسس : 8 مليون إجراء طبي في 2016

الأردن 24 -  

أظهرت الأرقام الواردة في التقرير السنوي لمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي للعام 2016 والذي صدر اليوم، أن حجم العمل الكلي في المستشفى للعام 2016 بلغ قرابة 8 مليون إجراء في كافة التخصصات والإجراءات الطبية والعلاجية والمخبرية والشعاعية مسجلاً زيادة بلغت حوالي نصف مليون إجراء وبنسبة (8%) عن السنة التي سبقتها.

وذكر مدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور إسماعيل مطالقه أن الزيادة في حجم العمل جاءت نتيجة احتواء المستشفى على جميع الأقسام الطبية وإشغالها على مدار العام، مضيقاً أن هذه الأقسام مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة ووسائل التشخيص والعلاج لجميع الحالات المرضية والتي تقدم الخدمة الصحية للمرضى بإشراف كوادر طبية وتمريضية وفنية مؤهلة في وقت قياسي، بالإضافة إلى تنوع الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى المراجعين والداخلين.

وأشار المطالقة أن المستشفى قد حقق ثقة المواطنين وشهرة على المستويين المحلي والدولي بفضل التزامه الدائم بأعلى معايير تقديم الرعاية الصحية الشاملة، مما أهله ليكون أحد المستشفيات الرائدة في الأردن.

من جهته قال مستشار أمراض القلب والشرايين والقسطرة القلبية، رئيس شعبة قسطرة القلب في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، وعضو هيئة التدريس في كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور محمد الجراح أن زيادة عمليات قسطرة القلب مردها الازدياد المضطرد في عدد السكان وكثرة عدد المدخنين وخاصة الأرجيلة، وكثرة حالات السكري وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول التي تعد من الأسباب الرئيسية لحدوث الانسداد في الأوعية الدموية.

وأضاف الدكتور الجراح أن مستشفى الملك المؤسس هو المستشفى التحويلي الوحيد لكافة محافظات الشمال، كما أن السمعة الممتازة لاستشاريي وأخصائيي القلب في المستشفى كان لها الأثر الكبير في إقبال المراجعين على المستشفى سواء كانوا مواطنين أو من الدول الشقيقة.

وأشار الجراح أن أطباء مركز الأميرة منى الحسين للقلب في المستشفى قاموا بإجراء (4000) عملية قسطرة للقلب في سنة 2016 بنسبة زيادة مقدراها (15%) عن السنوات السابقة، وبواقع 15 عملية يومياً، مضيفاً أن أطباء المركز أيضاً قد شاركوا بالتعاون مع جامعة نورث كارولينا الأمريكية بتركيب عدداً من الأجهزة الداعمة للقلب مثل (CRT-D, ICD, Pacemakers).

وفي سياق آخر قال مدير الدائرة الطبية في المستشفى وعضو هيئة التدريس في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور مهند القضاة أن حالات العناية الحثيثة المسجلة للعام 2016 بلغت حوالي (4621) في زيادة تقدر بحوالي (9%) عن السنوات السابقة، مشيراً إلى أن أسرّة العناية الحثيثة في المستشفى والبالغة (120) سرير تشكل ما نسبته (23%) من مجمل أسرّة المستشفى وتبلغ عدد الأيام المرضية لهذه الأسرّة حوالي (32000) يوم على مدار العام، حيث تقدم وحدة العناية الحثيثة التي يتوفر فيها كادر طبي وتمريضي متميز وأجهزة إنعاش متطورة، أقصى أنواع الرعاية الصحية الممكنة للمرضى أصحاب الحالات الحرجة والخطيرة.