آخر المستجدات
مئات الأميركيين يشاركون في تأبين فلويد ودعوات لمواصلة التظاهر "مظاهرات فلويد" تتحدى الحظر وعائلته تطالب بالعدالة 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء (اسماء) اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق" بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني عبيدات : نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا التنمية تعلن شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية الاردن: تسجيل 8 اصابات بفيروس كورونا أربعة منهم مخالطون إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة توضيح من جامعة البلقاء التطبيقية حول ورود كلمة "اسرائيل" في المادة التعريفية منع تقديم الأراجيل وشروط أخرى لإعادة فتح المطاعم نقباء ورؤساء جمعيات يطالبون بتشكيل خلية أزمة وخطة إنقاذ اقتصادي فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية تجمع اتحرك: السلط ستبقى عصية على التطبيع

مستثمرو الحرة يشتكون: نصف البضائع في العقبة لنا.. ولا يمكننا التخليص عليها!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب رئيس هيئة المستثمرين في المناطق الحرة، محمد البستنجي، الحكومة بوضع المناطق الحرة على سلّم الأولويات في قراراتها القادمة، وذلك نظرا لكون هذه المناطق ومستثمروها يشكّلون العمود الفقري للاقتصاد الوطني.

وقال البستنجي لـ الاردن24 إن المستثمرين في المناطق الحرة والبالغ عددهم نحو 2000 مستثمر لم يحصلوا على أي تصاريح للتخليص على بضائعهم، مشيرا إلى أن 50% من البضائع الموجودة في ميناء العقبة والمعابر الحدودية تعود لهم.

وتساءل عن حقيقة الأنباء التي تحدثت عن قيام إحدى غرف التجارة بتوزيع 90 تصريحا على أشخاص دون معرفة الأسس التي تم اعتمادها لذلك، مشيرا إلى أن الوضع بالمناطق الحرة أصبح يرثى له ولا يستطيع المستثمرون الوصول الى اماكن العمل لتسليم العمالة رواتبها.

ولفت إلى أن المناطق الحرة تعتمد على تجارة الترانزيت وكان هناك باخرة ستقوم بتحميل 400 مركبة إلى إحدى الدول العربية تم الغاؤها بسبب الظروف الحالية وعدم وجود عمالة وتخليص.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies