آخر المستجدات
الرزاز: نحن على أبواب مرحلة مهمة من الانفراج.. وسنتجاوز الصعاب توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الصفدي يحذر من العواقب الوخيمة لقرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية محتلة الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط صبر العضايلة الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران بعد تخلي الحكومة عن العمال.. خبراء يقرعون ناقوس الخطر

مربو ثروة حيوانية يحذرون من كارثة بعد نفوق أبقارهم.. والخرابشة: سنعلن آلية منح التصاريح اليوم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذّر أصحاب مزارع الأغنام والمواشي والأبقار من كارثة حقيقة وقعت وتقع عليهم جراء استمرار وزارة الزراعة بحرمانهم من تصاريح التنقل والحركة، والتي تمكّنهم من الوصول إلى مزارعهم لتفقّد مواشيهم.

وقالوا لـ الاردن24 إن الحيوانات الموجودة بالمزارع تحتاج سقاية وعلفا وخدمات بيطيرية، لكن أصحابها عاجزون عن الوصول إليها بسبب فرض حظر التجول ومنع المركبات من الحركة.

وأشاروا إلى أن العديد من العجول نفقت في بعض المزارع ما يعرضهم لخسائر كبيرة في ظلّ هذه الظروف الصعبة، مطالبين وزارة الزراعة والجهات المعنية الأخرى بمراعاة ظروفهم وحاجتهم الماسة إلى التنقل للحفاظ على مزارعهم.

وشهدت بعض مزارع الأبقار نفوق الأبقار نتيجة عدم وجود ماء أو علف، وعدم تلقيها الرعاية المناسبة.

ومن جانبه، قال وزير البيئة والمكلّف بادارة وزارة الزراعة، الدكتور صالح الخرابشة، إن الوزارة ستعلن اليوم آلية منح التصاريح للقطاع الزراعي.

وأضاف الخرابشة لـ الاردن24 إن الآلية التي تعدها الوزارة تشمل كافة فئات القطاع الزراعي (نباتي وحيواني)، وتتضمن التقدم للحصول على التصريح الالكتروني.

ولفت إلى أن الوزارة ستقوم بمنح التصاريح وفقا لقواعد البيانات الموجودة لديها والحيازات الزراعية المسجلة بمديريات الزراعة.


** الصور أسفل المساحة الاعلانية..
 
Developed By : VERTEX Technologies