آخر المستجدات
اعلان سلسلة فعاليات لالزام الحكومة باستعادة الباقورة والغمر.. وقاسم: اسرائيل تعتبر الاردن جزءا منها مجلس الوزراء يعيد تسجيل كافة العقارات الحكومية باسم خزينة.. وينقل موازنة 17 هيئة مستقلة للموازنة العامّة خليل عطية: أين تطرح مخلفات غسيل الفوسفات؟ النسور لـ الاردن24: نحو 200 شخص عبروا من الاردن الى سوريا عبر جابر /نصيب .. و48 دخلوا الاردن الحباشنة: ربما يكون الرزاز معذورا.. فمن الصعب أن تختلط رائحة عطره برائحة عمال الوطن! ترامب: الملك سلمان قال إنه لا يعرف مصير خاشقجي.. وسأرسل بومبيو إلى السعودية الوزير ابو رمان لـ الاردن24: ربط الثقافة بالشباب ليس تهميشا.. بل لاعطائها اهتماما أوسع اعتصام اهالي طلبة مدرسة الثقة لـ الحكومة: حلّوا مشاكلكم الامنية بعيدا عن ابنائنا - صور النقابات الصحية تمهل الحكومة شهرا.. والوزير الزبن يتعهد بتلبية الممكن منها في أقرب وقت شويكة توضح اسباب الغاء وزارة تطوير القطاع العام.. وتؤكد: ندرس اعادة هيكلة عدة مؤسسات مهندسو التربية يبدأون اضرابا كاملا عن العمل الخصاونة لـ الاردن24: تقييم شامل لخطوط النقل العام.. وكلف التتبع والدفع الالكتروني مرتفعة العاملون في البلديات: اجراءات تصعيدية خلال يومين.. وقرار لجنة الوزارة مرفوض جملة وتفصيلا الحكومة تعلن تفاصيل إتفاق اعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: خطة محكمة وترتيبات غير مسبوقة لاجراء انتخابات الموقر افتتاح معبر جابر / نصيب بشكل رسمي.. وبدء عبور مسافرين اردنيين إلى سوريا ابو حسان يسأل الرزاز عن سبب احتفاظه بالفريق الاقتصادي ومعايير التوزير الملك سلمان يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس التركي رجب طيب اردوغان توقيف ثلاثة موظفين من الصحة وديوان المحاسبة على خلفية قضية فلاتر الكلى مجلس النواب ينقل جلساته مؤقتا إلى قاعة عاكف الفايز
عـاجـل :

مساعدات مالية لـ 30 ألف أسرة أردنية بمناسبة رمضان - تفاصيل

الاردن 24 -  
بتوجيهات ملكية سامية، يواصل الديوان الملكي الهاشمي وضمن المبادرات الملكية تقديم الدعم والمساعدات المالية السنوية الهادفة إلى تحسين المستوى المعيشي للأسر العفيفة، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من المبادرات للمراكز والمؤسسات الإيوائية التي ينتفع منها عدد كبير من فئات الأيتام والمعاقين وكبار السن والأحداث خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد.

وبناءً على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للمعنيين في الديوان الملكي الهاشمي، بالاستمرار في تنفيذ عدد من المبادرات الملكية بمناسبة شهر رمضان المبارك، يتم تقديم مساعدات مالية لقرابة 30 ألف أسرة عفيفة في مختلف مناطق المملكة، لمساعدتها على مواجهة ظروفها المعيشية وتمكينها من تلبية احتياجاتها الأساسية.

وتأتي هذه المساعدات كبديل عن طرود الخير الهاشمية التي انطلقت عام 2004، والتي كانت تتضمن سابقاً تقديم مواد عينية على شكل طرود غذائية للأسر العفيفة.

يذكر أن المساعدات المالية يتم توزيعها بواقع مرتين سنويا، الأولى بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، والثانية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، ويستفيد منها ما مجموعه قرابة 60 ألف أسرة عفيفة سنوياً من مختلف المحافظات والبوادي والمخيمات، حيث تقوم وزارة التنمية الاجتماعية سنوياً بتحديد الأسر المستفيدة من هذه المساعدات، وفق أسس ومعايير واضحة واستناداً إلى قاعدة البيانات والدراسات التي تجريها الوزارة باستمرار في جميع مناطق المملكة.

كما شملت التوجيهات الملكية السامية كذلك، دعم تمويل الأنشطة الثقافية والترويحية التي تنفذها وزارة التنمية الاجتماعية خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد، بحيث توجه لخدمة فئات الأيتام والمعاقين والأحداث المنتفعين من دور الإيواء التي تشرف عليها الوزارة والبالغ عددهم حوالي 1771 منتفعا، وتشمل (الإفطارات، والأنشطة والمسابقات الرمضانية، وكسوة العيد، والعيديات).