آخر المستجدات
التعليم العالي يتوصل إلى قرارات حول آلية عقد الامتحانات الجامعية أهالي الطلبة العالقين في مصر يناشدون الملك التدخل لإعادتهم النيابة العامة: سنلاحق كل مصاب بفيروس كورونا لا يلتزم بالحجر وتعليمات وزارة الصحة تسجيل قضية بحق شخص خالط آخرين رغم علمه بإصابته بالكورونا جابر يكشف تفاصيل حول حالة (صبحي).. وغرامة مالية وحبس بحقّ كلّ من يحاول التهرّب من الاجراءات الطبية إجراءات جامعة عمان الأهلية لتقييم أداء الطلبة في المواد الدراسية للفصل الدراسي الحالي الصرايرة يعلن تبرع البوتاس بـ 20 مليون دينار إضافية لصندوق "همة وطن" الصحة تنتظر نتائج فحص 81 مخالطا للمتوفى بالكورونا في البلقاء الرزاز يوافق على استئناف العمل بالطريق الصحراوي والباص السريع إلى الزرقاء الغذاء والدواء تحدد سعر بيع كمامات فاين للمستهلك عند 14.5 دينارا مستثمرو الحرة يشتكون: نصف البضائع في العقبة لنا.. ولا يمكننا التخليص عليها! كورونا.. الصين بلا وفيات للمرة الأولى وعملية إسرائيلية سرية لجلب الدواء ومجلس الأمن يبحث التصدي للوباء الأمن: ضبط ٥٥١ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل خلال ٢٤ ساعة تسجيل اصابة جديدة بالكورونا في عجلون.. وأوضاع مطمئنة في اربد مزارعون ينتقدون آلية اصدار تصاريح الحركة: لا تخدم القطاع وزير الصحة يذكّر بمقولة عمرو بن العاص القبض على 20 شخصا شاركوا بمشاجرة توفي خلالها خمسيني الحقد الطبقي وبرجوازية التعليم المتوحشة العضايلة: قد نضطر لاعلان حظر تجول شامل لأكثر من يوم قريبا.. ودرسنا امكانية عودة الاردنيين في الخارج وزارة التربية: لا إلغاء للفصل الدراسي الثاني
عـاجـل :

مديرية شباب عجلون تشكل خلية أزمة لمواجهة فيروس كورونا

الاردن 24 -  
 بايعاز من وزير الشباب الدكتور فارس بريزات ومنذ اللحظه الاولى لبدء الاجراءات الاحترازيه التي قامت بها الحكومة بتوجيه من جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه لاحتواء فيروس كورونا و قامت بها وزارة الشباب الاردنية لمواجهة الوباء العالمي شكلت مديرية شباب عجلون خلية ازمة وغرفة عمليات لمواجهة هذه الازمة والظروف الاستثنائيه التي تمر بها المملكه .

وأشار مدير شباب عجلون الدكتور محمد جرادات إلى أن المديرية قامت بالاستعداد كباقي مديريات الشباب في كافة انحاء المملكه حيث رفعت من مستوى جاهزيتها بكافة مرافقها والمنشآت التابعه لها .

ونفذت المديرية بالتعاون مع بلدية عجلون والجهات المعنية حملة رش وتعقيم لبيت الشباب وتجهيزه ليكون تحت الطلب في حال الحاجه اليه ، ووضعت المديريه بالتنسيق مع محافظ عجلون جميع امكانياتها تحت تصرف المحافظه وكذلك قطاع الاندية والهيئات الشبابية وكافة الآليات للاستفادة في حال دعت الحاجة لذلك .

واضاف الدكتور جرادات أن المراكز الشبابية وضعت مبانيها ومرافقها تحت تصرف الأجهزة المعنية وتقديم اي دعم أو جهد من خلال الفرق الشبابية التطوعية التابعة ، لافتا إلى أنه تم تشكيل فرق تطوعية من الشباب وموظفي المديرية ولجان للطوارىء للمساعدة في مواجهة هذه الأزمة عند الحاجة والطلب .

ولفت الدكتور جرادات ان مجموعة من اعضاء المراكز الشبابية في المحافظة قامت باطلاق مبادرات توعوية وعمل سكتشات وفيديوهات تعريفية حول طرق الوقاية من الفايروس ، كما قامت المراكز الشبابية بانشاء مجموعات على الواتس ودعوة اعضاء المركز لها من اجل توجيه رسائل توعوية حول طرق الوقايه من الفايروس لتوعية أسرهم والمواطنين بفايروس كورونا وتقديم تدريبات للامهات للتعامل مع الحالات الطارئة وتدريبات في مجال مهارات الحياة الاساسية يقدمها مجموعة من الشباب المتطوعين المختصين بهذا المجال وحث المواطنين على الالتزام بالحظر والتقيد بتعليمات الأجهزة الرسمية دون اخلال من أجل صحتهم وسلامتهم .

وبين الدكتور جرادات بأن المديرية قامت بتشكيل مجموعة من المتطوعين من رؤساء وأعضاء المراكز الشبابية من أجل المساعدة في توزيع الاحتياجات التموينية والاحتياجات الأساسية على الاسر المحتاجة .

ودعا الدكتور جرادات المجتمع الى الاخذ بجميع التوجهيات والارشادات الصادره عن مركز ادارة الازمات والطوارئ واخذها على محمل الجد ومتابعة كافة الارشادات والرسائل التوعيه في اطار مواجهة الفايروس ، مؤكدا على ضرورة التزام الجميع بحظر التجوال وبقائهم في بيوتهم متوجهين متضرعين بالدعاء الى الله تعالى ان يحفظ بلدنا الاردن وقيادته الحكيمة وشعبه الأبي من كل سوء
 
Developed By : VERTEX Technologies