آخر المستجدات
بانتظار العام الدراسي.. هل تكرر المدارس الخاصة استغلالها للمعلمين وأولياء الأمور؟ نقل د.أحمد عويدي العبادي إلى المستشفى إثر وعكة صحية شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التربية تعلن اجراءات ومواعيد امتحانات التعليم الاضافي - تفاصيل لليوم الثاني على التوالي.. لا اصابات جديدة بفيروس كورونا وتسجيل (5) حالات شفاء الصحة العالمية تراجع "استجابتها لكورونا".. وتصدر تحذيرا الاتحاد الأوروبي يدرس الرد في حال نفذت إسرائيل الضم التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يعود للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين عائلات سائقي خطوط خارجية يعيشون أوضاعا اقتصادية كارثية.. ومطالبات بحلّ مشكلتهم الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز التربية لـ الاردن24: ضبطنا 58 مخالفة في التوجيهي.. والعقوبات مختلفة الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد

مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - شكا مزارعون تأخر فتح السوق المركزي لاستقبال المنتجات الزراعية من الخضار والفواكه إلى الساعة التاسعة مساء، ما يُجبرهم على الوصول إلى منازلهم في المحافظات مطلع الفجر، ويزيد من عنائهم.

وقال المزارعون لـ الاردن24 إن هناك فوضى عارمة على مدخل السوق نظرا لتجمع أعداد كبيرة من المزارعين وعدم وجود قوة أمنية تحفظ النظام وتنظّم الدور وتمنع التجاوز عليه كما كان في السابق.

وطالبوا ادارة السوق بالعودة للنظام السابق بدلا من الانتظار لساعات طويلة، سيما وأن المزارع يكون منهكا من عمليات القطف، ولا مبرر لبقاء السوق مغلقا حتى التاسعة.

من جانبه، قال مدير السوق المركزي، أنس محادين، إن ادارة السوق خاطبت مديرية الأمن العام من أجل تخصيص دورية شرطة لتنظيم الدور كما كان معمولا به سابقا، وسيبدأ عملها اعتبارا من اليوم الاثنين.

وأضاف محادين لـ الاردن24 إن التأخير في استقبال المزارعين يعود إلى اعادة تنظيف وتعقيم السوق المركزي من عمليات البيع نهارا نظرا لمتطلبات الصحة والسلامة العامة ولضمان عدم انتقال العدوى ووباء كورونا للآخرين إذا كان هناك مصابا.

وقال إن بعض المزارعين مازال يتعامل مع السوق المركزي كالسابق، وذلك من خلال احضار الخضار والفواكه بأوقات مبكرة وهي صورة نمطية لدى المزارعين.

وبيّن أن السوق المركزي يستقبل يوميا 4500-4800 طن خضار وفواكه ومن بينها البطيخ، مشيرا إلى أن الخضار تباع بأسعار متدنية وأقل من سعر التكلفة في معظم الحالات.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies