آخر المستجدات
المالية تسدد مليار دولار اقترضها الأردن عام 2014 بالقرض الجديد والسندات اعتصام الرابع: مؤتمر البحرين خيانة للأمة.. ونرفض أي مشاركة باسم الأردن المعلمين تصدر بيانا شديد اللهجة بشأن لقائها مع وزير الصحة: النقابة ليست كسيحة ولا عاجزة ذوو ابو ردنية يطالبون بالافراج عن ابنهم: معتقل منذ شهر ونصف دون تهمة! الخارجية تتابع اعتقال أردني زعم الاحتلال تجسسه لصالح ايران التربية توضح كيفية احتساب معدل الثانوية العامة - تفاصيل الوزير البطاينة يقدّم رواية مرتبكة لحادثة اليرموك ويناقض تصريح ناطقه الرسمي مع اقتراب انتهاء مهمته.. السفير السوري: تجنيس الفلسطينيين خيانة.. وهذا مبرر توقيف بعض الاردنيين اختناق ٢٢ عاملا داخل مصنع ملابس في مادبا - تفاصيل الأمن يمنع حملة شهادة الدكتوراة من بناء خيمة اعتصام أمام رئاسة الوزراء - صور الجبور ل الاردن 24 : لا نية لتحديد عدد الشركات التي ترغب بتقديم خدمة الإنترنت للمواطنين غنيمات لـ الاردن24: اعداد السوريين العائدين الى بلدهم ما زالت متواضعة.. وعدم وفاء دول مانحة يفاقم الازمة موظفو الفئة الثالثة في وزارة التربية يطالبون بتصويب أوضاعهم والوزارة ترد النفط ومشتقاته یستحوذان علی 54 % من مصادر الطاقة الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة
عـاجـل :

مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب مستثمرون في المناطق الحرة الحكومة بالسماح لهم باستيراد المركبات التي تعمل على الديزل بعد الانخفاض الحاد في استيراد مركبات الهايبرد وكذلك المركبات التي تعمل على الكهرباء.

وقال عضو هيئة الاستثمار الأسبق وأحد المستثمرين في قطاع المركبات هيثم قطيشات إنهم تقدموا بدراسة قبل خمس سنوات للسماح لهم باستيراد المركبات التي تعمل على الديزل، وتم اهمال الطلب، مشيرا إلى أن الظروف مواتية الآن لاعادة فتح هذا الملف سيما وأنه يوجد في المملكة ديزل نظيف مستورد من الخارج يلائم تلك المركبات.

وأضاف قطيشات لـ الاردن24 إن معظم دول العالم تستخدم هذا النوع من المركبات، حتى أنها دخلت مؤخرا إلى السوق السعودي، مشيرا إلى أن هذه المركبات ستساهم في تحريك الأسواق سيما وأن الحركة على مركبات الهايبرد والمركبات الكهربائية قد توقفت تماما بعد فرض الرسوم الأخيرة.

وأكد ضرورة توقف الحكومة عن زيادة الرسوم الجمركية وفرض ضرائب جديدة على هذا النوع من المركبات في حال قررت السماح بادخالها، وذلك حتى لا يكون هناك رفع للأسعار على المواطنين، أو على الأقل عدم مفاجأة المستثمرين بفرض رسوم وضرائب أثناء الاستيراد حتى لا تكبدهم خسائر جديدة.

ولفت إلى أن تلك المركبات تتميز بسهولة صيانتها وانخفاض أسعارها وكلف تشغيلها، وذلك لكونها مرتبطة بالديزل.