آخر المستجدات
احتجاج حاشد في السلط: الشعب يريد اسقاط الحكومة.. اداري في اليرموك يشتم مدرسا جامعيا دعم مطالب عمال المياومة الحموي ينفي رفع اسعار اي نوع من انواع الخبز.. ويوضح القبض على سارقي المؤسسة الاستهلاكية العسكرية في الكرك تحذير من اسطوانات غاز مغشوشة تهدد حياة المواطنين التربية تقرر صرف مستحقات المراقبين والاداريين العاملين على التوجيهي حزبيون يحذرون من امتداد الاحتجاجات الشعبية ويطالبون بحكومة انقاذ وطني الامن يحل لغز اختفاء مواطن ويعثر على جثته مدفونة تحت باطون عمارة في البقعة مدير تنفيذي لاحدى الشركات المملوكة جزئيا للحكومة يتقاضى ٣٦ الف دينار شهريا سائقو التكسي الاصفر يحتجون امام هيئة مكافحة الفساد - صور النواب يتراجع عن اقرار قانون هيئة تنظيم قطاع الطاقة.. ويوافق على قرار الاعيان قوات حرس الحدود تحبط محاولة تسلل نواب الاصلاح ينسحبون من جلسة النواب احتجاجا على عدم مناقشة رفع الاسعار اعلان نتائج القبول الموحدة وتعليمات اساءة الاختيار والنقل من الجامعات - رابط وزارة التربية تطلب من نقابة المعلمين اخلاء مقرّ فرع اربد التكنو تفرض 300 دينار على طلبة الماجستير المؤجلين.. والجراح: من اراد فليكمل وإلا فهو حرّ مسؤول أميركي: حظر جديد على السفر سيعفي حاملي البطاقات الخضراء الهميسات: لا تعيينات أو تجديد لعقود أكثر من 3500 دينار الطفيلة وذيبان تعلنان العودة للشارع حتى اسقاط حكومة الملقي ونهج الجباية المعلمين تدعو منتسبيها لتقديم استدعاء للاعتراض على تقاريرهم السنوية
عـاجـل :

مستشفى الملك المؤسس : 8 مليون إجراء طبي في 2016

JO24 -  

أظهرت الأرقام الواردة في التقرير السنوي لمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي للعام 2016 والذي صدر اليوم، أن حجم العمل الكلي في المستشفى للعام 2016 بلغ قرابة 8 مليون إجراء في كافة التخصصات والإجراءات الطبية والعلاجية والمخبرية والشعاعية مسجلاً زيادة بلغت حوالي نصف مليون إجراء وبنسبة (8%) عن السنة التي سبقتها.

وذكر مدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور إسماعيل مطالقه أن الزيادة في حجم العمل جاءت نتيجة احتواء المستشفى على جميع الأقسام الطبية وإشغالها على مدار العام، مضيقاً أن هذه الأقسام مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة ووسائل التشخيص والعلاج لجميع الحالات المرضية والتي تقدم الخدمة الصحية للمرضى بإشراف كوادر طبية وتمريضية وفنية مؤهلة في وقت قياسي، بالإضافة إلى تنوع الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى المراجعين والداخلين.

وأشار المطالقة أن المستشفى قد حقق ثقة المواطنين وشهرة على المستويين المحلي والدولي بفضل التزامه الدائم بأعلى معايير تقديم الرعاية الصحية الشاملة، مما أهله ليكون أحد المستشفيات الرائدة في الأردن.

من جهته قال مستشار أمراض القلب والشرايين والقسطرة القلبية، رئيس شعبة قسطرة القلب في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، وعضو هيئة التدريس في كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور محمد الجراح أن زيادة عمليات قسطرة القلب مردها الازدياد المضطرد في عدد السكان وكثرة عدد المدخنين وخاصة الأرجيلة، وكثرة حالات السكري وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول التي تعد من الأسباب الرئيسية لحدوث الانسداد في الأوعية الدموية.

وأضاف الدكتور الجراح أن مستشفى الملك المؤسس هو المستشفى التحويلي الوحيد لكافة محافظات الشمال، كما أن السمعة الممتازة لاستشاريي وأخصائيي القلب في المستشفى كان لها الأثر الكبير في إقبال المراجعين على المستشفى سواء كانوا مواطنين أو من الدول الشقيقة.

وأشار الجراح أن أطباء مركز الأميرة منى الحسين للقلب في المستشفى قاموا بإجراء (4000) عملية قسطرة للقلب في سنة 2016 بنسبة زيادة مقدراها (15%) عن السنوات السابقة، وبواقع 15 عملية يومياً، مضيفاً أن أطباء المركز أيضاً قد شاركوا بالتعاون مع جامعة نورث كارولينا الأمريكية بتركيب عدداً من الأجهزة الداعمة للقلب مثل (CRT-D, ICD, Pacemakers).

وفي سياق آخر قال مدير الدائرة الطبية في المستشفى وعضو هيئة التدريس في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور مهند القضاة أن حالات العناية الحثيثة المسجلة للعام 2016 بلغت حوالي (4621) في زيادة تقدر بحوالي (9%) عن السنوات السابقة، مشيراً إلى أن أسرّة العناية الحثيثة في المستشفى والبالغة (120) سرير تشكل ما نسبته (23%) من مجمل أسرّة المستشفى وتبلغ عدد الأيام المرضية لهذه الأسرّة حوالي (32000) يوم على مدار العام، حيث تقدم وحدة العناية الحثيثة التي يتوفر فيها كادر طبي وتمريضي متميز وأجهزة إنعاش متطورة، أقصى أنواع الرعاية الصحية الممكنة للمرضى أصحاب الحالات الحرجة والخطيرة.


تنويه
  • - تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط . 
  • - يحتفظ موقع اخبار الاردن - Jo24 - جو24 بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان ، ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ،او يتعرض لأشخاص بالسب والشتم والتحقير او يتضمن اسماء لاية شخصيات او يتضمن اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية و العنصرية .
  • - آملين التقيد بمستوى راقٍ يناقش الفكرة والموضوع ويركز على ابعاد ودلالات ومرامي المادة المنشوره وذلك للإرتقاء بمستوى الحوار والاستفاده قدر الامكان من التفاعل وتلاقح الافكار وتبادلها .
  • - يمكنكم الإبلاغ عن التعليق المسىء في الزاوية المخصصة لذلك .
  • - التعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط .
  • - تتيح Jo24 التسجيل بإسم مستعار للتعليقات .
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق