آخر المستجدات
عطية يطالب الرزاز بالافراج عن باسل برقان: ما ذكره اجتهاد علمي.. وحرية التعبير مصانة "النواب" يرفض تصريحات ترامب حول الجولان المحتل سلامة يكتب: هل تورطت السلطة الفلسطينية في اغتيال الشهيد أبو ليلى ؟ نقيب المحامين لـ الاردن24: القانون لا يجيز للمؤسسات والأفراد التبرع من المال العام! مركز الشفافية يطالب بالافراج الفوري عن باسل برقان: توقيفه يؤشر على توجه لملاحقة كلّ صاحب رأي الطباع لـ الاردن24: محاولات لقتل قضية "غرق عمان".. وعلى الامانة تحمل مسؤولياتها بعد صدور التقارير الرسمية ذبحتونا: فيديو التوجيهي مضلل ويستخف بعقول الطلبة والأهالي ونطالب "التربية" بسحبه منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد أهازيج وأوشحة وتحية إجلال للشهيد أبو ليلى بالأردن الطعاني لـ الاردن24: أبلغنا سفراء الاتحاد الاوروبي وروسيا والسفارة الامريكية رفضنا صفقة القرن اصحاب المطاعم يستهجنون رفع الرسوم على العمالة الوافدة: اعباء اضافية في ظلّ واقع اقتصادي متردّ! رغم التضييق.. تواصل اعتصام شباب المفرق واربد المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي مرشحون لانتخابات نقابة المعلمين يحتجون على نتائجها واجراءاتها مستوطنون يعتدون على فلسطينية ونجلها بالخليل - فيديو الحكومة تحدد شروط الاستفادة من حملة الغارمات.. وتخضع جميع شركات التمويل لرقابة البنك المركزي الزبن لـ الاردن24: سيكون لدينا اكتفاء ذاتي من الاطباء والاخصائيين عام 2020 اعتصام ابو السوس: كيف تباع اراضي الخزينة لاشخاص، من الذي باع، ومن الذي قبض؟ - صور اعتصام حاشد امام النقابات المهنية للمطالبة بالافراج عن باسل برقان.. وتلويح باجراءات تصعيدية - صور التربية: امتحانات "الاكمال" لطلبة التوجيهي يجب أن تنتهي قبل 10 حزيران.. والحرمان بسبب الغياب له شروط الارصاد تحذر من الامطار الغزيرة والسيول الأحد.. وفرصة لتساقط الثلوج فجر الاثنين
عـاجـل :

مدير التحقيق في مكافحة الفساد يتحدث عن عوني مطيع ووليد الكردي وشركات الخدمات

الاردن 24 -  
أكد مدير مديرية التحقيق في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، محمد صوالحة، أن الهيئة لم تحفظ أي قضية من القضايا التحقيقية الكبرى في أدراجها، حيث قامت باحالتها جميعا إلى القضاء أو إلى مجلس النواب حسب نوع القضية والاختصاص.

وأوضح في لقاء عبر شاشة التلفزيون الأردني، الأربعاء، إن الهيئة قامت بتحويل ملف قضية الدخان إلى محكمة أمن الدولة، وقضية وليد الكردي إلى المحكمة، وقضية سكن كريم إلى مجلس النواب.

وفي اجابته على سؤال "أين عوني مطيع"، قال صوالحة: "لا أعلم أين عوني مطيع، لكن القضية منظورة أمام محكمة أمن الدولة، فيما توقف دور الهيئة عند الاجراءات التحقيقية والتوصل إلى بعض النتائج والوثائق والوقائع التي جرى ارسالها كاملة للمحكمة".

وحول قضية وليد الكردي، لفت إلى أن "الهيئة نظرت القضية عامي 2011/ 2012 وتمكنت من التوصل إلى نتائج أيضا أحالت على أساسها القضية إلى المدعي العام وصدر على ضوئها أحكام جزائية بالسجن والغرامة، وأما استرداد الكردي فهو من اختصاص القضاء".

وتناول صوالحة ملف شركات الخدمات في المستشفيات الحكومية، قائلا إن الهيئة بدأت بملفّ مستشفى البشير وأحالته إلى المدعي العام، لتقوم بعدها بطلب كلّ عقود شركات الخدمات في جميع المستشفيات، وهي الآن في طور الدراسة.

وشدد صوالحة على أن الهيئة ستقوم باحالة أي ملف لشركات الخدمات إلى المدعي العام في حال وجدت فيه شبهة فساد.