آخر المستجدات
عبدالكريم الكباريتي:لا احنا قادرين نجيب استثمار اجنبي ولا قادرين نوطن الاستثمار الوطني - فيديو اقتصاديون ل الاردن ٢٤: صندوق النقد معني باضعاف قدرة الاردن على الوفاء بالتزاماته النائب الرقب:تعديلات الجرائم الالكترونية ستحول الاردن الى دولة بوليسية وسجن كبير عطلة عيد الفطر يومان فقط ! قانون ضريبة الدخل.. وديموغوجيا الملقي ؟! قائمة احالات على التقاعد تضم مدراء وقيادات تربوية غدا الخميس الهواملة ل الاردن ٢٤ : وعود بمناصب حكومية للنواب لتمرير قانون الضريبة ! انخفاض طفيف على الحرارة ورياح نشطة MBC دورة رمضانية ..فواصل ساذجة واعلانات يتخللها مسلسلات لا تحترم حرمة الشهر معتصمو السلط: قانون الضريبة تجاوز استهداف الطبقات الوسطى و وصل الى الفقراء الحكومة تعتبر بطاقات الشحن الخلوية سلعا "كمالية" .. وطهبوب :ثبتوا الأسعار وزير الداخلية: لن نقبل غياب التنسيق بين الحكام الاداريين والاجهزة الامنية.. وحكمتنا لا تعني ضعفنا توجه لتصفية الاونروا تمهيداً لتصفية القضية الفلسطينية ووأد "حق العودة" مذكرة تطالب بالتحقق من اوضاع مرضى السرطان في البشير.. والشرفا ينفي ما يتم تداوله طالع نص مشروع قانون ضريبة الدخل بتعديلاته الاخيرة اصابة عشريني بعيار ناري في اربد الرزاز يجري تشكيلات ادارية جديدة تشمل تعيين مديري ادارات وتربية ورؤساء أقسام -اسماء سائق تكسي يلقي سيدة من السيارة بعد خلاف على الاجرة - فيديو جامعة عمان العربية تتجه لانهاء عقود عشرات الموظفين.. طلبة البوليتكنك يعتصمون امام وزارة التعليم العالي رفضاً لفصل زملائهم وانذارهم
عـاجـل :

مساعدات مالية لـ 30 ألف أسرة أردنية بمناسبة رمضان - تفاصيل

الاردن 24 -  
بتوجيهات ملكية سامية، يواصل الديوان الملكي الهاشمي وضمن المبادرات الملكية تقديم الدعم والمساعدات المالية السنوية الهادفة إلى تحسين المستوى المعيشي للأسر العفيفة، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من المبادرات للمراكز والمؤسسات الإيوائية التي ينتفع منها عدد كبير من فئات الأيتام والمعاقين وكبار السن والأحداث خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد.

وبناءً على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للمعنيين في الديوان الملكي الهاشمي، بالاستمرار في تنفيذ عدد من المبادرات الملكية بمناسبة شهر رمضان المبارك، يتم تقديم مساعدات مالية لقرابة 30 ألف أسرة عفيفة في مختلف مناطق المملكة، لمساعدتها على مواجهة ظروفها المعيشية وتمكينها من تلبية احتياجاتها الأساسية.

وتأتي هذه المساعدات كبديل عن طرود الخير الهاشمية التي انطلقت عام 2004، والتي كانت تتضمن سابقاً تقديم مواد عينية على شكل طرود غذائية للأسر العفيفة.

يذكر أن المساعدات المالية يتم توزيعها بواقع مرتين سنويا، الأولى بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، والثانية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، ويستفيد منها ما مجموعه قرابة 60 ألف أسرة عفيفة سنوياً من مختلف المحافظات والبوادي والمخيمات، حيث تقوم وزارة التنمية الاجتماعية سنوياً بتحديد الأسر المستفيدة من هذه المساعدات، وفق أسس ومعايير واضحة واستناداً إلى قاعدة البيانات والدراسات التي تجريها الوزارة باستمرار في جميع مناطق المملكة.

كما شملت التوجيهات الملكية السامية كذلك، دعم تمويل الأنشطة الثقافية والترويحية التي تنفذها وزارة التنمية الاجتماعية خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد، بحيث توجه لخدمة فئات الأيتام والمعاقين والأحداث المنتفعين من دور الإيواء التي تشرف عليها الوزارة والبالغ عددهم حوالي 1771 منتفعا، وتشمل (الإفطارات، والأنشطة والمسابقات الرمضانية، وكسوة العيد، والعيديات).