آخر المستجدات
انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو بدون السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة : البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة
عـاجـل :

مستشفى الأميرة هيا يدخل جهاز تنفس إصطناعي لحديثي الولادة

الاردن 24 -  
أدخل مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري إلى قسم الخداج جهاز تنفس إصطناعي (BUBBLE CPAP) بمواصفات حديثة، والذي يعتبر الأفضل في علاج صعوبة التنفس ونقص الأكسجين عند أطفال الخداج وحديثي الولادة.
وقال مدير المستشفى العميد الطبيب سهل الحموري "أنه وبدعم من مديرية الخدمات الطبية الملكية نسعى دائماً إلى إدخال أحدث التقنيات العلاجية والأجهزة المتطورة التي تساعد في تقديم الرعاية الصحية المميزة لأبناء محافظتي جرش وعجلون، واستغلال التكنولوجيا الطبية في التخفيف من معاناة المرضى".
وبين رئيس قسم الخداج الرائد الطبيب أنس الربضي "أن الجهاز الحديث سيقلل استخدام مادة منشط الرئة (surfactant) ذات الكلفة العالية، ويخفف من المضاعفات الممكن حدوثها للأطفال الذين يعانون من صعوبة التنفس، مما يقلل من مكوث الأطفال في قسم الخداج، ويقلص نسبة المحولين إلى مدينة الحسين الطبية المصابين بمشاكل تنفس مزمنة".
--(بترا)