آخر المستجدات
حزمة قوانين من بينها "الإدارة المحلية" إلى النواب قريبا سلامة لـ الاردن24: دمج سلطة المياه مع الوزارة قيد الدراسة المصري لـ الاردن 24 : سوق العقار ليس مرتبطا بنظام الأبنية المقاومة تقصف الغلاف وجنوب "تل أبيب" بعشرات الصواريخ القضاة يكتب عن: قوانين التقاعد والمعايير المزدوجة مصدر لـ الاردن24: لا تمديد لفترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة.. وحملات مكثفة بعد انتهائها رفع أجور النقل وفق التطبيقات الذكية بنسبة 30% عن التكسي الأصفر.. ووقف ترخيص شركات جديدة تدافع بين الأمن وعائدين من السودان أمام التعليم العالي.. ورفض استقبال شكوى احدى المشاركات تواصل اعتصام المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي وسط تهميش رسمي توق: بدء تقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية قبل نهاية الشهر.. واعادة تشكيل لجنة معادلة الشهادات ديوان الخدمة المدنية يعلن آخر موعد لاستلام طلبات التوظيف السفير الليبي يتعهد لأصحاب المنشآت السياحية بتسديد مستحقاتهم المالية الصفدي: تلقينا طلبات أمريكية لتسليم أحلام التميمي.. ونؤكد التزامنا بالقانون الذي يمنع ذلك الصفدي: الأردن سيحترم الملكيات الخاصة في الباقورة.. والدخول إليها من خلال المعابر الرسمية فقط الملك وولي العهد في الباقورة - صور عبدالكريم الخصاونة مفتيا عاما للمملكة وعبدالحافظ الربطة قاضيا للقضاة الأردن يرفض طلب إسرائيل الاحتفال بذكرى معاهدة السلام مجلس الوزراء يوافق على تمويل مشروع "الاسوارة الالكترونية" المومني: المملكة تشهد حالة عدم استقرار جوي وهطولات مطرية الاربعاء المعلمين تطالب برفع الحدّ الأدنى للأجور لانصاف معلمي القطاع الخاص
عـاجـل :

مدير التقاعد: زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين ستصرف اعتباراً من الشهر الحالي

الاردن 24 -  
أكد مدير مديرية التقاعد في وزارة المالية الدكتور علي المصري أن صرف الزيادة على رواتب المتقاعدين العسكريين والتي أقرها مجلس الوزراء اليوم ستكون اعتباراً من شهر تشرين الأول الجاري وسيتم إضافتها على كشوفات الرواتب في موعد صرفها يوم الخميس المقبل تحت بند علاوة 2019.
وقال المصري إن هذه الزيادة والتي جاءت التزاماً بتنفيذ أوامر وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين المعيشية راعت العدالة في تحديد قيمة الزيادة على الرواتب حسب الرتب العسكرية وبقيمة إجمالية تصل إلى نحو 53 مليون دينار كمرحلة أولى وهناك مراحل لاحقة ستتبعها.
وأضاف لقناة المملكة مساء اليوم أن عدد المستفيدين الكلي من المتقاعدين العسكريين من الزيادة التي أقرت اليوم يصل إلى نحو 193 ألف مستفيد، منهم 110 آلاف مستفيد على قيد الحياة و83 ألف وريث للمتقاعدين العسكريين المتوفين.
وأشار إلى أن الشريحة الأكبر من المستفيدين من هذه الزيادة هم في رتبة وكيل ووكيل أول والذين يصل عددهم إلى نحو 60 ألف متقاعد إضافة إلى نحو 15 ألف في رتبة رقيب فأقل، وتشكل قيمة زياداتهم حوالي 40 مليون دينار من مخصصات الزيادة الكلية.
وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته لهذا اليوم الاثنين، الموافقة على زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء الذين تمت إحالتهم إلى التقاعد قبل تاريخ 1/ 6 / 2010 بمبالغ تتراوح بين 28 إلى 38 ديناراً.
--(بترا)