آخر المستجدات
وفاة أردني في مصر بعد وصوله بحالة غيبوبة إلى المستشفى.. والخارجية تتابع موظفو فئة ثالثة في التربية يطالبون بزيادة رواتبهم وشمولهم بالمكرمة الملكية.. ويلوحون بالاعتصام الامن: تم تشريح جثة المطلوب الذي عثر عليه في بركة بدير علا.. ولا آثار عنف أو اصابة بعيارات نارية توافق على حل قضية عقود "الاطباء المقيمين" في وزارة الصحة الداوود: لم يُعرض على الرزاز أي مخاطبة بشأن الحجز على أموال النائب الخوالدة على خلفية قضية الدخان مكافحة الفساد تنفي اجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة ابو البصل يوقف شركتا حج وعمرة ويحيلها للنائب العام مطالب باعفاء ملابس الاطفال واحذيتهم من الجمارك والضرائب: 43% من ثمنها رسوم وضرائب! مخالفة 12 محطة بنزين لم توفر مادة الكاز للمواطنين العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول.. والخارجية تتابع الأردن يدين نصب الاحتلال لأعمدة وهياكل قرب حائط البراق بالأقصى بعد دور مجموعات هادئ.. الإثارة الحقيقية تبدأ مع الأدوار الإقصائية في كأس آسيا 2019 تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء التلهوني لـ الاردن24: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف!
عـاجـل :

التخليص على 200 مركبة هايبرد منذ بداية العام.. مقارنة مع 7500 مركبة هايبرد العام الماضي

الاردن 24 -  
* الخزينة خسرت 121 مليون دينار جراء الضرائب الجديدة على المركبات


مالك عبيدات - قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة، نبيل رمان، إن الخزينة تكبّدت خسائر بنحو 121 مليون دينار منذ بداية العام نتيجة القرارات الاقتصادية التي اتخذتها حكومة هاني الملقي بخصوص التخليص على المركبات، فيما تكبّد المستثمرون خسائر تصل إلى 30 مليون دينار.

وأضاف رمان لـ الاردن24 إن عدد المركبات التي تم التخليص عليها خلال الفترة الخمسة أشهر الأولى من العام 2018 بلغ نحو 200 مركبة، مقارنة مع 7500 مركبة خلال نفس الفترة من العام 2017.

وأشار رمان إلى أن الحكومة السابقة أخفقت بادارة الملف الاقتصادي وذلك لعدم وجود خطط وبرامج ورؤى اقتصادية واضحة وقادرة على تحفيز بيئة الاستثمار واستقرار التشريعات وزيادة النمو الاقتصادي ومعالجة قضايا الفقر والبطالة.

ودعا رمان رئيس الوزراء المكلف، الدكتور عمر الرزاز، لاعادة النظر بالقرارات الاقتصادية وبخاصة قرار 598 الذي يشجع على الشطب والاستبدال إلى ما كان عليه سابقا باستيفاء 25% للاستبدال و12% للشطب، وإلغاء ضريبة الوزن التي سجّل الاردن سابقة بها، مشيرا إلى أن تعهدات رئيس الحكومة مبشرة وتدعو الى التفاؤل حتى الآن..