آخر المستجدات
ممدوح العبادي: تصريحات الملك حاسمة.. والدستور واضح بشأن بقاء الحكومة ولا يجوز تعديله توق: النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل تدهور صحة المعتقلين المضربين عن الطعام.. وناشطون يلوحون بالتصعيد الملك يؤكد: انتخابات نيابية صيف هذا العام الاردن يقرر منع دخول القادمين من ايطاليا.. والحجر على المواطنين القادمين منها ١٤ يوما المتعطلون عن العمل في ذيبان يلوحون بالتصعيد.. ويستهجنون تحويل سير موكب رئيس الديوان الملكي عن الاعتصام! الصحة لـ الاردن24: الحجر على ابنة سيدة قادمة من ايران.. وفحص جميع القادمين إلى المملكة الزراعة: خطر الجراد مازال قائما.. ورصدنا ظاهرة غريبة! الخدمة المدنية لـ الاردن24: قضية مهندسات الأمانة تكررت.. والغاء تعيينهن غير وارد قرار برفع الحد الأدنى للأجور إلى 260 دينارا.. وزيادات متتالية حسب التضخم التربية لـ الاردن24: خطة لتطوير التوجيهي.. والتوزيع إلى التدريب المهني من صفوف أدنى تعليق دوام المدارس في العقبة والبترا بسبب الظروف الجوية كيف تحصل على وظيفة في أمانة عمان؟! وزير الصحة: زيادة انتاج الكمامات.. وتقييد دخول القادمين من أي بلد يشهد انتشار الكورونا مصدر يوضح حول دعم الخبز.. والصرف للموظفين والمتقاعدين على رواتبهم الصحة تنفي تسجيل اصابة كورونا: الفحوصات أثبتت سلامة الحالة جثمان الشهيد على مذبح الطقوس التلموديّة.. لا تنسى أن تستنكر قبل التصفيق! غاز العدو احتلال: الأردن وقّع اتفاقيّة تدعم الاستيطان مباشرة رغم الاستنكار الرسمي! طاقم أمريكي يرافق نتنياهو في إجراءات عمليّة لتنفيذ صفقة القرن التربية تحدد موعد الامتحانات التحصيلية.. والتوجيهي في 1 تموز
عـاجـل :

مستشفى الأميرة هيا يدخل جهاز تنفس إصطناعي لحديثي الولادة

الاردن 24 -  
أدخل مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري إلى قسم الخداج جهاز تنفس إصطناعي (BUBBLE CPAP) بمواصفات حديثة، والذي يعتبر الأفضل في علاج صعوبة التنفس ونقص الأكسجين عند أطفال الخداج وحديثي الولادة.
وقال مدير المستشفى العميد الطبيب سهل الحموري "أنه وبدعم من مديرية الخدمات الطبية الملكية نسعى دائماً إلى إدخال أحدث التقنيات العلاجية والأجهزة المتطورة التي تساعد في تقديم الرعاية الصحية المميزة لأبناء محافظتي جرش وعجلون، واستغلال التكنولوجيا الطبية في التخفيف من معاناة المرضى".
وبين رئيس قسم الخداج الرائد الطبيب أنس الربضي "أن الجهاز الحديث سيقلل استخدام مادة منشط الرئة (surfactant) ذات الكلفة العالية، ويخفف من المضاعفات الممكن حدوثها للأطفال الذين يعانون من صعوبة التنفس، مما يقلل من مكوث الأطفال في قسم الخداج، ويقلص نسبة المحولين إلى مدينة الحسين الطبية المصابين بمشاكل تنفس مزمنة".
--(بترا)